بربسة و عليها مكياج

البربسة في وسطنا الرياضي تجلت كثيرا هذا الموسم. تجلّت في اعلاميين يظهرون على شاشات القنوات لا يملكون ما يقدمونه للمشاهد سوى التشكيك الممقوت في إنجازات الأبطال! البربسة أن تتحدث عن ما قاله محمد فوده يوما و تدس رأسك تحت الطاولة في اليوم التالي لمجرد أنه يقول: “الحكم ظلم النصر”. البربسة أن تعزو فوز فريق ما بالدوري لخطأ تحكيمي و عندما كان يستفيد فريقك المفضل من خطأ تحكيمي فادح و يحقق بطولة كأس مكونة من مباراتين أو ثلاث تقول بكل تبجّح: “لا يمكن أن يجير الحكم بطولة لفريق ما”. البربسة أن تظهر كل ليلة لتسخر من رياضيين و أنديه لمجرد اختلافهم مع فريقك المفضل داخل الملعب، البربسة أن تكتب كل يوم سيلا من التفاهات و تختمها بـ” كح و عطس” دون أن يكون لرئيس التحرير أي ردة فعل. البربسة أن تكتب في الشهر عشرين مقالا أو اكثر و لا يخلو منها مقال من التعرض للنصر أو للنصراويين!.
بربسة لجنة الاحتراف كانت عندما رفض صالح بن ناصر تسجيل احمد الدوخي – اظنك تذكر المبرر الذي ساقه الدكتور –. وعندما تم تسجيل اسامه هوساوي للهلال رغم أن عرضه كان الأقل!. و قبله ياسر القحطاني بنفس الطريقة تقريبا!. بربسة لجنة التحكيم: عندما يتم الغاء بطاقة حمراء للاعب أزرق و يتم السكوت عن عشرات البطاقات الأكثر إثارة للجدل من تلك!. و عندما يعتذر حكم لفريق ما عن خطأ تقديري – احتساب ضربة جزاء – و تبارك لجنة الحكام ذلك. و عندما يكتب أحد الحكام قصيدة استجداء كرم الرئيس الهلالي و ينشرها في صحيفة كبرى – في الصفحة الرياضية – و يذيلها بعبارة “فلان بن فلان – حكم درجة أولى”.!!!!!!!!!!!. و لا يتم اتخاذ أي إجراء بحقه.
بربسة لجنة المسابقات عندما يتم منح درع الدوري لصاحب المركز الثاني على الطريقة المكسيكية!!. و عندما يتم نقل مباريات لفرق ما و رفض النقل لفرق أخرى!!. و بربسة لجنة المنشطات عندما يوقف لاعب نصراوي لثلاثة أشهر و بعدها يثبت عدم تعاطيه أي منشط! و عندما يقف امين اللجنة – الذي قال المدافعون عنه إنه لا علاقة له باختبارات المنشطات – عندما يقف على خط التماس لينادي لاعبي النصر بالإسم بطريقة مستفزة!!.
البربسة الأخيرة هي عندما يعتذر فريق عن حضور التتويج لعدم قدرة منسوبيه على تحمل استلام منافسهم للذهب، و من ثم يستقبل مندوبهم بعد يومين في مقر الرابطة و يكرم و يسلم الميداليات و شيك المليونين رغم ما يتداول عن المادة خمسة و ستين و التي تحرم الفريق المعتذر دون مبرر مقنع من الميداليات و المكافأة المالية!!!!.
البربسة عندما يوقف رئيس نادي تحدى الهلال لأكثر من ستة مواسم و لحد الآن لا يعلم هل هو موقوف أم لا، و من الذي أوقفه و السبب الذي أوقف من أجله!!. بل إن مسئولين كبار يخبرونه قبل أي انتخابات بأنه لا مانع من ترشحه للرئاسة بينما يؤكد مسئولين آخرين بأنه لا يستطيع الترشح.
كذب – تزوير – اتهامات و تشكيك في الذمم و هم في الوصافة! ماذا لو تراجعوا أكثر؟
قديما قلت: “إذا كنت تملك كل هذا الدعم من الصحف و الإعلام، و لا تملك في وجهك ذرة حياء فافعل ما شئت”. و هذا ما ظل قائماً إلى هذا اليوم من جميع إعلاميي الهلال، بل و زاد هذا العام بعد ان فقدوا صوابهم بتحقيق العالمي للبطولتين الأخيرتين. ربما أن فوز الهلال على النصر في الدور الثاني قد خفف كثيرا و فتح نافذة لتخفيف الضغط قبل الانفجار. فكما يرى كثيرون بأن فوز النصر في الدور الثاني كان كفيلا بإبعاد الجابر و نصف اللاعبين – و ربما الرئيس – ، فأنا أزيد بأن فوز النصر في الدور الثاني كان كفيلا بدخول نصف اعلاميي الهلال للمحاكم و ربما السجون!!. فما شاهدناه من تسارع وتيرة (فقدان الصواب) و الاتهامات التي طالت النصراويين و اتحاد القدم و لجانه كافة رغم سيطرة الهلاليين عليها كان ينبئ بكارثة.
