القادسية يتعادل مع الكويت ويقترب من استعادة لقب الدوري الكويتي

2217041_FULL-LND

اقترب القادسية من استعادة اللقب بعد تعادله مع ضيفه الكويت حامل اللقب 1-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الكويتي.

تقدم الكويت عبر علي الكندري (6) وعادل للقادسية حسين حاكم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (53). ورفع القادسية رصيده الى 62 نقطة وبقي على بعد نقطتين امام الكويت قبل جولتين على الختام، وبات قريبا جدا من احراز اللقب للمرة السادسة عشرة وبالتالي معادلة الرقم القياسي الذي يحمله العربي.

ويلتقي القادسية في الجولتين المتبقيتين من المسابقة مع كاظمة الثالث والنصر السابع، فيما تنتظر الكويت مهمة اسهل اذ يواجه الصليبخات الثالث عشر قبل الاخير والفحيحيل الاخير.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي حددت الية حسم لقب الدوري في حال تساوي فريقين بعدد النقاط، اذ ان المواجهات المباشرة بينهما تكون الفيصل علما بان القادسية فاز على الكويت في عقر داره 2-0 خلال جولة الذهاب.

وبدا على القادسية الارتباك في بداية المباراة، وفشل في السيطرة على وسط الملعب وعجز عن ايقاف المتألق فهد العنزي نجم الكويت الذي ملأ الملعب نشاطا. من جانبه، سعى الكويت منذ البداية الى خطف هدف التقدم وكان له ما اراد عندما هز شباك مضيفه. وجاء الهدف اثر ركلة حرة لعبها عبدالله البريكي من الناحية اليسرى ارتبك دفاع القادسية على اثرها في التعامل مع الكرة فوصلت الى علي الكندري الذي سيطر عليها ثم سددها متوسطة القوة الى يسار الحارس نواف الخالدي الذي وقف عاجزا عن منعها من زيارة شباكه (6).

وفي مطلع الشوط الثاني، اقحم محمد ابراهيم مدرب القادسية لاعبه العائد من الاصابة بدر المطوع، فيما اشرك الروماني يوين مارين، مدرب الكويت ، حامل اللقب 11 مرة، نجمه البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو. وما هي الا دقائق حتى لعب سيف الحشان كرة على الجهة اليمنى للمطوع الذي مررها عرضية الى داخل منطقة الجزاء حاول حسين حاكم ابعادها بيد انه سجل منها هدف التعادل عن طريق الخطأ في مرمى حارس مرماه مصعب الكندري (53). وسيطر القادسية في الشوط الثاني على المجريات ولاحت له فرص كثيرة ابرزها للحشان من رأسية في الدقيقة 81 انقذها الكندري ببراعة.

وتغلب الصليبخات على 2-1 في مباراة هامشية. ورفع الصليبخات رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد الساحل عند 18 نقطة ايضا في المركز الحادي عشر.

110