الديلي ميل: مدافع بورتو يقترب من الأغنياء

 

مانشيستر سيتي

 

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن نادي مانشستر سيتي على مقربة من الحصول على خدمات إلياكيم مانغالا مدافع بورتو البرتغالي في سوق الانتقالات الصيفية.. النادي الإنجليزي يسعى لتعزيز خط دفاعه بالفرنسي المتألق هذا الموسم رفقة نادي الدراغاو.

ووفقا لنفس المصدر فإن تكسيكي بجيريستين المدير الرياضي للسيتي كان متواجدا مساء الخميس على ملعب الدراغوا لمشاهدة مباراة بورتو وإشبيلية في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي وذلك لمتابعة الدولي الفرنسي والذي أحرز الهدف الوحيد في المباراة.

ويبدو مانشستر سيتي على إستعداد لتقديم 20 مليون جنيه إسترليني لضم مدافع ستاندارد لييج البلجيكي السابق.. وقد حاول فريق المدرب مانويل بيليجريني ضم مانغالا في الميركاتو الشتوي في صفقة ثنائية مع لاعب خط الوسط فرناندو وقدموا عرضا بحوالي 38 مليون جنيه إسترليني ولكن بورتو رفض.

وقد إنضم مانغالا إلى بورتو البرتغالي في صيف 2011 في صفقة قدرت بحوالي 5.4 مليون جنيه إسترليني بعد تألقه في الدوري البلجيكي مع ستاندار لييج.. ومن حيث المبدأ فان السيتي يسعى بأن يكون الفرنسي رفيق فنسنت كومباني في قلب الدفاع.

ولا يتألق مانغالا فقط من الناحية الدفاعية بل أيضا يتميز تهديفيا حيث على الرغم من كونه مدافع إلا أنه أحرز الموسم الماضي سبعة أهداف وحتى الآن هذا الموسم أحرز خمسة أهداف (إثنان في الدوري البرتغالي وثلاثة في الدوري الأوروبي).

110