و لك عزيزي القارئ أن تتخيّل أن أساتذة الكذب – كما عودونا – على الحركة المزدوجة في الإساءة و هي ماركة زرقاء، هم من يكيل لنا يوميا و منذ بداية الموسم المديح تلو المديح للدكتور عبدالله البرقان و أنه قد وضع نظاماً صارما و طبقه على الجميع – و أنا أراه كذلك إلى حد كبير –. و في نفس الوقت و أحيانا في نفس الصفحة يكتبون عن مجاملة اللجنة للنصر و كيف أن النصر سجل لاعبيه و هو مديون!!!!. و يبدوا ان الخيال الواسع لديهم يجعلهم دائما يقعون في مثل تلك المطبات و يصعب عليهم استيعاب الواقع. فعندما استقطب النصر أفضل العناصر محليا و بعشرات الملايين كانوا يمنون النفس بعجز النصر عن التسديد و لذلك جاء استغرابهم!!. تماما كما كانوا يمنون النفس بأن يوقف الاتحاد النصر و عندما لم يحدث كالوا الاتهامات له.
مباراة الهلال و النهضة طبيعية:
نعم أراها كذلك و من يقول غير ذلك فهو مخطئ و ينبغي ردعه. لم أر في النتيجة ما يدعو للريبة. و لكن الإعلام الذي دافع عن الفريقين بالقول: انظروا لنتيجة الدور الأول!!. لماذا لم يقل ذلك عن مباراة النصر و الاتحاد بدلا من لوي الحقائق و إظهارها و كأنها معجزة!!. ألم تنته مباراة الدور الأول بنفس النتيجة، تماما كمباراة الهلال و النهضة؟. ألم تكن فرص الاتحاد في الدور الأول أفضل و ظروفه أفضل من حيث الأجانب و المدرب على الأقل. من يقول بأن دخول مدرب الاتحاد بتشكيلة احتياطية هو بيع للمباراة و هو الذي فقد الأمل بالمنافسة و ليس لديه خوف من الهبوط و من حقه التركيز على البطولة الآسيوية و إراحة لاعبيه لكأس الملك، من يقول ذلك لماذا لزم الصمت عندما لعب الشباب بتشكيلة احتياطية أمام العروبة – و هذا من حقه طبعا – و لكن لماذا الكيل بمكيالين؟ لماذا يلومون رئيس الاتفاق و هم من قال (أفحش مما قال)!!. أم أن وجود النصر في الطرف الآخر يجيز لهم كل شيء – بما في ذلك الكذب و التزوير و الدخول في الذمم؟.
نقل مباراة الشعلة كان بطلب من الشعلة فقط:
السيد (جوووجل) موجود، و بإمكانكم استسقاء المعلومة من الصحف المعروفة بهلاليتها بمجرد ضغطة زر، نقل مباراة الشعلة و الهلال كان بطلب من نادي الشعلة و كان حينها مستغربا. و لا علاقة للجنة الأمنية و الإمارة بالنقل فقد كان في الموسم الذي سبقه و لم يتطرق التقرير لشيء من ذلك. و الغريب أنه بعد لعب المباراة في الملز بيوم أو يومين قال متحدث من الشعلة أنه الآن اطمئنا و سنبدأ لعب المباريات على أرضنا!!!.
نشك في من؟ في مباراة نقلت بتقرير من الدفاع المدني و ليس لها تأثير على ترتيب الدوري. و ليس فيها فريق ثالث متضرر. أم مباراة في الجولة الرابعة أو الخامسة و بطلب من النادي المنافس فقط!!. – إن كان هناك شبهة بيع مباراة كما تقولون فالمباراة الأولى أولى بالرفض أو التحقيق.
كل الاعلاميين الذين ظهروا ليقولوا بأن تقريرا أمنيا طلب نقلها للرياض: إما أنهم يستغفلون القارئ أو أنهم بحاجة للكشف الطبي!.
أقول كل هذا رغم أنني مع عدم نقل أي مباراة مهما كان المبرر و أعتبر نقل مباراة النصر للرياض خطأ و مجاملة للنصر أو لشركة عبداللطيف جميل – وهو أقرب –.
المشجع العادي لا يهمه أين ستلعب المباراة، فالأهم لديه هو تحقيق البطولة و قد تحققت قبل تلك المباراة، و الدليل عدم امتلاء الملعب و توقف الحضور عند 52 ألف مشجع!!. – الاحتفال في الملعب آخر اهتمامات المشجع خصوصا سكان مدينة الرياض و ما يعانونه من أزمات السير يومياً.

