الماجد والدحيلب يحطمان رقمان قياسيان في بطولة إتحاد الأثقال

العاب القوى

اختتمت مؤخرا بطولة كأس الإتحاد السعودي لرفع الأثقال لأوائل الأندية المجمعة في صالة ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.

وجاءت بعض النتائج في البطولة التي أقيمت منافساتها على مدى ثلاثة أيام مفاجئة مما يعكس مستوى التنافس بين الأندية البارزة كما شهدت المنافسات تحطيم رقمين قياسيين في هذه البطولة

ففي درجة الناشئين جاء في المركز الأول نادي الترجي وجاء في المركز الثاني نادي الهدى وفي المركز الثالث المركز الثالث نادي الطرف

وفي درجة الشباب جاء في المركز الأول نادي الخويلدية وفي المركز الثاني نادي الهدى وحل الترجي ثالثا.

وفي الدرجة الأولى جاء الهدى في المركز الأول وفي المركز الثاني نادي الخويلدية المركز الثالث  نادي الطرف.

ونجح الرباع الصاعد حسين الماجد في تحطيم الرقم القياسي في وزن ٨٥ في رفعة النتر من ١٣٥ إلى ١٣٦ في درجة الناشئين.

كما نجح الرباع البارز محسن الدحيلب حطم الرقم القياسي في وزن ٦٩ في رفعة النتر من ١٦٥ إلى وزن ١٦٦.

وعبر رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال سلمان الجشي عن ارتفاع مستوى المنافسة بين الفرق حيث نتج عن ذلك تحقيق نتائج مميزة لبعض الفرق وتحطيم أكثر من رباع لأرقام قياسية شاكرا القائمين على تنظيم هذه المسابقات.

وكان أعضاء الاتحاد قد عقدوا اجتماعا بعد نهاية المنافسات تمت من خلاله مناقشة العديد من الأمور التي تهم الإتحاد وتطوير اللعبة.

من جانبه أشاد مدير المنتخبات السعودية محسن الباقر بمستوى المنافسة في البطولة مؤكدا أن تحطيم أرقام قياسية جديدة يشير الى أن هناك ارتفاع في المستوى الفني وهذا بكل تأكيد سكون له أثر ايجابي على مستوى المنافسة مما سينعكس على نتائج المنتخبات السعودية حيث أن تطور المسابقات والمنافسات يكون عادة له آثار ايجابية.

وأبان أن هناك الكثير من الاستحقاقات الهامة التي تنتظر المنتخبات السعودية وابرزها الاسياد الآسيوية بعد قرابة الخمسة أشهر من الآن ويجري الاستعداد له بالشكل الأمثل الذي يؤهل رباعونا في حصد نتائج مميزة في هذه البطولة القارية مشدداً على أن الوصول إلى أولمبياد 2016 يعد هدفا استراتيجيا للإتحاد والجميع يعمل على تحقيقه بإذنه الله وتشريف رياضة الوطن في تلك المنافسة العالمية.

110