اتليتيكو يهزم فياريال ويواصل طريقه نحو لقب الدوري الأسباني

2314987_FULL-LND

حافظ اتلتيكو مدريد اسبوعا جديدا على الصدارة بفوزه الصعب جدا على ضيفه فياريال 1-0 اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 54900 متفرج، خاض اتلتيكو اللقاء في غياب عدد من ابرز لاعبيه منهم صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين دييجو كوستا وجابي والتركي أردا توران بسبب الاصابة او الايقاف.

وعانى اتلتيكو مدريد الذي أسقط فياريال الى الدرجة الثاني في الموسم قبل الماضي بالفوز عليه 1-0 على ملعب لا مادريجال في المرحلة الاخيرة من موسم 2010-2011 بفضل مهاجمه السابق الكولومبي رادامل فالكاو الذي انتقل الى موناكو الفرنسي.

يذكر ان الفريقين تعادلا في ذهاب الموسم الحالي 1-1، وجاء الهدفان بنيران صديقة. وقدم الفريقان عرضا متكافئا في الدقائق العشر الاولى وتبادلا تهديد المرميين، وحصل اتلتيكو على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كوكي وتابعها جارسيا برأسه استقرت في قلب المرمى (14). وكاد فريق “الغواصة الصفراء” يدرك التعادل من هجمة منظمة وعدة نقلات رائعة داخل المنطقة لكن اللمسة الاخيرة بعد العرضية النهائية لم تكن كما يجب (32).

وفي الشوط الثاني، كانت الافضلية الميدانية لفياريال الذي هدد مرمى البلجيكي تيبو كورتوا في مناسبات عديدة خصوصا في الدقائق العشر الاخيرة، لكنه فشل في تحويل النتيجة لصالحه، فيما كان لاعبو اتلتيكو في موقف لا يحسدون عليه حيث كانوا يعدون الدقائق للافلات من التعادل او حتى الهزيمة.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 79 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي يستضيف ريال بيتيس، و6 نقاط على جاره ريال مدريد الثالث ووصيف البطل الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الخامس في مباراة صعبة لاحقا اليوم.

ويلعب اليوم ايضا رايو فايكانو مع سلتا فيجو. وتقام غدا 4 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

110