بايرن واثق من تأهله إلى المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا

2312853_FULL-LND

رغم تعادل بايرن ميونيخ  الألماني 1-1 مع مضيفه مانشيستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ظل النادي البافاري واثقاً من قدرته على بلوغ الدور قبل النهائي من البطولة.

ولا شك في أن اعتبار التعادل الإيجابي بهدف خارج أرضه وفي ضيافة بطل إنجلترا نتيجة سيئة بالنسبة لبايرن ميونيخ، لهو شهادة لصالح بطل ألمانيا.

ولكن الفرق تحقق النجاح العظيم بفضل عروضها على مدار الموسم الكامل، وبذلك فإن التعثر الطفيف في مباراة لا يجب أن يسبب أي نوع من الهلع.

وقال توني كروس لاعب خط وسط بايرن: “كانت مباراة صعبة. فرضنا سيطرتنا على المباراة ولكن مانشيستر يونايتد بذل قصارى جهده وشكل خطورة علينا.”

وأضاف “استحقينا التعادل 1-1 في النهاية. لا بأس بالنتيجة، ولدينا الآن كل الفرص في مباراة العودة.”

ويستحق مانشيستر يونايتد من جانبه الإشادة بقدرته على رفع مستوى أدائه ليتعادل مع بايرن ميونيخ، ولكنها مع ذلك ليست نتيجة سيسعى للمحافظة عليها في مباراة العودة الأربعاء المقبل.

واضاف جوارديولا : لا شك في أن الهدف الذي أحرزناه خارج أرضنا يتمتع بأهمية كبيرة رغم أن التعادل 1-1 قد يكون نتيجة في غاية الخطورة. سنحاول الفوز بمباراة العودة ولدي ثقة كاملة في اللاعبين.
جوسيب جوارديولا

فالفريق الإنجليزي سيحتاج إما للتعادل بنتيجة أكبر أو للفوز في ميونيخ لكي يتأهل للدور قبل النهائي، وهذا الأمر قد يصب في مصلحة بايرن ميونيخ بما أن مانشستر سيترك وراءه العديد من المساحات الخالية أثناء هجماته على المرمى الألماني.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ والذي يرجح أن يستمر في اللعب في خط الوسط “لدينا الآن نقطة بداية جيدة لمباراة العودة، ولو لعبنا بأفضل مستوى لدينا سنتأهل للدور التالي.”

ويواجه بايرن ميونيخ مشكلة في نقص اللاعبين بمراكز خط الوسط. فإلى جانب إصابة تياجو، يغيب خافي مارتينيز وباستيان شفاينشتايجر عن مباراة العودة للإيقاف.

وقال آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ “علينا أن نقاتل من أجلهما حتى يتسنى لنا الإستعانة بهما في الدور قبل النهائي.”

وقد يستعين جوسيب جوارديولا مدرب بايرن، باللاعب شاكيري لملء فراغ خط الوسط أو ربما يلعب توماس مولر في مركز متأخر قليلاً مع قيادة ماريو ماندزوكيتش أو جوتزي للهجوم.

وكان جوارديولا حذّر قبل مباراة الثلاثاء من التقليل من شأن مانشيستر يونايتد، في حين أكد سعادته بالنتيجة بعد المباراة.

وقال المدرب الأسباني “لا شك في أن الهدف الذي أحرزناه خارج أرضنا يتمتع بأهمية كبيرة رغم أن التعادل 1-1 قد يكون نتيجة في غاية الخطورة. سنحاول الفوز بمباراة العودة ولدي ثقة كاملة في اللاعبين.”

التعليقات

1 تعليق
  1. مكتف النمله
    1

    يارب تندقون عشان ماعاد تهايطون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 أبريل, 2014 الساعة : 3:27 ص
108