على فكرة:
– خالد الغامدي ضعيف دفاعيا و متوسط هجوميا، تميزه القتالية و يعاب عليه ضعف العكسيات، في رأيي لا يستحق أكثر من مليونين سنويا، و هذا رأيي قبل قصة ذهابه للهلال و بعد أن ترددت أنباء عن ذهابه و حتى بعد أن وقع للنصر. و لن أغير رأيي كما يفعل كتاب هلاليون قبل و بعد التوقيع مع أي لاعب.
– النصر ليس الفتح مع احترامي للفتح، ففارق الطموح و الدعم الجماهيري و التاريخ الطويل يجعل الوضع مختلفاً و لا عزاء لمن ينتظر سقوط النصر في الموسم القادم. بل إن الثقة أكبر و الطموح أكبر و ربما يكون وضع النصر افضل مع استبدال دلهوم والحوسني و ارتفاع مستوى الشهري و ايلتون نظير – فما يمتلكانه أكبر مما قدماه – ، و الأهم أن يبقى الدافع و الروح كما هو لدى كارينيو – العنزي – السهلاوي – شايع، ليكملوا منظومة الفريق مع أصحاب المستويات الثابتة: محمد حسين – حسين عبدالغني – ابراهيم غالب.
– غياب الهلاليين عن التتويج رغم وجودهم في الرياض و تواجد العديد من اعضاء مجلس الادارة في المدينة، و تبريرهم الغياب بانشغالهم بمباراة الفتح، رغم أن المباراة لا تشكل لهم أي أهمية، غير مقبول، و ليس له أي تفسير سوى أنهم لم يتحملوا رؤية النصراويين يستلمون الذهب و يتركون لهم الفضة!! و هذه إحدى النقاط التي تبين أن الهلال بدأ يحس بالعجز عدم الثقة. هذا يضاف للدلائل التي قبله من حيث اتجاه ادارته و مدربه للحديث خارج الملعب عن النصر. و الأكثر بؤسا: عندما يقوم المدرب سامي الجابر باستجداء ايقاف النصر من لاعبي الشباب و الاتحاد منذ الجولة الثالثة و العشرين، و ترديدهم عبارة: أنتم فرق كبيرة و قادرون على الفوز على النصر!! بل و صرف وقت المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع الشعلة بالحديث عن مباراة النصر والاتحاد و طلبه من لاعبي الاتحاد إيقاف النصر – ست دقائق من تسع دقائق و نصف كانت عن النصر و الاتحاد!!.
– أنا ضد نقل أي مباراة: و لكن لست مع من جعلها قضية القضايا. و كأننا لم نشاهد في هذا الموسم كوارث أكبر تم تمريرها بسبب اختلاف البطل.
– شكرا ياسر القحطاني: فقليل من افراد المعسكرين( إداريين و لاعبين و اعلاميين ) من يقول كلمة الحق خوفا من ردة الفعل، حتى لو كان يؤمن بها تمام الإيمان. ياسر قال قبل اسبوعين: بطولة الدوري مستحقة للنصر لأنه الأميز هذا الموسم، و عاد هذا الاسبوع ليقول من حق النصر أن يحتفل بمباراته على أرضه. اتفق معه في الأولى و اختلف في الثانية رغم أنني غير مطلع على أنظمة فيفا و غير متابع لما يدور في الدوريات الأوروبية.
– الإيقاف عن الكتابة ربما لا يفيد مع بعض الاسماء، فالوقت أحيانا لا يكون كفيلاً بحل بعض المشكلات. و ربما العرض على طبيب نفسي يكون أفضل. كثير مما أشاهده على شاشات القنوات و صفحات الجرائد يتعدى أن يقال عنه تعصب أو كذب.

