أوجسبورج أول من يهزم بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

2314994_FULL-LND

اكتفى شالكه بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه فيردر بريمن 1-1، ومني بايرن ميونيخ بهزيمته الاولى في 54 مباراة امام مضيفه اوجسبورج 0-1 اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.

في المباراة الاولى على ملعب فيستر شتاديون وامام اكثر من 42 الف متفرج، بكر فيردر بريمن المتعثر هذا الموسم في زيارة شباك ضيفه الساعي الى انهاء الموسم في مركز وصيف البطل، عبر الارجنتيني فرانكو دي سانتو الذي تلقى كرة من الهولندي ايلييرو ايليا داتخل المنطقة اكملها من زاوية صعبة في شباك رالف فارمان (15). وعادل شالكه بواسطة لاعب منتخب شباب المانيا ليون غورتسكا بتسديدة من دجاخل المنطقة (33).

ورفع شالكه رصيده الى 55 نقطة وبقي متخلفا بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند، الثاني ووصيف بطل اوروبا والمانيا، الذي يستضيف لاحقا اليوم فولفسبورج السادس.

وعلى ملعب اس جي ال ارينا وامام نحو 31 الف متفرج، لقي بايرن ميونيخ المتوج قبل مرحلتين بطلا للموسم الثاني على التوالي والمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، اول هزيمة هذا الموسم في الدوري وهي الاولى في 54 مباراة منذ ان سقط امام باير ليفركوزن 1-2 في 28 تشرين الاول/اكتوبر 2012 عندما كان بقيادة يوب هاينكيس. وفشل بايرن ميونيخ بالتالي في معادلة الرقم القياسي المسجل في احدى البطولات الاوروبية الخهمس الكبرى والذي حققه ميلان الايطالي بين 1991 و1993 (58 مباراة دون هزيمة).

واراح الاسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ معظم لاعبيه الاساسيين ولم يضعهم حتى على قائمة الاحتياط ومنهم القائد فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن، استعدادا لاياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا التي يحجمل لقبها، الاربعاء المقبل ضد مانشستر يونايتد الانجليزي بعد تعادلهما ذهابا في انكلترا 1-1.

وسجل ساشا مولدرز الهدف لاوجسبورج الوافد الجديد على البطولة في الدقيقة 31 بعد تلقيه كرة بينية من دانيال ماير. ويحتل اوجسبورج مركزا جيدا هو الثامن برصيد 42 نقطة وهو غير مهدد اطلاقا بالعودة الى الدرجة الثانية.

وعلى ملعب ايزي كرديت شتاديون، سقط نورمبرغ امام ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين افتتحهمتا الفنزويلي خوان آرانجو من ركلة حرة (17). وفي الشوط الثاني، اضاف ماكس كروزه الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر هرقلته من قبل مايكه فرانتس (79).

ورفع مونشنجلادباخ رصيده الى 48 نقطة وتقدم الى المركز الرابع بفارق الاهداف امام باير ليفركوزن الذي افتتح المرحلة امس بخسارة امام مضيفه هامبورج 1-2 ما ادى الى اقالة مدربه الفنلندي سامي هيبيا،

وعلى ملعب جوتليب دايملر وامام 68500 متفرج، اسقط شتوتجارت ضيفه فرايبورج بهدف يتيم سجله البديل الروماني الكسندرو مكسيم اثر تمريرة محكمة من الغيني ابراهيما تراوريه (69).

وفاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه ماينتس 2-0 سجلهما الاسباني خوسيلو من ضربة رأس (52) والكسندر ماير (85).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي اينتراخت براونشفاج مع هانوفر، وهرتا برلين مع هوفنهايم.

110