النصر يعزز صدارته للدوري الإماراتي والوصل يتقدم للوصافة

عزز النصر صدارته بعد فوزه الكبير على الاتحاد كلباء الاخير 6-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي.

وسجل البرازيلي برونو سيزار (16) والايطالي جوزيبي ماسكارا (31 و49) والبرازيلي ليوناردو ليما (64 من ركلة جزاء) والعراقي نشات أكرم (66) وحبيب الفردان (72) أهداف النصر، والمغربي نبيل الداوودي (68) هدف الاتحاد.

ورفع النصر رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطتين عن الوصل الذي اصبح ثانيا مؤقتا بفوزه على عجمان 2-0 في حين بقي الاتحاد أخيرا بدون رصيد.

وسيطر النصر الساعي لاحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1986، تماما على المباراة وساعده على ذلك افتتاح التسجيل مبكرا بعدما سدد نشات اكرم كرة صدها حارس مرمى الاتحاد محمد عبدالله وارتدت إلى سيزار الذي أعادها بسهولة الى الشباك (16).

واضاف ماسكارا أحد نجوم المباراة الهدف الثاني بعدما تلقى عرضية من حبيب الفردان اكملها براسه بعيدا عن متناول عبدالله (31). واستعان ماسكارا بمهاراته العالية ليسجل الثالث بعدما تلقى تمريرة من سيزار إثر مجهود فردي ليسدد المهاجم الايطالي كرة بعيدة خادعة في الشباك (49).

وازدادت اوضاع الاتحاد الذي كان يبحث عن نقطته الأولى بعد ثلاث هزائم متتالية صعوبة بعد طرد مدافعه ادريس فوزي لعرقلته نشات أكرم، فرفع الحكم بوجهه البطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (64). وانهار الاتحاد تماما وتلقى مرماه الهدف الخامس بتسديدة بعيدة رائعة من اكرم (66). وسجل الاتحاد هدفه الوحيد عبر نبيل الداوودي (68)، قبل ان يختتم حبيب الفردان مهرجان أهداف النصر بالسادس بعدما تابع برأسه كرة ماسكارا التي أصابت العارضة (72).

وصعد الوصل إلى المركز الثاني مؤقتا بتخطيه مضيفه عجمان بهدفين نظيفين سجلهما عيسى علي (4) والمصري محمود عبدالرازق “شيكابالا” (79). ورفع الوصل الذي قاده المدرب الفرنسي جيل موريسو بعدما حل بديلا مؤقتا لمواطنه برونو ميتسو الراقد في المستشفى بسبب مرض لم يكشف عن تفاصيله، رصيده إلى 8 نقاط ، وبقي عجمان في المركز الثالث عشر قبل الاخيرة وله نقطة واحدة.

واحتل دبي المركز الثالث مؤقتا بعد فوزه المفاجئ على مضيفه الوحدة بهدفين للأسترالي ريتشارد بورتا (2) ورامي يسلم (81) مقابل هدف للبرازيلي مارسيليو اوليفيرا (4). ورفع دبي رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 للوحدة الذي تراجع للمركز السادس.

ويلعب الأحد في ختام المرحلة دبا الفجيرة مع العين، وبني ياس مع الشعب، والاهلي مع الشباب، والظفرة مع الجزيرة.

108