عسيري يكتب عن حفلات تلميع الذات!!

جميل جدا أن تسهم في لم شمل أعضاء الشرف وفي تأليف القلوب وفي توحيد الصف وفي الاحتفال والاحتفاء بالانجاز، ولكن الأجمل أن تسهم حقا في دعم مسيرة النادي “بالفعل” وليس “بالعرضة وجمع الشعار والأفلام الوثائقية”!
النصر ولد بطلا ومتوجا وليس بجديد أن يعتلي قمة الهرم، وأن يتسيد الساحة، ومن لم يلحق على زمن النصر العالمي وما سبقه من بطولات فتلك مشكلته!
التعامل مع الانجاز النصراوي من قبل بعض الاعضاء على أنه مجرد حفلة للرقص والشعر والتصوير والفلاشات واستغلال هذا الاندفاع الجماهيري لتلميع الذات هو نوع من الضحك على الدقون وتمرير الرغبات!
فذاك يحضر الشعار ليمدحوه وليمنح من يحب لقب العضوية وليكرم من يحب من اصدقائه الاعلاميين وليتقرب للرئيس بأي شكل من الأشكال، وربما هذا ليس بعيب أو حرام بل مجهود يشكر عليه ولكن هل سيستمر هذا الجهد ويتضاعف؟
بل وأين كان هذا الانتماء وهذا التقرب والفريق يعاني في بدايات الموسم الماضي وقبل أن تتضح صورة النصر بأنه البطل المتوج!
كنت أتمنى أن يسهم “المهايطي” بدعم خزينة النادي أو التكفل بعقد مدرب جديد أو لاعب أجنبي أو حتى رأي صريح أو كلمة حق بدل الحفلات التي يريد أن يقدم نفسه من خلالها على أنه شريك انجاز!
في مباراة النصر والتعاون هبط لأرض الملعب العشرات من هذه النوعية التي لا هم لهم سوى الفلاشات والتقرب من الرئيس، وهم لم يقدموا للنصر أي شيء بل انني أعلم أن الرئيس متضايق منهم لكنه مجبر على مجاراتهم!
النصر يحتاج لداعم محب ومخلص لاهم له سوى النصر وجمهور النصر ويخطئ من يعتقد ان هذا النهج سيقود العالمي في قادم الايام للأفضل، بل انه سيضر به وستتحول الساحة لصراع بين تلك النماذج للاقتراب اكثر من الواجهة واقصاء الآخر وأنا على ثقة بأننا لن نجد أحدا منهم الا من رحم الله في حال انقلب الحال وتدهور وضع النصر الفني!
سؤال أخير: لماذا لم يقم المهندس عبدالله العمراني الحفلات؟
لأنه داعم حقيقي لم يبحث عن منصب او شهرة بل قدم الملايين لخزينة النادي دون شرط أو قيد!!
اذا كنتم تحبون النصر فادعموه بلا مقابل ولا تستغلوه وتستغلوا فرحة جماهيره وانبذوا الذات وقدموا الاصلح للكيان فالنصر لن يتأهل للعالمية للمرة الثانية بحفلة أو بقصيدة شعر أو فيلم وثائقي!!

مقالة للكاتب إبراهيم عسيري في جريدة النادي

التعليقات

7 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    حتى المهايطيه من الاعلامين .. قولوا خير او اصمتوا !!
    فكحيلان ادرى بشعابها :wink:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 أبريل, 2014 الساعة : 12:44 م
  2. العالمي بطل الدوري بـــ 15 لقبا
    2

    بيض الله وجهك يا عسيري على هذا المقال ….
    فعلا رأيتهم بأم عيني بعد نهاية المباراة وأثناء مراسم التتويج !!!!
    لقد كانوا يبحثون عن الفلاشات وعن القنوات الفضائية حينما تفرغ كحيلان لتحية جمهوره !!!!
    لقد كان كحيلان فارس تلك الليلة بلا منازع ولكنهم أرادوا الظهور على حساب ذلك الفارس الهمام !!!!
    كانوا محاربين له في بداية رئاسته للنادي وحينما تخلص منهم وتكفل بكل شيء وحقق مبتغاه عادوا للهث خلفه من أجل الظهور والتلميع فقط على حساب الكيان ولكن جمهور العالمي واعي ومثقف ولن يمرر لهم مبتغاهم ….

