الاهلي يطمع في كرم الطائي والاتفاق يبحث عن انقاذ التاريخ بتجاوز الفيصلي

الاتفاق ‫(143159591)‬ ‫‬

يلتقي الطائي والأهلي في قمة ماراثونية منتظرة وكفتها تميل نسبياً للضيوف، وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، الطائي صاحب النتائج والمستويات الإيجابية في هذه المسابقة، ويسعى إلى تجاوز هذه المواجهة والعبور إلى الأدوار ما قبل النهائية من المسابقة، ويحظى المدير الفني للفريق المصري بشير عبدالصمد، بالعديد من الأسماء البارزة والشابة كهدّاف دوري ركاء حمد الجهيم ومشعل الجنيدي وعبدالإله العامر وأحمد مناور. حيث تختتم  السبت منافسات دور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بلقاءين لتحديد قطبي المربع.

في المقابل الأهلي صاحب المرتبة الثالثة في دوري جميل للمحترفين، يسعى إلى تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى الأدوار ما قبل النهائية من المسابقة، ويمتلك المدير الفني للفريق البرتغالي فيتورا بيريرا العديد من الأوراق الرابحة في الفريق خاصة أصحاب الخبرة كقائد الفريق تيسير الجاسم وأسامة هوساوي ومصطفى بصاص ومنصور الحربي، وإن كان الفريق قد يتأثر نسبياً بغياب البرازيلي إيريك أوليفييرا للإصابة، الفائز من هذه المواجهة سيتأهل رسمياً إلى دور الـ(4) لملاقاة فريق الأتحاد ” ذهاباً وإياباً”.

وتأهل الطائي لهذا عقب تخطيه للتعاون «1-0» في دور الـ 32، والوحدة «1-0» في الدور الـ 16، أما الأهلي فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه الأنصار «5-0» والعروبة «3-0»في دور الـ16.

وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة يستضيف الفيصلي الاتفاق ، في لقاء تسجل الحضور بعد النتائج المتواضعة للفيصلي في دوري عبداللطيف جميل ، والاتفاق بعد وداع دوري الأضواء .

ومن المتوقع أن يرمي كل فريق بكل أوراقه الرابحة منذ البداية لحسم المباراة التي لن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر في ظل التكافؤ الفني والعناصري بين الفريقين ، مدرب الفيصلي وضع التكتيك المناسب للمباراة ، يبرز في صفوف الفيصلي منصور النجعي ومحمد سالم ومحمد جحفلي ووسام سويد وريان بلال والأردني ياسين البخيت ومواطنه خليل بني عطية.

في المقابل الاتفاق وتعتبر مباراة الليلة بالنسبة له «حياة أو موت» لمسح الصورة التي ظهر بها في دوري عبداللطيف جميل ، المدرب الروماني أندوني الذي ركز على الجوانب اللياقية، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، بسرعة الأداء واللعب الضاغط والانتقال السريع من الخطوط الخلفية إلى الخطوط الأمامية .ويبرز في الفريق احمد عكاش ومبارك وجدي ومحمد كنو وحمد الحمد وعلي الزقعان وبابا ويغو.

الفائز من هذه المواجهة سيتأهل رسمياً إلى دور الـ(4) لملاقاة فريق الفائز من الهلال والشباب ” ذهاباً وإياباً”.

وتأهل الفيصلي لهذا عقب تخطيه الباطن «4-1» في دور الـ 32، وأبها «5-4» في الدور الـ 16، أما الأتفاق فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه الدرعية «3-0» والفتح «1-0»في دور الـ16.

12