وصف مواجهة الهلال والأهلي بـ

موقع الفيفا: الشباب والاتحاد “الأقرب” لضمان التأهل الآسيوي

الشباب و الريان ‫(241292425)‬ ‫‬

تشهد الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال آسيا AFC سعي بعض الفرق المتصدرة الى حسم أمر التأهل الى الدور التالي. تأمل فرق العين، الإتحاد، بوهانج ستيلرز، تشونبوك موتورز، أولسان هيونداي التي سبق لها احراز اللقب، بالإضافة الى جوانجزهو حامل اللقب في الموسم الماضي الى انتزاع بطاقة التأهل الى دور الـ16، والأمر ذاته على الفرق المتصدرة لمجموعاتها وهي الشباب، الجيش وفولاذ وجميعها تحتاج الى التعادل فقط.

المباراة

ملبورن فيكتوري- جوانجزهو ايفرجراندي

يصبو جوانجزهو متصدر المجموعة السابعة الى النقاط الثلاث ولا شيء غيرها عندما يحل ضيفا على ملبورن فيكتوري في مباراته الرسمية الرقم 600 منذ انشائه عام 1993. والواقع بان فوز رجال المدرب مارتشيلو ليبي سيؤهلهم الى الدور التالي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة ذاتها بين يوكوهاما أف مارينوس وجونبوك. بيد ان الفريق الصيني يتوجه الى أستراليا وهو يعاني من إصابات عدة في صفوفه أبرزها لصانع ألعابه أليساندرو ديامانتي في حين لن يشارك المهاجم المتألق جاو لين للإيقاف. لا يزال هداف البطولة الموسم الماضي موريكي بعيدا عن مستواه لكن النبأ السعيد بالنسبة الى جوانجزهو يتمثل بعودة قائد الفريق زهينج زهي والظهير الأيسر صن جيانج بعد ان أراحهما المدرب خلال الفوز السهل على تيامجين تيدا 5-2 السبت في الدوري المحلي

في المقابل، لا بديل لملبورن عن الفوز خصوصا بعد خسارة الفريق بإشراف مدربه كيفن موسكات 2-3 أمام يوكوهاما، ما جعله يملك الرصيد نفسه من النقاط مع الفريق الياباني في المركز الأخير. اذا نجح ملبورن في استعادة مستواه على ملعبه والذي أهله ان يتعادل مع جونبوك ويفوز على يوكوهاما، يستطيع الحاق الهزيمة الأولى بجوانجزهو على الأراضي الأسترالية. وفي غياب جيمس جيجو الموقوف، يعول أصحاب الأرض على جيمس توريزي وكوستا بارباروسيس لتسجيل الأهداف، في حين يبقى اللاعب الأكثر استقرارا في المستوى هو قائد الفريق مارك ميليجان الذي اختتم مهرجان فريقه من الأهداف في مرمى ويلينجتون فيتيكس 4-1 السبت.

المباريات الأخرى

وشأنه في ذلك شأن جوانجزهو، يحل تشونبوك المتصدر ضيفا على يوكوهاما وهو يدرك تماما بان عودته بنقاط المباراة الثلاث يعني تأهله الى الدور التالي. وحقق تشوونبوك بطل آسيا عام 2006 الفوز على أولسان هيونداي في الدوري الكوري 1-0 السبت وذلك بعد تغلبه على جوانجزهو بالذات في الجولة الماضية بالنتيجة ذاتها. في المقابل، يتعين على يوكوهاما ان يعوض خسارته الأخيرة أمام فيجالتا صنداي 0-2 في الدوري المحلي في مباراته ضد الفريق الكوري.

ويحتاج الشباب متصدر المجموعة الأولى الى نقطة واحدة من مباراته خارج ملعبه ضد الإستقلال ليضمن بطاقة التأهل. سيصب الشباب تركيزه على المسابقة القارية وذلك بعد انهائه الدوري السعودي في المركز الرابع بخسارته أمام العروبة 1-3 علما بان اللقب كان من نصيب النصر. ويملك الجزيرة طموحات عالية اذ يكفيه التعادل مع الريان الذي سقط الى الدرجة الثانية على الرغم من فوزه على معيذر 4-2 في الدوري القطري.

وتبدو سيناريوهات المجموعة الثانية واضحة حيث يحتاج كل من الجيش المتصدر ووصيفه فولاذ الى نقطة واحدة في المواجهة بينهما ليتأهلا سويا. أنهى الجيش الدوري المحلي في مركز الوصيف بتعادله سلبا مع الخور يوم الجمعة، في المقابل توج فولاذ بطلا للدوري الإيراني للمرة الثانية بفوزه على تبريز 1-0.

يحتاج متصدر ووصيف المجموعة الثالثة العين والإتحاد الى الفوز في هذه الجولة على تراكتور سازي ولخويا على التوالي لبلوغ الدور التالي لكنهما يعشيان وضعين مختلفين حاليا. فقد خسر الفريق السعودي أمام نجران 0-2 في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي، في المقابل حقق العين على الرغم من احتلاله مركزا وسطا في الدوري المحلي فوزا ساحقا على الشباب بخماسية نظيفة.

