تراباتوني يتوقع ذهاب إيطاليا بعيدا في البطولة

توقع المدرب الإيطالي المخضرم جوفاني تراباتوني أن يذهب منتخب بلاده بعيدا في كأس الأمم الأوروبية 2012 المقامة حاليا في أوكرانيا وبولندا بعد بلوغه الدور ربع النهائي.

وكان المنتخب الايطالي تغلب على نظيره الايرلندي بقيادة تراباتوني بالذات 2-0 وحجز بطاقة التأهل الى ربع النهائي على حساب كرواتيا التي خسرت امام أسبانيا 0-1.

وقال تراباتوني “من دون ادنى شك، فان بلوغ ربع النهائي يرفع المعنويات، لقد نجح المنتخب الايطالي في تخطي كرواتيا. يعرف المنتخب الايطالي نقاط القوة والضعف لديه. يملك اللاعبون الايطاليون فنيات عالية وهذا الامر لا نتحدث عنه كثيرا عندما يتعلق الامر بالمنتخب الايطالي، لكن الواقع يقول بان الفريق لا يقوم بتمريرات خاطئة كثيرة وهذا امر في غاية الاهمية في بطولة كبيرة”.

وتابع “أعتقد بان المنتخب الإيطالي يملك الأسلحة اللازمة للذهاب بعيدا في البطولة”.

في المقابل، اعتبر تراباتوني بان مشوار فريقه في البطولة القارية كان مخيبا بعد خسارته مبارياته الثلاث ودخول مرماه تسعة اهداف مقابل هدف واحد سجله.

واعتبر المدرب “العجوز” (73 عاما)، بان الفترة المقبلة ستكون للنظر في اسباب ما حصل ومعالجته وقال “سنقوم بتوضيح الامور في ما يتعلق بهذا الموضوع بالذات. لم تكن المشاركة سهلة بالنسبة الينا، لقد عانينا من الاصابات وبعض اللاعبين يلعبون في دوري الدرجة الاولى في انجلترا وليس الدرجة الممتازة”.

وختم “على الرغم من ذلك كنت اؤمن بقدرة اللاعبين على تقديم اداء افضل”.

108