نقطة تفصل الأهلي عن لقبه السادس بالدوري الإماراتي

2315445_FULL-LND

سيكون الأهلي بحاجة إلى نقطة واحدة ليكون على موعد مع التتويج بلقب الدوري الإماراتي للمرة السادسة في تاريخه عندما يستضيف الوصل الخميس في المرحلة الثالثة والعشرين.

ويلعب الخميس أيضاً الإمارات مع الجزيرة، والشعب مع العين، والجمعة بني ياس مع الشارقة، ودبي مع الظفرة، والوحدة مع عجمان، والنصر مع الشباب.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة وبفارق 12 نقطة عن مطارده الشباب، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة من مبارياته الأربع المقبلة ليتوج بطلاً للدوري ويزيد من حظوظه في نيل الرباعية التاريخية.

وسبق للأهلي أن أحرز لقب الكأس السوبر في بداية الموسم على حساب العين، وهو تأهل أيضاً إلى المباراة النهائية لمسابقتي الكأس وكأس الرابطة حيث يواجه العين في الأولى يوم 18 مايو/أيار المقبل، والجزيرة في الثانية في 19 أبريل/نيسان الحالي.

ويتطلع الأهلي إلى حسم لقب الدوري أمام الوصل الخميس، ليتفرغ لاستحقاقاته المهمة المقبلة التي سيكون أقربها مباراته المصيرية مع الهلال السعودي في دبي يوم 15 الحالي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا التي يتصدرها برصيد 6 نقاط .

ويكفي الأهلي الفوز على الهلال ليتأهل إلى الدور الستة عشر في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه، بعدما عجز عن ذلك في مشاركاته الأربع السابقة.

ويقدم الأهلي موسماً استثنائياً في الدوري الذي تصدره منذ المرحلة الأولى وهو لم يخسر سوى مرتين خلال 22 مباراة، كانت الأولى أمام الوصل نفسه 1-2 ذهاباً، والثانية أمام الظفرة 0-3 بقرار إداري لإشراكه لاعباً موقوفاً بعدما كان فاز 3-1.

ومن المتوقع أن لا يشكل الوصل الحادي عشر(21 نقطة) أي عقبة للأهلي بالنظر إلى الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، ورغبة اصحاب الأرض بالتتويج على ملعبهم وبين جمهورهم الذي سيكون دخوله مجاناً إلى المدرجات تكريماً له من قبل إدارة النادي الأحمر.

وإذا كانت معركة اللقب قد حسمت للأهلي، فإن نظيرتها في القاع اشتعلت على وقع التعادل في الجولة الماضية للإمارات الثاني عشر مع الشارقة 0-0، ودبي الثالث عشر مع عجمان 1-1 .

وانحصرت المنافسة تقريباً بين الإمارات (18 نقطة) ودبي (14 نقطة) وبدرجة أقل الوصل للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما أصبح الشعب الأخير (11 نقطة) الأقرب منطقياً لمغادرة الدرجة الأولى والتي قد تتأكد رسمياً في حال خسارته أمام ضيفه العين السابع (33 نقطة) وفوز منافسيه المباشرين.

ويستضيف الإمارات فريق الجزيرة الثالث (38 نقطة) والذي يملك الدافع الكبير للفوز حتى لا يفقد مركزه المؤهل للمشاركة آسيويا في الموسم المقبل، في حين يلعب دبي الذي جمع أربع نقاط في آخر مباراتين مع ضيفه الظفرة الثامن (32 نقطة).

ولن تكون معركة المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا أقل حماوة، ولا سيما أن فقدان الشباب (42 نقطة) ست نقاط في آخر مرحلتين جعل أربعة فرق على الأقل هي الجزيرة والشارقة والوحدة والنصر تطمح إلى تجريده من الوصافة.

ولن تكون مباراة الشباب سهلة أبداً في مواجهة مضيفه النصر السادس (35 نقطة)، في حين يملك الشارقة الرابع والوحدة الخامس 36 نقطة، وسيحل الأول ضيفاً على بني ياس التاسع (30 نقطة)، أما الثاني فيستضيف عجمان العاشر (22 نقطة).

112