العقيل: النصر.. الفارس الجميل!

عاش فارس نجد موسماً مميزاً على كافة الاصعدة، وكانت جماهيره على موعد مع السعادة، بعد الفوز بلقب الدوري للمرة السابعة في تاريخ النادي العريق، لتنضم الى كأس ولي العهد التي حققها الفريق هذا الموسم ايضاً.

النصر وجماهيره صاما كثيرا عن البطولات لكنهما افطرا على طعم الذهب بأغلى بطولتين، وحقيقة النصر يعتبر افضل فريق هذا الموسم بفضل العطاء الذي ظهر عليه لاعبوه طيلة موسم كامل كان صعباً وشاقاً على الجميع وليس على البطل فقط.

الجميل في الامر ان بطولة الدوري تعد الاولى لكل لاعبي النصر في مسيرتهم الكروية، اذا استثنينا محمد نور الذي توج مع الاتحاد من قبل سبع مرات، وايضاً ربيع سفياني الذي توج مع الفتح في الموسم الماضي.

جميل ان يتذوق لاعبو العالمي ذهب جميل في سن مبكرة، حيث إن معظم لاعبي النصر من اللاعبين الشباب، ولا يتخطى معدل اعمارهم 24 عاماً، بلا شك عندما يتوجوا ببطولتين في موسم واحد سيكسبهم ذلك خبرة التتويج بالبطولات وسيرفع سقف الطموحات لديهم في الموسم المقبل، بعدما اكتسبوا الخبرة اللازمة للمنافسة على كافة الالقاب، وهو ما لمسته في تصريحات لاعبي النصر انهم باتوا يتطلعون للمنافسة على كافة الالقاب، ويتطلعون لتحطيم الارقام القياسية بدءا من مباراة التعاون المقبلة.

طريق النصر لم يكن مفروشاً بالورود، بل مر بالعديد من المحطات الصعبة أبرزها عندما رفض الثلاثي البرازيلي اللعب قبل مباراة الهلال في الدور الاول، الا ان إدارة النصر اتخذت القرار الصعب في الوقت الاصعب، وابعدت اللاعبين الثلاثة حتى لا يكون لهم تأثير على الفريق، وهذه المباراة تحديداً كان من الممكن ان تغير مسار الفريق وتعيده من حيث أتى، إلا ان لاعبي النصر كسبوا التحدي وواصلوا مسيرة الصدارة.

ما أعرفه ان بطولة الدوري لم تدخل خزائن النادي طواعية بل طوعها لاعبو النصر لتتزين خزينة الفريق الاصفر، ومن يريد البطولة عليه ان يدفع مهرها، وما كان من النصر الا ان دفع المهر الذي يلقب بلقب جميل، حتى وصل الى 120 مليون ريال بإبرام تعاقدات تاريخية وتجديد عقود لاعبين، ولا اعتقد انه يوجد فريق آخر انفق مثل ما انفق النصر، لذلك اختارت البطولة من أغلاها وذهبت للارتماء في أحضانه.

بالعودة للموسم الماضي، وبعقد مقارنة بسيطة بين الفتح بطل النسخة السابقة والنصر اخر عريس للدوري، سنجد ان البون شاسع بين ميزانية الناديين للفوز باللقب، فإجمالي ما أنفقه الفتح ليتوج بطلاً للمرة الاولى في تاريخه لا يقارن بما انفقه النصر، حيث لم تتخط ميزانية الفتح في الموسم الماضي حاجز الـ20 مليون ريال وهي ميزانية تعد قليلة في عالم الاحتراف، لكنه اعتمد على ابنائه في تحقيق إنجاز تاريخي.

باعتقادي الشخصي ان انجازات النصر لن تتوقف عند هذا الحد في ظل اعلان الامير فيصل بن تركي الاستمرار في منصبه لـ 4 سنوات مقبلة، وفي ظل إعلانه عن ميزانية مفتوحة للصفقات الجديدة في النصر، حيث تنتظر الفريق مشاركة بدوري ابطال آسيا، التي يتطلع من خلالها العالمي للعودة الى الساحة العالمية.

كل ما في النصر جاء مختلفاً هذا الموسم، بدءا من الجماهير والادارة واللاعبين، فالجميع التف حول هدف واحد وهو عودة النصر بالبطولات لسابق عهده.

مقالة للكاتب مروان العقيل عن جريدة اليوم

التعليقات

3 تعليقات
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    وراهم كتاب الطواقي بقيادة الهويريني وملفي يسوون تخفيضات حتى في بطولات العالمي !!!!
    العالمي بطل الدوري بخمسة 15 عشر بطولة بمختلف مسمياتها وإلا حلال عليكم تحسبون حتى بطولة الخطوط والمؤسس والنقل الجماعي من مباراة واحدة ومرة واحدة في العمر وحرام على غيركم يحسب بطولات نظمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب يا طواقي جحا و ح م ي ر الصحافة والله ما كذب فيكم الجاسر يوم وصفكم بالحمار والعربة !!!!
    تكتب مقال عشان تقول سبع بطولات دوري !!!!
    العالمي فقع قلبك وقلب غيرك بــ 15 بطولة دوري يا طاقية !!!!
    شيكوا على أرضية الملعب مع سنتركم أبو إقامة !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 1:48 م
  2. فهد عبدالله
    2

    طالع صحفهم وكأن شيئا لم يكن انه التعصب والحقد والبقضاء التي تملأ قلوبهم السوداء حقد وكرها للعالمي للنصر ! اغلقوا ملاحقهم واعلنوا الحداد !

    انسوا واختفوا بفعل بطولات النصر وفشل ناديهم ومتدربهم وانقلابهم ومكائدهم ومخططاتهم ومؤامراتهم اختفوا كالخفافيش وهربوا كالفئران اعزكم الله . انسدت انفسهم وضاقت صدورهم كسروا اقلامهم غضبا وانفجروا بكاءا وآهات بسبب العالمي والبطولات .

    نعم كتمنا الانفاس وحبسنا الدماء الزرقاء . انتصرنا لان الله معنا وسندنا . وفيصل قائد مسيرة نصرنا ومجدنا كياننا العالمي عاد وما اجملها من عودة اولى الخطوات بطولتان .

    قادمو يازعيم التحكيم والافلام الهندية قادمون للقضاء على كل هلالي وتحجيمه وتعريفه بمكانته الطبيعية !

    عاد النصر نعم فهل من مبارز يا علام هايدي والكهول عاد العالمي من بوابتكم وبوابة اذنابكم ببطولتين ولا اجمل .

    استريحوا العالمية صعبة وقوية عليكم اصحابها وأهلها الاوائل قادمون . وما فيكم رجاء ولا منكم فائدة . مجرد اهدار للحقوق الوطنية من لا يستطيع خدمة الوطن 15 سنة صبي ردي رايح جاي الله يسود وجوهكم فشلتونا . واعيباه نقطتان من ثلاث مباريات وتبون العالمية مانتم بكفء لها ! زعماء بالحكي والكذب والنصب !

    الجابر ضيع بطولتان وانتم ما زلتم تحلموا بشيء من وراءه ! سراااااااااااااااااااااااااااب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مارس, 2014 الساعة : 10:01 م
  3. المدرج ج
    3

    الاخ العالمية صعبه قوية الكاتب مدح النصر بشكل جميل وركزت على الرقم وتركت بقية المقاله !!

    وحسب علمي ان الكاتب معروف بميوله الاتفاقيه وليس له علاقه بالهلال مثل ماذكرت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 مارس, 2014 الساعة : 12:55 ص
108