دمتم بخير و الوطن بخير ،،،
ظافر الودعاني.

التعليقات

21 تعليق
  1. الحب العميق
    1

    ههههههههه سلمت يمينك يا اخ ظافر والله طيرت جبهت البربسي :oops:

    Thumb up 7 Thumb down 3
    9 أبريل, 2014 الساعة : 4:48 م
  2. وين مايروح الاصفر انا وياه
    2

    ماقرات المقال اكتفيت بالعنوان ((بربسة عليها مكياج )) قوووية قووووية قوووووية في الثمنيات ياعيني على الثمنيات :lol:

    Thumb up 8 Thumb down 2
    9 أبريل, 2014 الساعة : 6:00 م
  3. Sam7
    3

    وش رأي المتمكيج “صاحب الدفع الخلفي” من هذا المقال :mrgreen:
    أتمنى ما عاد نعطيه وجه ولا أحد يكتب عنه حتى ما يشعر بأهميته!!

    Thumb up 7 Thumb down 2
    9 أبريل, 2014 الساعة : 7:08 م
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    – غياب الهلاليين عن التتويج رغم وجودهم في الرياض و تواجد العديد من اعضاء مجلس الادارة في المدينة، و تبريرهم الغياب بانشغالهم بمباراة الفتح، رغم أن المباراة لا تشكل لهم أي أهمية، غير مقبول، و ليس له أي تفسير سوى أنهم لم يتحملوا رؤية النصراويين يستلمون الذهب و يتركون لهم الفضة!!

    # أنا أشهــــــد أنهم يتقطعون بهاللحظة

    Thumb up 7 Thumb down 2
    9 أبريل, 2014 الساعة : 8:14 م
  5. ســــــالــــــم
    5

    ياقدمك يادوسري انت وهالمقال المغبر .. حاول تطور نفسك وتكتب شئ مفيد ماهو شئ مكرر .. لا واسمك ظافر بعد !!

    Thumb up 4 Thumb down 10
    9 أبريل, 2014 الساعة : 9:30 م
  6. نورة نصراوية
    6

    مقال طير جبهة كل ز عيقي مقال يكفي عنوانه بربسه عليها مكياج ياخي موب مقال هذا هذا سوط هذا كرباج لزخت وضربتهم ضرب ياخي ارحمهم مايكفي بطولتين بالراس توجع مايكفي انكشفوا للعالم وضهر منهو صاحب اكبر جماهيريه مايكفي غيضهم وقهرهم من حديث الشارع السعودي والخليجي والعربي عن النصر ونسانهم حتى ان احد الخليجيين قال غيبوا النصر بفعل فاعل ليظهر هذا الغش المسمى هلال يالله لقد فقدوا صوابهم اذا اعقلهم سابقا قال المبارة يجب ان تنقل للبكيريه ههههههههههههههههه انهبلوا
    شكرا لك ظافر الدعاني فديتك ياشيخ مقال من ذهب لكن ياليتك خليته مسلسل هذا اكثر من مقال لكن سوط طير جلودهم

