برانديللي: واثق من أن بالوتيلي سيصبح بطل قومي

أكد تشيزاري برانديللي المدير الفني لمنتخب إيطاليا اليوم أنه سيتحدث مع مهاجمه ماريو بالوتيللي بشأن الواقعة المثيرة للجدل التي ارتكبها بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى أيرلندا سهرة الاثنين، لكنه نفى وجود نية لإيذائه.

وبدأ مهاجم مانشستر سيتي المباراة من على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة الأوروبية، حيث لم يقنع أداؤه مدربه في المباراتين السابقتين أمام إسبانيا وكرواتيا، ليقرر في آخر مباريات الدور الأول أمام أيرلندا الرهان على المخضرم أنطونيو دي ناتالي.

ونزل بالوتيللي الى أرض الملعب قبل 20 دقيقة من الختام وتمكن من مضاعفة النتيجة للأتسوري، لكنه توجه الى المدرب وبدا أنه يريد أن يلومه على عدم الدفع به أساسيا، فقام زميله المدافع ليوناردو بونوتشي بوضع يده على فمه ليخرسه للحيلولة دون قراءة شفاهه وترجمتها الى إهانة للمدرب.

وحين سؤل برانديللي عما اذا كان نجم مانشستر يونايتد المشاغب قد تفوه بالفاظ معادية له، أكد المدرب الإيطالي أنه سيسأل سوبر ماريو حول هذا الأمر.

وامتدح المدرب لاعبه الأسمر، مشيرا الى أنه نفذ ما طلب منه خلال الفترة القصيرة التي لعبها، وتمكن من تسجيل هدف جميل، لكنه لم يبتسم بعد تسجيله ولم تبد عليه ملامح السعادة، لكن هذا أمر لا يمكن التحكم فيه ويحدث تلقائيا.

وقال روح الفريق مهمة. جميع اللاعبين يقدمون ما لديهم. الجميع يركضون في الملعب وكذلك ماريو. لقد شارك كبديل وقدم ما طلبناه منه. ينقصه الابتسام، لكنه لا يمكنه إعداد ذلك، فهو أمر يظهر بصورة عفوية. إنه جسم غريب في الفريق، لكنه فتى ذهبي.

كما أشاد برد فعل بونوتشي، موضحا أنه يعكس روح التعاون والاتحاد داخل الفريق، فقد أراد أن يحمي زميله، لا أعرف ما اذا كان يقصد توبيخي، ولكنني سعيد بما قدمه في الدقائق ال20 ، لقد أظهر أفضل أداء له في البطولة.

وأضاف لا أحد يريد الحاق الأذى ببالوتيللي، نحن هنا لنساعده، وواثقون من أنه سيصبح بطل قومي.

وحول توقعه للمنافس الذي سيواجهه في ربع النهائي، شدد برانديللي على خطورة طريقة 4-3-3 التي تلعب بها فرنسا، وعلى قوة المنتخب الإنجليزي والروح القتالية التي تلعب بها أوكرانيا على أرضها.

وتأهلت إيطاليا الى ربع نهائي يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا بعد أن انتزعت المركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف إسبانيا المتصدرة.

104