بدعم تركي بن عبد الله الرئيس الشرفي للاتحاد

دورة ألعاب جوية عربية في الرياض 2015

5rrعقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضات الجوية اجتماع في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة رئيس الاتحاد مبارك السويلم ، واعتُمد إقامة أول دورة ألعاب جوية عربية في مدينة الرياض في الربع الأخير من عام 2015 باستضافة وتنظيم نادي الطيران السعودي الذي تقدم رسمياً لاستضافة الدورة التي تشمل منافساتها على ثلاث لعبات جوية (القفز بالمظلات – طيران باراموتر – طائرات الريموت كنترول) وذلك وفقا لتوجيهات وحرص سمو الأمير تركي بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية بأن يكون لمدينة الرياض دور في تنظيم المناسبات الجوية المميزة وأن يكون للشباب السعودي دور أكبر في تنظيم هذه المناسبات

وشهد الاجتماع اتخاذ قرارات هامة تصب في تطوير الرياضات الجوية في الوطن العربي لأنها أصبحت تحوز على اهتمام وممارسة كثير من الشباب في مختلف الألعاب الجوية (قفز بالمظلات – طيران شراعي بأنواعه – طائرات الريموت كنترول). حيث اعتمد إقامة اجتماع الجمعية العمومية المقبل في دولة الجزائر لعام 2015م وفي الكويت عام 2016م حيث أقر قبل عامين إقامة الجمعية في الدول الأعضاء حسب الأبجدية لمزيد من التواصل.

وتم تعيين رؤساء اللجان التخصصية في الاتحاد حيث تعين عبد الله الجعويني المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي رئيساً للجنة العربية لتنمية الموارد وسليمان الحضري نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية رئيساً للجنة العربية للقفز بالمظلات. ومهدي القحطاني رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية رئيساً للجنة العربية للباراموتر. ومحمد هاشمي رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي رئيساً للجنة العربية للباراجليد. ومساعد الحريص نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية رئيساً للجنة العربية لنماذج الطائرات. وحيدر السعدي نائب رئيس الاتحاد الجوي العراقي المركزي رئيساً للجنة العربية للبالون.

وأوضح الدكتور / مبارك السويلم رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية أن الاتحاد العربي للرياضات الجوية يسير بخطوات سريعة نحو التطوير وتنفيذ نشاطاته المتنوعة في جميع الدول العربية وقال : جميع أعضاء مجلس الإدارة يشعرون بروح جديدة تطويرية ومحفزة سرت في جسد الاتحاد منذ موافقة الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز على الرئاسة الشرفية للاتحاد تمثلت في اعتماد كثير من الفعاليات وأهمها دعم إقامة أول دورة ألعاب جوية عربية على مستوى الوطن العربي .

 

108