    Thumb up 4 Thumb down 2
    9 أبريل, 2014 الساعة : 11:05 م
  7. ابو علي الحربي
    7

    بنسبه لتويجري متعصب مثله مثل الملحم وبن نشوان وغيرهم ممن اججو التعصب بين الفريقين ورغم هاذ كيف بكاتب يصف التويجري بهاذ الوصف
    علي فكرة
    بنسبه لرئيس الموقوف منذ سنوات وزعمك ان الهلال سبب ايقافة كما تعلم وتخفي الحقيقة ان افعاله هي السبب وهي خارج مجال الرياضه ولمعلوميه في عهد هاذ الرئيس المقال حقق الهلال عدة بطولات من امامه وفي عهدة ايها الكاتب كان فريقك مبتعد عن البطولات وفي عهدة نال فريقك من الخماسيات وسداسيات ايضا اتمنا ان لاتقحم الهلال
    فمعروف منهم الكذب وتشكيك وطعن باخلاق الغير رغم ابتعادهم سنوات طويلة عن البطولات
    بنسبه لنقل مبارة التعاون والنصر فهو شان داخلي بينهم وماعلاقة الهلال واعلامه بتلك المبارة ايها المشجع بنسبه لحديث الادارة ولاعبين هو راي لهم ويمثل راي الجميع وليس بعضهم كما تزعم ايها الكاتب لاتخرب فرحتك بمواصلة التشكيك والكذب ومهاجمه الهلال والهلاليين ففي سنوات سابقة الهلال تصدر وحقق البطولات وماخذ فريقك رايح جاي بثلاثية والرباعيه والخماسية ولم نقل انهم فقدو صوابهم اوجن جنونهم رغم سنوات الضياع ليس بغريب ان يحقق النصر البطولة فسبق حققها مرات عديده الغريب تلك الفرحة وتصريحات الصبيانيه ولاشارة بالانف وكان الفريق حققها بالغصب فارق كبير بين رئيسا الازرق ولاصفر الاول يفرح فرح عادي ومتعود علي البطولات ويضع يده علي راسه بكل تواضع وثاني فرحه عارمه لماعانه من حرمان ونظرو الي حركه الانف المستفزه فارق كبير بين الاثنين
    رئيسكم او من بدا لتشكيك ولاتهمات بعد لقاء النهضه ووصفه بلفلم الهندي وللمعلوميه الافلام صدرنها علي مستوي اسيا وتمني لاتتكرر علي فريقك

    Thumb up 4 Thumb down 7
    9 أبريل, 2014 الساعة : 11:46 م
  8. أوثالي
    8

    و الله البربربسة العفنة من بنات افكارك قال :::بربسة وبربسنا و أكيد ان شجرة البرسوبس تقرب لك ,, ويقول خالد الغاد لا يستحق اكثر من مليونين كأنه دافع من حلاله ,, لكن البخيل يا بخيل ,,, ويحلل الاندية واللاعبين و المدربين ,, ما بقى الا المستشفى يحلل فيها

    Thumb up 2 Thumb down 6
    9 أبريل, 2014 الساعة : 11:56 م
  9. فهد عبدالله
    9

    شكرا اخي ظافر ما قصرت كشفت المستور وفندت الكثير وبقي الكثير !

    اخي ظافر هل تتذكر آخر ضربة جزاء احتسبت على الهلال من حكم محلي بعد حادثة مطرف القحطاني في الدوري ؟

    وهل تتذكر آخر حالة طرد للاعب هلالي من حكم محلي بعد حادثة مطرف القحطاني ايضا في الدوري ؟

    اعتقدمايقارب حوالي الثلاث سنوات وفي دوري قبل الماضي !

    اما حكايات بطولات الظلم وظافر ابو زندة والنزهان يسجل باليد ومباراة اخرى يخرجها اللاعب بيده من المرمى وعادي تلك الفضائح حلال عليهم في نظرهم !

