بنفيكا على بعد فوز من لقبه الثلاثين بالدوري البرتغالي

2318739_FULL-LND

اصبح بنفيكا على بعد ثلاث نقاط من لقبه الاول منذ 2010 والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي) بعدما حقق فوزه العاشر على التوالي والرابع عشر في المراحل الـ15 الاخيرة، وذلك بتغبله على مضيفه اروكا 2-0 مساء الاحد.

وسيتوج بنفيكا باللقب الاحد المقبل في حال فوزه على ضيفه اولهاننسي بغض النظر عن نتيجة ملاحقه سبورتينج لشبونة مع مضيفه بيلينينسيش السبت المقبل، كما انه سيضمن اللقب قبل خوض مباراة الاحد المقبل في حال سقوط منافسه قبل 24 ساعة.

ويدين بنفيكا، المنتشي من بلوغه نصف نهائي مسابقة “يوروبا ليج” حيث سيلتقي يوفنتوس الايطالي، بفوزه على اروكا الى الاسباني رودريجو ماشادو مورينو (47) والارجنتيني نيكولاس جاتيان (54) اللذين رفعا رصيده الى 70 نقطة وبفارق 7 نقاط امام سبورتينغ لشبونة الذي هزم جيل فيسنتي بهدفين للجزائري اسلام السليماني (2) والميديا راموس (2+90).

يذكر ان بنفيكا يقاتل على اربع جبهات اذ بلغ ايضا الدور نصف النهائي لمسابقتي الكأس وكأس رابطة الدوري حيث سيلتقي غريمه بورتو في المناسبتين.

وتمكن بورتو من تحقيق فوزه السابع عشر مقابل 4 تعادلات و6 هزائم وكان على مضيفه سبورتينج براغجا بثلاثة اهداف سجلها سيلفستر فاريلا (23) وكارلوس ادواردو (86) والكولومبي خوان كينتيرو (1+90).

وفي باقي المباريات، فاز ناسيونال ماديرا على ماريتيمو فونشال بهدفين لريجينالدو (6) وجورج دجاني من الرأس الاخضر (89) والموزامبيقي ارتور ريجينيللو (6)، ووبيليننسيش على فيتوريا جيمارايش بثلاثة اهداف للبرازيلي بروم سيلفا (51) وفريدي ريبيرو (79 من ركلة جزاء و90) مقابل هدف للبرازيلي رافايل كريفيلارو (2).

وخسر ريو آفي امام اولهاننسي بهدف لفيليكونيا (13) مقابل هدفين للوكاس سوزا (26) وديونيزي (68)، وتعادل اكاديميكا كوامبرا مع فيتوريا شيتوبال بهدف لماركوس باولو (34 من ركلة جزاء) مقابل هدف لرافايل مارتينز (27).

وتختتم المرحلة بلقاء استوريل مع باسوش فيريرا اليوم الاثنين.

110