انتصار باهت لسان جرمان يضعه في الصدارة

صعد باريس سان جرمان إلى الصدارة بعد فوزه الصعب والباهت على ريمس الصاعد من الدرجة الثانية 1-0، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي يوم السبت على ملعب بارك دي برانس أمام 45432 متفرج.

وبات رصيد سان جرمان 19 نقطة على غرار مرسيليا الذي يلعب غدا الاحد مع تروا. ولم ينجح ريمس بالفوز في آخر 23 مباراة خارج أرضه في الدوري الفرنسي، لكنه خسر للمرة الأولى منذ ست مباريات وكان صاحب ثاني أقوى خط دفاع قبل انطلاق المرحلة.

من جهته، غاب عن تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مواطنيه ماركو فيراتي (ايقاف) وتياجو موتا وكليمان شانتوم والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة، فلعب المدافع البرازيلي تياجو سيلفا في خط الوسط الى جانب بليز ماتويدي والبرازيلي ماكسويل.

وأعطى الأسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا سابقا في كرة المضرب ضربة البداية في اللقاء بعد دعوته من قبل رئيس النادي القطري ناصر الخليفي. وحصل ريمس على ركلة جزاء بعد لمسة يد سخيفة على الظهير الهولندي جريجوري فان در فيل سددها البرازيلي دييجو بيسراه فصدها ببراعة الحارس الايطالي سالفاتوري سيريجو (40)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل مع افضلية للضيوف.

وسجل فريق العاصمة هدفه الوحيد في الشوط الثاني بعد عرضية من ماكسويل عكسها المهاجم كيفن غجميرو برأسه في شباك الحارس التوجولي كوسي اجاسا (65) ليفرض تألقه في المباريات الأخيرة لفريقه.

وتابع مونبلييه نتائجه المتعثرة وسقط على ملعب مضيفه رين “دو لا روت دو لوريان” 1-2 امام 20 الف متفرج. وسجل الكاميروني جان ماكون (13) والتركي مولود اردينغ (52) هدفي الفائز والمغربي يونس بلهندة (69 من ركلة جزاء) هدف مونبلييه.

واستمر تولوز في تحقيق نتائجه المميزة عندما سحق مضيفه ايفيان 4-0 في انيسي أمام 11 الف متفرج وأصبح في المركز الثالث. وسجل فرانك تابانو (24) وايمانويل ريفيار (44 و50) والنرويجي دانيال براتن (87) أهداف الفائز الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة.

وسحق فالنسيان ضيفه لوريان 6-1 على ملعب “اينو” أمام 15 الف متفرج واصبح رابعا في الترتيب. وسجل للفائز الكولومبي كارلوس سانشيز (11) وانطوني لو تاليك (14 و86) وجايل دانيتش (52 من ركلة جزاء) والكاميروني فنسان ابوبكر (81 و89)، وللخاسر الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بنجامان كورنييه (7).

وتعادل نانسي مع ضيفه سوشو 1-1 على ملعب مارسيل بيكو أمام 15 الف متفرج. وسجل سيباستيان بويجرونييه (14) هدف نانسي الذي طرد له جمال باكار (61) وسيباستيان روديه (56) هدف سوشو.

وتعادل نيس مع ضيفه سانت اتيان 1-1 على ملعب “دو راي” أمام 9 الاف متفرج بهدف لاريك بوتياك (29) مقابل هدف للبرازيلي برانداو (75).

وكان بوردو حافظ على سجله النظيف لكنه أهدر فوزا كان في متناوله على ضيفه ليل عندما تعادل معه 1-1 في افتتاح المرحلة امس الجمعة.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات اجاكسيو مع باستيا، وليون مع بريست، وتروا مع مرسيليا.

110