    Thumb up 2 Thumb down 2
    10 أبريل, 2014 الساعة : 10:03 ص
  10. zizo30
    10

    مشكلة الاخ ظافر الودعاني انه لا يرى الاّ بعين وحدة !!!
    فهو ” أعـــــــــور ” نقدياً !!!
    الاعلامي المتعصب الهلالي يسن عليه سيوفه منتقداً كل ما اتيحت له الفرصة .. وهذا حقه !!!
    بينما الاعلاميين النصراويين المتعصبين .. وهـــــــــــــم الاغلبية في الساحة الاعلامية السعودية .. فيبدو انه راضياً عما يكتبونه و يقولونه يومياً !!!
    اذا اردنا ان نعدد اعلاميين هلاليين عقلاء .. فاننا سنجد الكثير منهم متغلبين على متعصبينهم !!!
    و هذا ينطبق على الاعلام الاهلاوي و الاعلام الاتحادي !!!
    بينما في الجانب النصراوي ,, فأن الدفة تنعكس تماماً .. متعصبي اعلام النصر يكثرون عقلاءه بشكل واضح !!!
    فالبكاد تتحصل كمتابع على اعلامي نصراوي ” رزين ” و ” عاقل ” !!!
    ومع ذلك لم اجد مرة واحدة هذا الكاتب يختار واحد من ” مجانين ” اعلامي النصر لينتقد توجهاته !!!

    Thumb up 2 Thumb down 4
    10 أبريل, 2014 الساعة : 10:20 ص
  11. ابو فهد
    11

    انت يابو بربسسه فى عام 1416 نظم فريقك المفضل الاصفر الصغير البطوله العربيه واخذها الهلال وعند تسليم الكاس والميدليات لنجوم الزعيم هرب رمزكم واقدم الشبل مملوح (ممدوح قصدى هههههه) للمنصه كله ماقدر يشاهد الزعماء ياخذون بطوله وهو الذى بيده يمد الميدليات لراعى المباراه انها الزعامه اللى جلطت كل نصراوى ولاتنسى الدعسه لعشر سنوات مضت يابو بربسسه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 3
    10 أبريل, 2014 الساعة : 10:24 ص
  12. ولد_الشايب
    12

    استاذ ظافر اتفق معك في كل ماقلت وكنت اتمنى عدم نقل مباراة التتويج لاني اعلم جيدا انها من تدخل الراعي الرسمي ومن تدخل ادارة التعاون اللتي طمعت كثيرا
    ولكن الا ترى ان اعلام الهلال قد نجح في استدراج مدرج الزعيم وامتصاص غضبه باشغالهم بالعالمي؟

    Thumb up 1 Thumb down 0
    10 أبريل, 2014 الساعة : 11:34 ص
  13. العنود العالميه
    13

    أتمنى من الأخوة النصراويين والأخوات النصراويات عدم الالتفات الى هذا الإعلامي اللذي يسوق الكذب والدجل بكل احتراف وبكل قبح ،،،، خلونا في نادينا العالمي ،،، نتكلم عن اهتماماته واحتياجاته ولا نلتفت لمثل هؤلاء الباحثين عن الشهره والأضواء عبر نادينا البطل المتوج ” العالمي” تحياتي لمشجعي العاااااالمي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    10 أبريل, 2014 الساعة : 12:44 م
  14. ابوعبدالعزيز
    14

    ان كنت حاقدا فأنت اصغر من ان أرد عليك ياابوبربسه وان كنت مريضا نفسيا من حاجه اسمها النصر ” العالمي ” فاسأل الله بأسمائه وصفاته ان يشفيك ويكفيك شر نفسك ومرضك ،،،،،
    تحياتي للبطل العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    10 أبريل, 2014 الساعة : 12:49 م
  15. عاشق الكتيبة النصراويه
    15