وفي المجموعة الرابعة الصعبة، لا مجال أمام المتصدر الأهلي ووصيفه الهلال للخطأ عندما يلتقيان في مباراة قمة المجموعة. يدخل الأول اللقاء بعد فوز لافت على الجزيرة 3-1، في حين يتطلع الثاني الى هدافه المتألق ناصر الشمراني الذي سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الفتح في الجولة الختامية للدوري السعودي. في المقابل، يستقبل أصفهان نظيره السد ويسعى كلاهما لحصد نقاط المباراة الثلاث لكي يحتلا أحد المركزين الأولين.

لم يخسر متصدر المجموعة الخامسة بوهانج ستيلرز في 8 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، لكن حامل اللقب القاري عام 2009 سيخوض امتحانا عسيرا في مواجهة سيريزو أوساكا الذي خرج معه بالتعادل 1-1 ذهابا. وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، يسعى تشاندونج لونينج الى تعويض خسارته على ملعبه أمام بوهانج من خلال الفوز خارج قواعده على بوريرام يونايتد.

ويدخل متصدر المجموعة السادسة سنترال كوست مارينرز مباراته ضد أف سي سيول بمعنويات عالية اثر تغلبه على متصدر بطولة أستراليا بريزباين 2-0 السبت. على الرغم من خسارة الفريق الأسترالي مباراة الذهاب 0-2، يسعى سنترال كوست الى الثأر معتمدا على عاملي الأرض والجمهور. أما بيجينج جوان فيستقبل سان فريتشي هيروشيما وهو منتشي اثر تغلبه على جويزو رينهي 2-1.

وفي مباريات أخرى، يكفي فوز أولسان على ملعبه على منافسه وسترن سيدني ليضمن التأهل عن المجموعة الثامنة، في حين يتعين على جويزو متذيل هذه المجموعة الفوز على كاواساكي فرونتال اذا أراد الإحتفاظ بأمل التأهل.

التعليقات

8 تعليقات
  1. ابووليد
    1

    وازيد من عندي الاقرب لنهائي كاس الملك….

    Thumb up 25 Thumb down 3
    14 أبريل, 2014 الساعة : 2:30 م
  2. العالمي بطل الدوري بـــ 15 لقبا رسميا
    2

    حتى الفيفا غاسل يده من طواقي جحا بقيادة متدربهم الكوميدي أبو خطة خطيرة عنوانها ((( أعطوها نيفيز ))) مدري وش بيسوي قدام الأهلي الإماراتي ونيفيز غايب !!!!
    أعطوها الكابلي وأبو زندة !!!!

    Thumb up 19 Thumb down 5
    14 أبريل, 2014 الساعة : 2:35 م
  3. ٱلعَےـنٌےـزيّےـ. ٱلحًےـرمِےـلكےـ
    3

    مااااااااااااااااااات اللي كان يفوز الهلال وهو متسدح على الاريكه :wink: :lol: :lol: :lol:
    انتهي عصر البطولات المزيفه والمسروقه .

    Thumb up 12 Thumb down 4
    14 أبريل, 2014 الساعة : 2:52 م
  4. شبابي جلاااد
    4

    الليوث والنمور عملاقين من عمالقة الكرة الاسوية والعربية
    الليث الراقي صاحب الارقام القياسية والاولويات والنمر الاتحادي عميد اسيا وصاحب الانجازات الغير مسبوقة

    Thumb up 12 Thumb down 3
    14 أبريل, 2014 الساعة : 3:34 م
  5. احمد
    5

    التعلق ٣ تاريخ الهلال كبير لا ينس هذا كبوة سنة القدم افضل الزعيم

    Thumb up 7 Thumb down 5
    14 أبريل, 2014 الساعة : 3:43 م
  6. المحلية صعبة قوية
    6

    الله على التعصب المقيت يا صحيفة س ب و ر ت ….
    وفي المجموعة الرابعة الصعبة، لا مجال أمام المتصدر الأهلي ووصيفه الهلال للخطأ عندما يلتقيان في مباراة قمة المجموعة. يدخل الأول اللقاء بعد فوز لافت على الجزيرة 3-1، في حين يتطلع الثاني الى هدافه المتألق ناصر الشمراني الذي سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الفتح في الجولة الختامية للدوري السعودي. في المقابل، يستقبل أصفهان نظيره السد ويسعى كلاهما لحصد نقاط المباراة الثلاث لكي يحتلا أحد المركزين الأولين.
    ناصر الشمراني يا متعصبين ما يلعب هذه المباراة لأنه موقوف و سلموا لي على المحرر

    Thumb up 4 Thumb down 2
    14 أبريل, 2014 الساعة : 5:48 م
  7. ٱلعَےـنٌےـزيّےـ. ٱلحًےـرمِےـلكےـ
    7

    تعليق 5
    أي كبير وكبير بس الله يصلحك .
    الكبير الله فقط لاغير .
    بزمن الاغبر اللي مضي ماا تفزون لا بامر ورغبته طااال عمره :wink: :lol:
    بس مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات من ثلاث سنين :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    14 أبريل, 2014 الساعة : 11:22 م
  8. مع أموأج الشرقيه العاتيه
    8

    بالتوفيق لضيوف ملأعب الوطن

    Thumb up 1 Thumb down 1
    15 أبريل, 2014 الساعة : 5:58 ص
104