الجزيرة يواجه الاستقلال لقطع خطوة مهمة للدور الثاني بدوري أبطال آسيا

2299111_FULL-LND

سيكون الجزيرة الاماراتي امام فرصة كبيرة لقطع خطوة مهمة نحو التاهل الى الدور الثاني عندما يستضيف الاستقلال الايراني غدا الاربعاء في ابوظبي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى من دوري أبطال آسيا.

ويلعب غدا ايضا الريان القطري مع ضيفه الشباب السعودي ضمن المجموعة نفسها. ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 6 للشباب و3 للريان ونقطة واحدة للاستقلال.

وقدم الجزيرة بداية صاروخية في البطولة الاسيوية عندما فاز على الريان 3-2 في ابوظبي والشباب السعودي 3-1 في الرياض، قبل ان يفرض التعادل على الاستقلال 2-2 في طهران.

ويعي الجزيرة الذي يقوده المدرب الايطالي والتر زينجا ان فوزه على الاستقلال غدا وخسارة الريان مع الشباب ستوصله الى الدور الثاني الذي لم يتاهل اليه سوى مرة واحدة عام 2012 من اصل خمس مشاركات له، قبل ان يخرج بخسارته امام الاهلي السعودي بركلات الترجيح 2-4 (الوقت الاصلي والاضافي 3-3). ويصب التاريخ لصالح الجزيرة حيث انه يشكل عقدة حقيقية للاستقلال بعدما سبق له ان فاز عليه مرتين عامي 2010 في ابوظبي (2-1) و2012 في طهران (2-1)، في حين تعادلا 5 مرات اخرها في مباراة ذهاب النسخة الحالية.

ويعد المغربي عبد العزيز براده ابرز لاعبي الجزيرة في الفترة الحالية وهو هداف الفريق في البطولة بعدما سجل ثلاثة اهداف منها ثنائية في لقاء الذهاب امام الاستقلال، الا ان مشاركته غدا ليست مؤكدة بعدما خرج مصابا في اللقاء الاخير امام النصر في الدوري التي انتهت بالتعادل 0-0. ويضم الجزيرة الكثير من اللاعبين البارزين مثل الثنائي الدولي حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت والبرازيلي جوسيلي دا سيلفا والاكوادوري فيليبي كاسيدو والكوري الجنوبي شين هيونج مين. ولن يكون امام الاستقلال الذي لايملك في رصيده الا نقطة واحدة سوى خيار الفوز والا سيفقد نظريا فرصة التاهل الى الدور الثاني.

112