روما يهزم أتالانتا ويشدد ضغطه على يوفنتوس بالدوري الإيطالي

2318357_FULL-LND

شدد روما الخناق على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين عندما تغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 اليوم السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفي البرازيلي رودريجو تادي بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي دودو (13) والصربي ادم لياييتش من مسافة قريبة بعد تمريرة من دانييلي روسي بعد اخرى رائعة من القائد “الملك” فرانشيسكو توتي كسر بها مصيدة التسلل(44).

وعزز فريق العاصمة تقدمه بالهدف الثالث في الشوط الثاني بواسطة الدولي الإيفواري جرفينيو في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من لياييتش. وقلص جوليو ميجلياتشيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 78 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من يوهان بنعلوان.

وواصل “ذئاب العاصمة” نتائجهم الجيدة وحققوا فوزهم السابع على التوالي والرابع والعشرين هذا الموسم فرفعوا الرصيد الى 79 نقطة وقلصوا الفارق الى 5 نقاط خلف يوفنتوس الذي يحل ضيفا على اودينيزي بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وحقق روما الذي لا يزال يتشبث بامل احراز اللقب الاول منذ عام 2001، الفوز في غياب اربعة لاعبين اساسيين هم المتألق ماتيا ديسترو واليساندرو فلورنتسي والبوسني ميراليم بيانيتش بسبب الايقاف والمدافع المغربي المهدي بنعطية بسبب الاصابة.

وفي مباراة ثانية، تعادل ساسوولو الوافد الجديد على دوري الاضواء مع ضيفه كالياري 1-1. وسجل سيموني زازا (36) هدف ساسوولو، والمقدوني اجيم ابرايمي (47 من ركلة جزاء) هدف كالياري.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات بولونيا مع بارما، وتورينو مع جنوى، وسمبدوريا مع انتر ميلان، ونابولي مع لاتسيو، وليفورنو مع كييفو فيرونا، وفيرونا مع فيورنتينا، وميلان مع كاتانيا.

110