سان جرمان يسعى للاقتراب أكثر من اللقب بالدوري الفرنسي

2313564_FULL-LND

ستكون الفرصة متاحة لباريس سان جرمان بحسم ملف الدوري الفرنسي عندما يستقبل رينس السابع بعد غد السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويتربع الفريق الباريسي على صدارة “ليج 1″، بعد فوه بسبع مباريات متتالية، بفارق 13 نقطة عن موناكو الثاني الذي انسحب تدريجا من المنافسة. وبحال فوز لاعبي المدرب لوران بلان وخسارة موناكو امام ضيفه نانت الاحد في ختام المرحلة، سيرتفع الفارق الى 16 نقطة قبل 6 مراحل على النهاية ما يعني اقتراب سان جرمان من حسم اللقب حسابيا بفوز اضافي.

وبعد حسم ملف الدوري، يبدو الفريق جاهزا لمعركة دوري ابطال اوروبا، حيث وجه امس الاربعاء رسالة واضحة لكل من يعنيه الامر بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي الانجليزي 3-1 مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ووضعه قدما في الدور نصف النهائي ليحسن مشوار الموسم الماضي عندما خرج من ربع النهائي. ويحوم الشك حول مشاركة نجم سان جرمان وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد خروجه مصابا في مباراة تشلسي.

في المقابل، لن يكون نانت العاشر لقمة سائغة امام لاعبي المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، اذ لم يخسر في اخر اربع مباريات. لكن موناكو الذي خسر مرتين في اخر خمس مباريات، يدرك تماما ان مركزه الثاني المؤهل الى دوري الابطال ليس بمأمن من ليل الثالث الذي لم يخسر في اخر ثماني مباريات، والذي يحل بدوره على تولوز الثامن والمنتشي من ثلاثة انتصارات وتعادلين على التوالي.

ويبحث سانت اتيان الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ليل الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي ومتابعة الضغط على موقع مؤهل الى البطولة القارية عندما يستقبل على ملعبه “جوفرواجيشار” نيس الحادي عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة مرسيليا المتعثر مع اجاكسيو، والسبت باستيا مع سوشو، وبوردو مع رين، وجاجان مع مونبلييه، ولوريان مع ايفيان، والاحد فالنسيان مع ليون.

110