أتلتيكو يدافع عن صدارته وبرشلونة يتطلع للإنقضاض عليها بالدوري الاسباني

2312840_FULL-LND

يخوض اتلتيكو مدريد المتصدر وريال مدريد الثالث امتحانين صعبين في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني، فيما يسعى برشلونة للانقضاض على المركز الاول عندما يستقبل متذيل الترتيب.

يستقبل اتلتيكو مدريد فياريال السابع بعد غد السبت، في ظل فترة رائعة يعيشها، فتربع على صدارة الليجا بعد خمسة انتصارات متتالية مستفيدا من سقوط جاره وغريمه ريال مرتين على التوالي، وتوج تألقه المحلي بعودته بتعادل ايجابي من ارض مواطنه برشلونة 1-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويتصدر اتلتيكو الترتيب بفارق نقطة عن برشلونة وثلاث عن ريال، وبات من شبه المؤكد احتلال الاندية الثلاثة اول ثلاثة مراكز في ترتيب الدوري المؤهلة الى دوري الابطال، نظرا لابتعاد ريال 17 نقطة عن اتلتيك بلباو الرابع.

ويعود الفوز الاخير لفياريال على فريق المدرب الارجنتيني دييجو سيموني الى تشرين الاول/اكتوبر 2010، علما بانهما تعادلا ذهابا 1-1. لكن اتلتيكو قد يفتقد لهدافه البرازيلي الاصل دييجو كوستا، الذي يتنافس مع البرتغالي رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي على صدارة ترتيب الهدافين، بعد اصابته بفخذه في مباراة برشلونة اول من امس الثلاثاء وحل بدلا منه البرازيلي دييجو الذي سجل هدف التقدم من تسديدة قوية.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة بان يحصد ثلاث نقاط سهلة عندما يستقبل بيتيس متذيل الترتيب الذي يبتعد ثماني نقاط عن اقرب مطارديه واصبح هبوطه امرا منتظرا، فيما يبدو الصراع للهروب شرسا نظرا لابتعاد سلتا فيجو الحادي عشر ست نقاط فقط عن اوساسونا التاسع عشر. ويغيب عن برشلونة حارسه الدولي فيكتور فالديس الذي سيبتعد عن الملاعب لسبعة اشهر لاصابة بليغة في ركبته وسيحل بدلا منه الحارس البديل بينتو.

وبعد انتهاء مباراتي اتلتيكو وبرشلونة، سيكون ريال مدريد على موعد مع رحلة صعبة الى اقليم الباسك يقابل فيها ريال سوسييداد الخامس والقوي على ملعبه “انويتا” حيث تعادلا الموسم الماضي 3-3 ولم يخسر سوسييداد سوى مترني هذا الموسم وفاز على برشلونة 3-1.

ويبدو فريق المدرب جاجوبا ارازاتي في صراع قوي مع بلباو على مركز رابع مؤهل الى الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا. وقال مدافع سوسييداد البرتو دي لابيلا: “الموسم الماضي تعادلنا مع ريال ويجب ان نتذكرها جيدا. احرزنا نقطة ساعدتنا في بلوغ دوري الابطال. يجب ان ندافع جيدا لانهم يستغلون فرصهم على اكمل وجه”.

وبعد سقوطه مرتين امام برشلونة واشبيلية، تعرض فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لصدمة قلصت اماله باستعادة اللقب من برشلونة، قبل ان يسحق رايو فايكانو 5-0 ثم بوروسيا دورتموند الالماني 3-0 امس الاربعاء في دوري الابطال، حيث تألق الويلزي جاريث بايل وسجل البرتغالي رونالدو هدفه الرابع عشر حتى الآن في موسم واحد من المسابقة القارية وهو رقم قياسي بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي والايطالي جوزيه التافيني.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة الميريا مع اوساسونا، والسبت رايو فايكانو مع سلتا فيجو، والاحد ملقة مع غرناطة، التشي مع خيتافي، واشبيلية مع اسبانيول، وبلد الوليد مع فالنسيا، والاثنين ليفانتي مع اتلتيك بلباو.

110