توقيع غرامة قياسية على تيري مع احتفاظه بقيادة تشيلسي

أعلن بروس باك رئيس مجلس إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي عن توقيع غرامة مالية قياسية على قائد الفريق جون تيري بسبب واقعة اللاعب أنتون فيرديناند، مع احتفاظه بشارة قيادة الفريق.

وكان اتحاد الكرة الإنجليزي أوقف تيري لمدة أربعة أيام ووقع عليه غرامة مالية قدرها 220 ألف جنيه إسترليني (350 ألف دولار) الأسبوع الماضي بسبب توجيهه إساءة عنصرية إلى أنتون فيرديناند مدافع فريق كوينز بارك رينجرز في مباراة بالموسم الماضي.

وبعدما قرر تيري، الذي اعتزل اللعب الدولي أثناء محاكمته بهذا الاتهام العنصري، عدم الاستئناف ضد عقوبة اتحاد الكرة الإنجليزي، أصبح الطريق مفتوحا أمام تشيلسي لاتخاذ إجراءاته التأديبية بحق قائد فريقه. وقال باك في مقابلة مع محطة “توك سبورت” الإذاعية: “سيظل جون قائدا لفريق تشيلسي، اتخذنا إجراء تأديبيا بحقه، ونعتقد أنه حازم ويتناسب مع الظروف”.

وأصر باك على الاحتفاظ بسرية تفاصيل الغرامة الموقعة على تيري وفقا لسياسة النادي ولكنه أكد أنها أكبر غرامة مالية يوقعها تشيلسي على أحد لاعبيه طوال تاريخه. وقال باك: “وضعنا في اعتبارنا في البداية أن المحكمة الجنائية برأته، كما وضعنا في اعتبارنا قرار اتحاد الكرة الإنجليزي الذي نحترمه بكل تأكيد. لقد وضعنا كل هذه العوامل في اعتبارنا،كما تشاورنا مع مالك النادي السيد أبراموفيتش”. وأضاف: “لم نتخذ هذا القرار باستخفاف ، ولم نتخذه في اجتماع لم يدم لأكثر من نصف ساعة. ولكننا تناقشنا في الأمر لمدة طويلة وأعتقد أننا اتخذنا الإجراء التأديبي المناسب”.

كما أكد رون جورلاي الرئيس التنفيذي لتشيلسي بأن خدمة تيري الطويلة للنادي يجب وضعها في الاعتبار أيضا ولكنه أدان سلوك اللاعب في واقعة المدافع فيرديناند. وقال جورلاي: “ما يجب أن نضعه في اعتبارنا أيضا أن تيري لعب ما يزيد على 550 مباراة مع هذا النادي وكان قائدا للفريق خلال أكثر من 400 مباراة، ونجح في قيادة النادي والفريق بكل اقتدار خلال تلك المباريات”.

وأضاف: “نعتقد أن هذا كان خطأ تقديريا ، فهذا ليس من سمات جون. لقد سقط عن المستوى العالي الذي ننتظره من لاعبينا بالنادي. كان الكلام المستخدم خلال ذلك اليوم ، بصرف النظر عن سياقه ، خطأ. لقد صدمنا في جون كثيرا”. وتابع جورلاي: “لم نطو الأمر، فقد اضطررنا للتعامل معه طيلة الـ12 شهرا الماضية. لقد خذل جون نفسه وخذل النادي، كانت الكلمات التي استخدمها غير لائقة”.

110