اسبانيا تدرك مدى خطورة الديك الفرنسي ريبري

تعرض اداء المدافع الاسباني الفارو اربيلوا في كأس اوروبا 2012 لكرة القدم لانتقادات في بلاده وستعول فرنسا على خبرة مهاجمها الخطير فرانك ريبري في الاستفادة من هذا الضعف المحتمل عندما يلتقي المنتخبان في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

واهتز اداء اربيلوا في يمين خط الدفاع في بعض الاحيان خلال مباريات الفريق الاسباني في المجموعة الثالثة في جدانسك البولندية وبصفة خاصة في مواجهة مهاجمين مثل ريبري الذي يتمع بالسرعة والقدرة على الخداع مما حدا بالبعض الى مطالبة المدرب فيسنتي ديل بوسكي باستبداله بخوانفران.

ويتمتع خوانفران بعقلية تميل الى الهجوم وقدرة على الدفاع ايضا ما يمنحه قدرة اكبر على التصدي للكرات العرضية وهي مزية ستدفع بريبري الى التراجع للدفاع.

الا انه لا يتوقع ان يخاطر ديل بوسكي بالاعتماد على لاعب بدأ ظهوره الدولي في مايو ايار الماضي ويفترض انه سيستمر في الاعتماد على اربيلوا الذي خاض 38 مباراة دولية مع الفريق قبل اللقاء المقبل في دونيتسك الاوكرانية.

وفي مؤتمر صحفي في قاعدة الفريق التدريبية في جنيفينو بشمال بولندا اشاد خوانفران بزميله اربيلوا الا انه في الوقت ذاته اكد انه مستعد للعب اذا كان الفريق في حاجة الى خدماته.

وقال خوانفران انه زميلي في الفريق وسادافع عنه بكل ما اوتيت من قوة.. انا احترم قرار المدرب الذي وضع ثقته في الفارو حتى الان.

ولم يسبق ان فازت اسبانيا على فرنسا في مباراة رسمية.

وسيتأهل الفائز من مباراة اسبانيا وفرنسا للقاء جمهورية التشيك او البرتغال في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في اوكرانيا وبولندا.

108