الاتحاد السعودي يُصدر بيان رسمي حول نقل مواجهة التتويج لملعب الملك فهد

النصر ‫(1)‬ ‫‬

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين السعودي، نقل لقاء التعاون والنصر ضمن الجولة الأخيرة من دوري عبد اللطيف جميل من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض والتي ستشهد تتويج الثاني باللقب المحلي، بعد موافقة إدارة الأول.

وأكد بيان الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين على أن يحتفظ نادي التعاون بحقه كمستضيف للمباراة من جميع النواحي النظامية، والتنظيمية وقال “هو مسؤول عن هذه المباراة”.

وأضاف البيان “بناءً على خطاب مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في منطقة القصيم رقم 2426 وتاريخ 3/6/1435هـ الموجه إلى وكيل الرئيس العام للشؤون المالية الذي تم تزويد الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بصورة منه والمبني على خطاب مدير الدفاع المدني في منطقة القصيم رقم 241 س/ د / ف وتاريخ 2/6/1435هـ الذي ينصح فيه بعدم إقامة مباراة التتويج بين ناديي التعاون والنصر في تاريخ 6/6/1435هـ في مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة لعدم اكتمال جاهزية الملعب من نواحي السلامة لاستيعاب الأعداد الجماهيرية المتوقعة لحضور المباراة، وذلك بناءً على وقوف المختصين في الدفاع المدني بتاريخ 1/6/1435هـ على مدينة الملك عبد الله الرياضية والكشف على منشآت المدينة كافة”.

وأضاف “استناداً إلى الفقرة رقم 7 من المادة 3 من لائحة المسابقات التي تنص على (يحق للاتحاد إقامة أي مباراة دون جمهور أو على أرض محايدة أو منع إقامة أي مباراة على أي ملعب لأسباب الأمن والسلامة)”.

من جانبه، قدم عاصم الشافي عضو إدارة نادي النصر شكره وتقديره لرجالات نادي التعاون، إدارة، أعضاء شرف، أعضاء مجلس إدارة، لاعبين، وجماهير، وقال “وقفاتهم مع الأندية السعودية وخصوصا النصر أمر غير مستغرب”.

وزاد “أحب أن أشكرهم، هذا شيء لا يستغرب منهم، بإذن الله يكون التتويج مميزا، لتميز النصر واستحقاقه اللقب بكل جدارة واستحقاق”، مشددا على أن قرار نقل المباراة قرار صائب، وقال “اللقب محسوم مسبقا، المباراة هي مباراة تتويج ولا تؤثر في الفريقين، ولا في أي ناد آخر”.

وأضاف “النقل فيه عائد مادي للتعاون من حيث الحضور الجماهيري الكبير الذي سيتواجد في ليلة التتويج، وخصوصا أن مدرجات ستاد الملك فهد الدولي ستشهد زحف أكثر من 60 ألفا عكس مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة”. وأوضح الشافي “الأهم لدينا ولهم كذلك سلامة المشجعين التي كانت السبب الرئيسي في النقل من الجهات الأمنية، المهم لدينا سلامة الجماهير والجميع”.

وأضاف “لا يخفى على الجميع جماهيرية النصر الطاغية، شاهدنا حضورها أمام الفيصلي، تجاوز الحضور أكثر من 46 ألف مشجع وتخطى الحضور في الرياض فقط هذا العام 200 ألف”.

وزاد “أتوقع أن يكون العدد أكبر في لقاء التعاون”.

التعليقات

1 تعليق
  1. المنطق يقول
    1

    خخخخخخخخخخ الدفاع المدني

    هو نفسه اللي رشح النصر لكأس العالم

    قفلو ملعب القصيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أبريل, 2014 الساعة : 7:44 ص
114