بايرن لمواصلة سجله الناصع وصراع الوصافة يحتدم بالدوري الألماني

2303545_FULL-LND

ينتقل الصراع على وصافة الترتيب والهروب من السقوط الى الدرجة الثانية في الدوري الألماني بعدما حسم بايرن ميونيخ لقبه الرابع والعشرين في تاريخه قبل سبع مراحل على نهاية البوندسليجا.

ويبتعد بوروسيا دورتموند الثاني بفارق نقطة عن شالكه الثالث، فيستقبل الاول فولسبورج الخامس في مباراة قوية، ويحل الازرق الملكي على فيردر بريمن الثاني عشر.

وتتجه الانظار الى افتتاح المرحلة غدا الجمعة عندما يحل هامبورج السابع عشر على باير ليفركوزن الباحث عن استعادة توازنه بعد تخليه عن الوصافة وتراجعه بشكل كبير الى المركز الرابع ليصبح على بعد نقطة من فولسبورج. ويحتل هامبورج، وهو الوحيد الذي لم يهبط الى الدرجة الثانية، المركز السابع عشر قبل الاخير، اذ فاز 6 مرات فقط في 28 مباراة.

وقال ميركو سلومكا ثالث مدرب يشرف على هامبورج هذا الموسم بعد اقالة تورستن فينك ثم الهولندي برت فان مارفيك: “من الواضح انه ينبغي الفوز فهذا امر حيوي”.

ولم يفز هامبورج، حامل اللقب 6 مرات آخرها عام 1983، سوى مرتين في مرحلة الاياب، وهو يبتعد نقطتين عن براونشفايج الاخير ونقطتين عن نورمبرج الخامس عشر.

من جهته، يسعى بايرن ميونيخ الذي توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية بتعادل مفاجىء مع هوفنهايم 3-3 في المرحلة السابقة، الى انهاء مباراته الـ54 على التوالي من دون خسارة عندما يحل لاعبو المدرب الاسباني بيب جوارديولا على اوجسبورج الثامن قبل اربعة ايام على مباراته المنتظرة في اياب ضمن ربع نهائي دوري الابطال مع ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي (1-1 ذهابا).

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نورمبرج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وشتوتجارت مع فرايبورج، واينتراخت فرانكفورت مع ماينتس، والاحد اينتراخت براونشفايج مع هانوفر، وهرتا برلين مع هوفنهايم.

110