الاهلي يواصل تعثره في الدوري المصري
الأهلي و انبي
اهدر الاهلي نقطتين ثمينتين في صراعه نحو المنافسة على قمة المجموعة الاولى بتعادله مع مضيفه انبى 1-1 على ملعب الدفاع الجوي.
وسجل العاجي فنسنت ديفوني (23) هدف انبي وعادل عبدالله السعيد للاهلي (28 من ركلة جزاء)، ليرفع الاهلي رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع وانبي رصيده الى 13 نقطة في المركز الثامن.
وجاءت بداية المباراة هادئة وانحصرت الكرة اغلب الوقت في وسط الملعب نظرا للكثافة العددية.
ومع مرور الوقت تعددت المحاولات الهجومية للاهلي دون خطورة على مرمى انبي الذي تراجع لاعبوه للدفاع اعتمادا على الهجمات المرتدة السريعة، التي من احداها نجح ديفوني في احراز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 23 مستغلا تمريرة صلاح عاشور، فانفرد على اثرها وسدد الى يمين حارس الاهلي شريف اكرامي.
وشعر لاعبو الاهلي بحرج موقفهم وحصل المهاجم عمر جمال سريعا على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة من رامي صبري انبرى لها عبد الله السعيد وسدد الى يمين الحارس محمد عبد المنصف محرزا هدف التعادل (28).
وضغط لاعبو الاهلي املا في تعزيز الهدف وتألق عبد المنصف في التصدي لتسديدة عبد الله السعيد في الدقيقة 34.
مع بداية الشوط الثاني اجرى الالماني مايكل كروغر المدير الفنى لانبي التغيير الاول بنزول يحيى حامد بدلا من ديفوني المصاب، وسيطر الاهلي على مجريات المباراة تماما مستغلا التراجع الدفاعي الغير مبرر من جانب لاعبى انبي.
وتعددت المحاولات الهجومية وان افتقدت للخطورة على مرمى عبد المنصف.
وفى الدقيقة 77 انقد عبد المنصف مرماه من اخطر فرص الشوط الثاني بتصديه لراسية محمود حسن “تريزيغيه” واخرجها بصعوبة الى ركنية، لتنتهي المباراة بالتعادل.
112