يوفنتوس يفض شراكة الدوري بالفوز على نابولي

نجح بدلاء يوفنتوس في قيادة حامل اللقب الى فض الشراكة في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم مع ضيفه نابولي بعد فوزه على الاخير 2-صفر في المرحلة الثامنة يوم السبت على ملعب “يوفنتوس ارينا”.

وسجل الاوروغوياني مارتن كاسيريس (80) والفرنسي بول بوغبا (82) هدفي يوفنتوس امام 41 الف متفرج.

ورفع “بيانكونيري” رصيده الى 22 نقطة من 8 مباريات والحق الخسارة الاولى بنابولي.

واصطدم في المباراة الشمال الثري بالجنوب الفقير في مواجهة اعادت الى الاذهان حقبة الثمانينات والمواجهات المثيرة بين نجم يوفنتوس الفرنسي ميشال بلاتيني ونجم نابولي الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.

ولم يذق يوفنتوس بطل الدوري 28 مرة طعم الهزيمة في الدوري في 47 مباراة على التوالي، اي منذ خسارته امام بارما (صفر-1) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من موسم 2010-2011، وصفوفه تعج باللاعبين الدوليين.

وتمتع نابولي، بطل الدوري مرتين، بافضلية معنوية كونه الفريق الوحيد، ان كان محليا او قاريا، الذي اسقط يوفنتوس منذ ايار/مايو الماضي بالفوز عليه 2-صفر في نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وغاب قائد يوفنتوس وحارسه جانلويجي بوفون عن الموقعة بسبب اصابة في حالبيه حرمته من المشاركة مع ايطاليا في مباراة الثلاثاء ضد الدنمارك.

ولم يتواجد في مدرجات “يوفنتوس ارينا” سوى الفي مشجع ل-“بارتينوبي” او “الازوري” كما يطلق عليه.

وجاءت المباراة في افتتاح المرحلة من اجل اتاحة الفرصة امام يوفنتوس للحصول على الوقت الكافي من اجل التحضير لمواجهة الثلاثاء المقبل مع مضيفه نورشيلاند الدنماركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري ابطال اوروبا، في حين سيبحث نابولي عن تعويض خيبة الهزيمة المذلة التي مني بها امام ايندهوفن الهولندي (صفر-3) عندما يحل ضيفا على دنبروبتروفسك الاوكراني الخميس المقبل في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

ومن ضربة حرة رائعة للاوروغوياني ادينسون كافاني صدت عارضة السيدة العجوز اخطر فرص نابولي (26)، رد عليها كلاوديو ماركيزيو في نهاية الشوط الاول بكرة صدها الحارس مورغان دي سانكتيس (45+1)، لينتهي الشوط بافضلية ليوفنتوس وتميز لمهاجمه سيباستيان جوفينكو.

وسدد الغاني كوادو اسامواه بجانب مرمى نابولي بعد تمريرة ساقطة من اندريا بيرلو (47)، ثم سدد جوفينكو كرة حفت بقائم الفريق الازرق (56)، قبل ان يتدخل دي سانكتيس امام المهاجم البديل اليساندرو ماتري (66).

وقلب المضيف الطاولة على رأس نابولي عندما لعب بيرلو ركنية عكسها كاسيريس برأسه صاروخية بعد ثوان على دخوله الى ارض الملعب (80)، ثم عزز بوغبا المعار من مانشستر يونايتد الانكليزي الارقام بتسديدة يسارية طائرة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى نابولي (82).

ويلعب في وقت لاحق لاتسيو مع ميلان.

ويلعب غدا الاحد كالياري مع بولونيا واتالانتا مع سيينا وكييفو مع فيورنتينا وانتر ميلان مع كاتانيا وبارما مع سمبدوريا واودينيزي مع بيسكارا وباليرمو مع تورينو وجنوى مع روما.

112