تشيلسي يعزز صدارته ويونايتد يتخطي ستوك سيتي برباعية

حافظ مانشستر يونايتد الذي يدربه المخضرم اليكس فيرجسون على المركز الثاني في السباق على اللقب عندما فاز 4-2 على ضيفه ستوك سيتي الثالث عشر في الترتيب بالدوري الانجليزي ولعب البطل مانشستر سيتي بعشرة لاعبين أمام وست بروميتش البيون قبل تأخره بهدف ثم فوزه 2-1 بفضل هدفين متأخرين من ايدين جيكو.

وحقق ليفربول فوزه الاول في الدوري على ارضه هذا الموسم عندما هزم ريدينج 1-صفر وفاز وست هام يونايتد في ملعبه على ساوثامبتون 4-1.

وفاز سوانزي سيتي على ويجان اثليتيك 2-1 وفاز فولهام اللندني على ارضه وبين جماهيره على استون فيلا بهدف دون رد.

ورفع تشيلسي بطل اوروبا والذي يدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو رصيده في صدارة الترتيب الى 22 نقطة من ثماني مباريات متفوقا باربع نقاط على مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اقرب ملاحقيه.

واحرز وين روني لاعب يونايتد هدفا في مرمى فريقه بطريق الخطأ منح ستوك التقدم في الدقيقة 11 الا انه عوض ذلك بهدفين في مرمى ستوك في الدقيقتين 27 و65.

واضاف روبن فان بيرسي وداني ويلبيك هدفين اخرين ليونايتد في الدقيقتين 44 و46 فيما احرز مايكل كيتلي هدف ستوك الاخر في الدقيقة 58.

وطرد لاعب سيتي جيمس ميلنر في الدقيقة 23 من عمر المباراة وبدا حامل اللقب مقبلا على الهزيمة عندما تقدم وست بروميتش بهدف عبر شين لونج الا ان مشاركة جيكو قلبت الموازين لصالح بطل انجلترا الثالث في الترتيب بفارق الاهداف عن جاره يونايتد.

وتمكن جيكو من احراز هدفين في الدقيقتين 80 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليمنح سيتي النقاط الثلاث.

أما توتنهام الذي لعب بدون الجناح جاريث بيل الذي ترك الفريق صباح اليوم لمرافقة صديقته في الولادة فتعرض لهزيمته الاولى منذ الخسارة أمام نيوكاسل يونايتد في اليوم الافتتاحي للموسم وتوقف رصيده عند 14 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله جاري كاهيل في الدقيقة 17 ليدرك توتنهام التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عن طريق ويليام جالاس.

وأضاف توتنهام الهدف الثاني عن طريق جيرمين ديفو في الدقيقة 54 ولكن الأسباني الدولي خوان مانويل ماتا سجل هدفين لتشيلسي في الدقيقتين 66 و69. وفي الوقت بدل الضائع أحرز دانيل ستوريدج الهدف الرابع لتشيلسي.

وبهذا الفوز رفع فريق تشيلسي رصيده في الصدارة إلى 22 نقطة بعدما حقق فوزه السابع خلال ثماني مباريات بينما تجمد رصيد توتنهام عند 14 نقطة في المركز السادس.

التعليقات

1 تعليق
  1. فتى الأخدود
    1

    مبرووووك فوز البلوز وانفراده بالصدارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:15 ص
112