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 أبريل, 2014 الساعة : 1:49 م
  3. شبابي شبابي
    3

    قال (انفخ يا شريم قال ما من بررررطم)
    تبي امير – البوفيهات يدفع- مااافيش امير ملحط
    \تبي وتبي – امراء على باب الله – راتب الماليه وش يسوي
    امير البوفيهات- جيد في ايقاد نار التعصب – والبربربه فقط
    والبقيه كبار – ولا فيه دراهم
    انت يا ابرا- حاسد العمى على كبر عيونه- خليهم يهايطون مساكين- الصيت ولا الغنى

    Thumb up 2 Thumb down 1
    13 أبريل, 2014 الساعة : 8:55 م
  4. الالمعي
    4

    تعجبني ياولد العم والله كلامك صح 100% ،،،، جبتها في الصميم لكن ليه ماتسمي الأشخاص بأسمائهم ،،، ياحبيبي انت تقصد عيال الملك سعود واسمح لي أقولها بالنيابة عنك
    ( منصور بن سعود وإخوانه وقرابتهم ) وش المشكلة كل الناس تعرف وتفهم انهم ما يبانون الا عشان الفلاشات وإلا ماسمعنا انهم في يوم من الأيام حضروا للنادي وساعدوا الامير فيصل بن تركي ودعموه ،،،، اذا كانوا في عهد الرمز عبدالرحمن بن سعود وهوه اخوهم وشقيقهم مادعموه وياما استنجد فيهم لدعمه ومساندته وكانوا ماينشافون الا وقت التتويج عشان الفلاشات والإعلام وعشان الناس يقولون انهم خلف الإنجاز ،،،، همه كذا من زمان قريطيه ما يدفعون وطفرانين ولا دهور النادي الا همه بكثر البربره بدون فايده ،،، بس البركة في الجيل الجديد من أعضاء الشرف مثل العمراني وسامي الطويل وأبناء المالك والأمير نايف بن سلمان وحسام الصالح ولا أنسى الامير مشعل بن سعود الوحيد من أبناء الملك سعود اللي يدفع بصمت ،،،، وغيرهم من الأوفياء اللي نسيتهم ،،،، اما هاذولا فأغسل يدك منهم ،،،، تحياتي للكاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أبريل, 2014 الساعة : 2:44 ص
  5. فدعق
    5

    لله درك يا عسيري نعم كل المهايطيه واصحاب الترزز كانو هناك وعضو الشرف الفعال الشيخ الكريم ابن الكريم (العمران) ليس هدفه الترزز والهياط كما فعلوا انها حب الذات والفشخره ولكن الجماهير اصبحت على وعي كبير وتفرق بين الغث والسمين وانشاء الله ما دام ابو تركي (العاشق) الكبير ووالده صاحب السمو الملكي رئيس اعضاء الشرف الوالد (تركي بن ناصر) وصاحب السمو الملكي الامير (مشعل بن سعود) واعضاء الشرف الحقيقين (العاشقين) امثال (المالك و العمران و العمري اخوان ) الذين همهم الاول والاخير بقاء النصر في القمه يدفعون بسخاء لا خوف على مستقبل النصر باذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أبريل, 2014 الساعة : 8:57 ص
  6. مذرحة
    6

    العمراني عمله نادره
    والمالك لو ينجح في حسم صفقة الجبرين هذا الموسم يكفينا
    وبعض المهايط زين يغيظ طواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أبريل, 2014 الساعة : 9:43 ص
  7. ابو حمد
    7

    السالفة ومافيها عشانهم ماعزموه
    مع اني اتفق معه في جزئية الدعم الفريق دون الحاجة للحفلات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 أبريل, 2014 الساعة : 11:15 ص
108