    أتمنى ظهور أعضاء شرف جدد بقوه وهيبه الرمز الجديد فيصل بن تركي ليزيدوا النصر قوه على قوه ،،،، فهي من مصلحه النصر ظهور أعضاء شرف أقوياء ماديا ،،،، بس يتركون الاداره لفيصل بن تركي ويستمتعون بالانجازات والبطولات ،،،، وانا متأكد انهم واجد في النصر وأتوقع ان يظهروا قريبا خصوصا بعد عوده الإنجازات ،،،، وين الشيخ سامي الطويل رجل الاعمال المقتدر ،،،، وين حسام الصالح رجل الاعمال المعروف والصديق الوفي للأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز،،،،
    وين أبناء المالك الاثرياء ،،،، وايضاً أين رجل الاعمال الصعيري أين اختفى عسى المانع خير ،،،،
    أين صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز باني أمجاد النصر مع الامير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله ،،،، أين عضو الشرف النصراوي / الاتحادي الشيخ منصور البلوي أتمنى يدعمنا لو بالفكر فهو صاحب تجربه فريده في نادي الاتحاد ،،،، أين اباء العجلان ،،،،
    أين وأين وأين ياكثرهم ،،،، بس لو يتحدون يكسرون الدنيا ،،،،، عندي احساس بان عودتهم قريبه وخصوصا ان النصر مقبل على صفقات مهمه وأولها الجبريين ،،،، أتمنى تكتمل فرحتنا كنصراويين بعودتهم والاجتماع على طاوله حب النصر ،،،، متفااااااااائل جداً جداً جداً وتذكروا كلامي ،،،،
    وسلامه روسكم

    Thumb up 2 Thumb down 0
    10 أبريل, 2014 الساعة : 1:14 م
  16. السهم الملتهب
    16

    اعجبتني ملاحظاتك لكن الاجمل محاولتك الوقوف في المنتصف
    ربما يجدر بك بحياديتك ان تكون اكثر مرونه واقل قسوه,,
    واصل !

    Thumb up 3 Thumb down 0
    10 أبريل, 2014 الساعة : 4:07 م
  17. موسي
    17

    كالعادة الاعلام الاصفر ان لم تكن معي فأنت ضدي …؟

    Thumb up 0 Thumb down 3
    10 أبريل, 2014 الساعة : 5:43 م
  18. คђ๓є๔
    18

    كفيت وفيت اخ ظافر الودعاني

    الاشكال اللي كذا مالهم الا الرد القوي اللي يعرفهم بحقيقتهم استمر

    Thumb up 1 Thumb down 0
    10 أبريل, 2014 الساعة : 8:59 م
  19. Legend
    19

    كفو مقال وخير وصف لأبو مكياج المريض عقلياً ورأس التعصب (عادل التويجري) = المريض (الله يشفيه) ترك كل شي في الوسط الرياضي وانشغل بكل ماهو نصراوي وفي مصحلة النصر، خليك في ناديك واترك عنك الكلام الفاضي وزيادة إحتقان الشارع الرياضي، والمشكلة إنه بيتوتو في تويتر ويكتب كلام أقل ما يوصف أنه كلام منبعث من شخص حاقد مريض معمي القلب والبصيره ((لا حول ولا قوة إلا بالله))

    إستمر يا أستاذ ظافر ولا يهموك الحاقدين

    Thumb up 1 Thumb down 0
    10 أبريل, 2014 الساعة : 10:02 م
  20. محايد
    20

    صراحه رفعت الضغط…..لكن الله يشافى المرضى…..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 أبريل, 2014 الساعة : 1:09 ص
  21. ساير الاسمر الشمري
    21

    الاخ الكريم ظافر الودعاني , السلام عليكم .
    ما دعاني للكتابة هو الامتنان لاسلوبك الراقي و قوة حجتك و بعدك عن البربسة و الاعتماد على الحقائق مع عدم غمط حق الغير .
    انني حقا ممتنا لك و ارى بك كاتبا مرموقا يعوضنا عن تشبع العميد الدويش من الكتابة و يذكرنا بكاتب رائع لا اعرف عنه شيئا الان و اظن اسمه مسلي ال معمر او معمر ال مسلي , لا اذكر بالضبط الا اني اذكر قوة عباراته جيدا . كما تذكرني بكاتبا نصراويا مرموقا ايام الثمانينات الميلادية اسمه فاروق ابن زيمة .
    لك تقديري و الى الامام سر و واثق الخطوة يمشي ملكا .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 أبريل, 2014 الساعة : 8:44 ص
106