أتليتيكو مدريد في مهمة صعبة أمام بيلباو بالدوري الأسباني

2304378_FULL-LND

يواجه أتليتيكو مدريد المتصدر رحلة صعبة لملاقاة أتليتيك بيلباو السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني.

ويسعى أتليتيكو لتحقيق الفوز بأي ثمن وتحت أي ظرف من أجل تأمين دفاعه عن صدارة الليجا وسط مطاردة شرسة من جانب برشلونة صاحب المركز الثاني وريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ومنذ عام 2004، لم يفز أي فريق سوى برشلونة وريال مدريد وفالنسيا بلقب الدوري الأسباني، ومنذ عام 2008 لم ينجح أي فريق في احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الأسباني باستثناء فياريال في موسم 2008.

ويتفوق أتليتيكو في الصدارة بفارق نقطة واحدة على برشلونة وثلاث نقاط على ريال مدريد، قبل ثمان جولات من نهاية الموسم.

وقال لاعب الوسط المخضرم تياجو بعد الفوز على غرناطة بهدف نظيف “الناس تنظر إلينا كما لو أننا روبن هود، الذي يقاتل الأثرياء والأقوياء.”

وأضاف “مواجهة أتليتيك بيلباو ستكون صعبة بالنسبة لنا. من الصعب دائماً الذهاب إلى هناك، إنهم في المركز الرابع ومن الصعب جداً الفوز عليهم، ولكن كل المباريات ستكون صعبة منذ هذه اللحظة، مما يتوجب علينا الدفاع بشكل جيد ومحاولة خطف هدف”.

وكان أتليتيكو مدريد هو أول من نجح في الفوز على الملعب الجديد لبيلباو “استاديو سان ماميس” في بطولة كأس ملك إسبانيا في يناير/كانون الثاني الماضي. ويخوض أتليتكو مباراته على ملعب بيلباو بقائمة خالية من الإصابات والإيقافات.

كذلك يواجه برشلونة مباراة صعبة السبت حينما يخرج لملاقاة إسبانيول القابع في المنطقة الدافئة بجدول الترتيب.

وقال بيدرو جناح برشلونة “إنني محبط بما حدث للحارس فيكتور فالديز، سنحاول جميعا أن نرفع من معنوياته .ما حدث له صدمة كبيرة بالنسبة لنا.”

وتعرض فالديز للإصابة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال لقاء الفريق الكتالوني أمام ضيفه سيلتا فيجو بالدوري الأسباني الأربعاء، والذي انتهى بفوز برشلونة 3-0، ليغيب بذلك عن الملاعب لنحو ستة أشهر.

وسيتولى الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو مهمة حراسة عرين برشلونة في المباريات المقبلة.

وأوضح بيدرو “لدينا ثقة كاملة في خوسيه، إنه لم يخب آمالنا مطلقا في المباريات التي شارك فيها.”

ومن جانبه، أوضح المهاجم المخضرم لإسبانيول سيرخيو جارسيا، الذي بدأ مسيرته في برشلونة بصحبة فالديز “إنه ما حدث لفيكتور، أمر مؤسف .هذا الأمر ربما سيصعب الأوضاع على برشلونة على مستوى خط الدفاع،” مضيفاً “ما علينا فعله هو عدم منحهم الفرصة للتنفس مطلقاً، عبر الضغط عليهم في كل خطوط الملعب.”

ويلتقي ريال مدريد الذي تعرض لهزيمتين متتاليتين على يد برشلونة 4-3 ثم أمام إشبيلية 2-1، مع ضيفه رايو فاليكانو السبت.

ويعيش فاليكانو حالة معنوية مرتفعة بعدما حصد 13 نقطة في آخر خمس مباريات بينما جمع ريال مدريد تسع نقاط فقط في المباريات الخمس الأخيرة.

ويلتقي السبت أيضاً سيلتا فيجو مع إشبيلية، الذي فاز في آخر ست مباريات له.

وفي مباريات الأحد يلتقي فالنسيا مع خيتافي وأوساسونا مع ريال سوسيداد وبلد الوليد مع ألميريا وفياريال مع إلتشي.

بينما يلتقي الإثنين ريال بيتيس مع ملقة وغرناطة مع ليفانتي.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي
    1

    بالتوفيق يا مدريد 8) 8) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مارس, 2014 الساعة : 2:21 ص
112