الفالح: الاتفاق.. لا وقت للبكاء لا زمن للعزاء

حزينا أمشي.

حزينا أبكي.

حزينا أكتب.. للاتفاق ومن أجل الاتفاق الذي عبر الآفاق «سابقا» بفنه وكتب تاريخ بطولاته والبطولات الخارجية الأولية للسعودية.. رسم تاريخا بريشة الفصمة إخوان والزياني وخليفة إخوان وغدرة ومفتاح وجمال محمد وسعدون وباخشوين والنمشان ومجموعة كبيرة من الدواسر الذين زها بهم فارس الدهناء وافتخروا به.

لم يكن الاتفاق يسجل الانتصارات ويحقق البطولات فقط؛ بل كان ينتج النجوم ويحتفظ بهم لتاريخه، ولم يبعثرهم ليشوه هذا التاريخ كما يحدث الآن.

هبط الاتفاق للأولى وللأسف بأياد من داخله وليست من خارجه. سقطوا فيها وهم «النواخذة» الذين لم يعرفوا للبحر فسمحوا لأنفسهم بأن يغرقوا فيه بعد أن باعوا لآلئهم للغرباء!!

احتج الاتفاقيون بعد مباراة الأهلي التي أعلنت الهبوط الشنيع على التحكيم، وكان الأجدى أن يحتجوا على واقعهم ويعترفوا بأخطائهم، ولو فعلوها سابقا لكان من الممكن أن يصلحوها فلا يهبطوا ولا يتحسروا على «زمان فات».

بعد أن وقعت «الدنيا» على الرأس يجب على الاتفاقيين أن يتوقفوا عن النحيب ويدرسوا ويخططوا للعودة إلى الممتاز، لا أن يتحولوا إلى نسخ مشوهة لجيرانهم القادسية الذي هبط إلى الأولى ثم ظل يحوم فيها، أو النهضة الذي ضاع فيها وراح يتجول في الثانية، وبعدها ولد في الممتاز بعد عشرين سنة «جنينا مشوها».

أيها الاتفاقيون الضائعون.. لا وقت للبكاء.. لا زمن للعزاء.

# هجر والخليج.. مرحبا بكم في الممتاز.. ولكن

غاب هجر موسما عن الممتاز وعاد قويا وبطلا.. تأرجح الخليج في الدرجة الأولى سنوات ثم قفز إلى «جميل» وثبته الثالثة، رائعا و«جميلا» برغم ما صاحب مشواره من تراجع وانكسارات كاد يخسر معها فرصة التأهل، ويفقد الشرقية فرصة رؤية ثلاثة فرق من أرضها في الدوري الممتاز الموسم المقبل، بعد أن رفض الاتفاق أن يكون الرابع.

عودوا ولكن عوا، فالممتاز ليس كالأولى لأنه يضم «وحوش» الكرة التي لا ترحم ونجومها التي تضرب بعنف.

الاستعداد القوي والمبكر للفريقين هو المطلوب حتى لا يستمر الفريقان في دوامة «صاعد – هابط» التي طالما دوخت جماهير الناديين وقذفت بهم إلى أتون «الأولى» الساخنة.. ألما وليس مستوى ومباريات ملتهبة.

أما الغرق في الأفراح وعدم الاستعداد بما يكفي والبعد عن التعاقد مع لاعبين غير سعوديين على مستوى عال؛ فسيعيد كل فريق أدراجه إلى الأولى بعد أن يقدم في الممتاز مستويات متهالكة ومتعبة تصب في التاريخ «الأسود» للنادي.

# غدا نصر أجمل

الخميس.. في «اليوم».. ستتشح رياضتها بملحق خاص من أجل عيون النصر البطل الذي كسب البطولتين وصنعها بمهارة وجدارة.. غدا.. سأكتب مقالا خاصا عن النصر بطريقة خاصة.

مقالة للكاتب عبدالكريم الفالح عن جريدة اليوم

التعليقات

2 تعليقان
  1. العامر الاأحساء
    1

    أستاذي الكريم / عبد الكريم الفالح والله باني من أشد المعجبين وفي طرحك المميز والراقي والمحايد والرزين أيضأ وأهم من هذا وذاك أخلا قك العاليه أنا لم أتشرف بمقا بلتك ولكني أتلهف لقلمك وتعرفت عليك من خلال كتاباتك وصدق قلمك ومن خلال كتاباتك بالصحيفه تعرفت على سموأخلا قك من صدق قلمك القلم ياعزيزي مراءة الكاتب وما يلفت أنتبا هي فيك طيبت القلب والحياديه وحتواء التوترات وهذا قلما تجدها في كاتب رياضي وهذا يعود بطبيعت الحال لنتماء الكاتب لهذا الفريق أوأوذاك وأن كنت تمشي حزنآ وتبكي حزنآ؟؟؟ الشرقيه باكملها لم تقمض لها عيون تلك اليله لقد بكت الاتفاق العيون وعتصرت من أجله القلوب حزنآ على الاتفاق بكته الشيبان قبل الشباب بكته النساء والأطفال هبوط الاتفاق بالنسبه لأهل الشرقيه زلزال وأعصار عصف باتفاق الشرقيه عصف بالتاريخ والمجد والبطولات والأمجاد وبعثر الاوراق وشللت عقول الرجال هبوط الاتفاق كارثه ليست ككل الكوارث أنه اتفاق الشرقيه رأفع الرؤس والهامات ملهب الكفوف والحناجرملك القلوب لقد بعثوره ومزقوا أوراقه أحتقروه وشطبوا تاريخه في ستين ثانيه أنتهى ألابن البارونتهت رحلة سبعه وثلاثين عام في جده بتوقيت ساعة ملعب الاهلي ؟؟؟؟سينتهي الزحا م وسيخيم الصمت وينتهي الضجيج في ملاعب الشرقيه ستهجرالملاعب والمقاعد والظلام سيكون سيدالموقف على ملاعب الشرقيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ود أعيه في أخرليه تجمعنا وداعيه ليه ياعسا ك أ تعود ليه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    8 أبريل, 2014 الساعة : 8:14 م
  2. حالمي ترشيح
    2

    ابو الشخابيط .....هههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أبريل, 2014 الساعة : 12:00 ص
106