صراع الهبوط يشتعل بين " سبعة " أندية

العالمي يغازل ” نقطة ” الدوري أمام الشباب و الهلال في إستراحة النهضة

النصر-الشبابيقترب النصر على بعد ( نقطة ) من تحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل عندما يحل ضيفاً على الشباب في لقاءهما ضمن منافسات الجولة الخامسة و العشرون و قبل الأخيرة من المسابقة و التي ستكون فيها اللقاءات السبع بتوقيت موحد عند الساعة ” 8:35 ” مساءاً ، و يستضيف فيها الهلال ضيفه النهضة في الرياض ، و يلاقي الإتحاد الشعلة في مكة ، و يطير الأهلي لملاقاة نجران في نجران ، فيما يواجه الإتفاق الفيصلي في الدمام ، و يستضيف العروبة التعاون في الجوف ، و يلتقي الرائد و الفتح في بريدة .

 

النصر × الشباب

على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض يحتاج النصر ( 63 نقطة ) إلى الفوز أو التعادل لحسم لقب المسابقة عندما يحل ضيفاً على الشباب الرابع ( 36 نقطة ) . و الذي يسعى لوضع بصمته القوية في اللقاء و كذلك المنافسة على ثالث الترتيب لضمان المشاركة الآسيوية في الموسم القادم .

و تبدو المواجهة قوية على الطرفين حيث التقيا هذا الموسم في ثلاث لقاءات كان نصيب النصر منها اثنتان إحداهما في الدوري و الأخرى في كأس ولي العهد فيما تفوق الشباب في مسابقة كأس الأبطال ، بينما يدخل النصر اللقاء الرابع و هو في كامل عدته بإستثناء خالد الغامدي المستبعد من المشاركة مع الفريق ، و في الطرف الآخر يفتقد الشباب لجهود البرازيلي مينيغازو الموقوف و كذلك شكوك حول مشاركة أحمد عطيف المصاب .

يقود اللقاء طاقم تحكيم أجنبي، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العقيل «مقيماً».

 

الهلال × النهضة

تبدو المواجهة نظرياً في متناول أيدي الفريق الهلالي الوصيف ( 57 نقطة ) و الذي يستضيف النهضة ( 16 نقطة ) الهابط إلى دوري ركاء ، في لقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

و يلعب الهلال على بصيص الأمل في تعثر النصر في باقي لقاءاته و تفوق الهلال بنتائج كبيرة ، لذلك يتوقع أن يكون اللقاء هجومي بشكل واضح من الفريق الأزرق و الذي يخوض اللقاء كامل العدد فيما يفتقد النهضة لجهود وليد الرجا الموقوف بالبطاقات الصفراء .

يقود اللقاء الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، محمد العبكري، والدولي عبدالعزيز الفنيطل «رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».

 

الأهلي × نجران

يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نجران في لقاءهما على ملعب الأخدود بنجران ، حيث يحتل الأهلي ثالث الترتيب بـ 39 نقطة بينما يقبع نجران تاسعاً بـ 25 نقطة .

و يدخل الأهلي اللقاء بأمل كسب النقاط و ضمان المركز الثالث للمشاركة الآسيوية في الموسم القادم ، بينما يدخل نجران مرحلة حرجة في مشوار الدوري في ظل منافسة شرسة مع بقية الأندية لتفادي الهبوط .

و يتوقع أن يغيب من طرف الاهلي مصطفى بصاص للإصابة ، فيما يغيب عن نجران عوض الصقور للإيقاف .

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، عبدالله الأحمري، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

 

الإتحاد × الشعلة

يبدو الفريق الإتحادي أقل الفرق إهتماماً بلقاءات الجولة القادمة حيث يبدو في مركز دافئ نسبياً في الترتيب السادس بـ 29 نقطة و فارق 4 نقاط عن صراع الهبوط ، و كذلك ليس لديه أمل في المنافسة على المراكز المؤهلة للمشاركة الآسيوية في الموسم القادم ، لذلك يتوقع أن يخوض اللقاء كإعداد لمواجهة لخويا في دوري أبطال آسيا . في المقابل يحتل الشعلة عاشر الترتيب بـ 25 نقطة مما يعني صراعه القوي على الهروب من الهبوط و إهتمامه الشديد بنتيجة اللقاء .

و يفتقد الشعلة لقائده برج لمعوضة بسبب البطاقات الصفراء ، و يغيب عن الإتحاد محمد قاسم لذات السبب .

يقام اللقاء على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، هشام الرفاعي، وعبدالرحمن الكعبي «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

 

الإتفاق × الفيصلي

على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يستضيف الإتفاق الحادي عشر ( 25 نقطة ) ضيفه الفيصلي الثامن ( 28 نقطة ) في لقاء لا يحتمل أنصاف الحلول لفارس الدهناء و الذي يقبع في مركز لا يرضي أنصاره و محبيه و يهدده بالهبوط إلى دوري ركاء .

و يفتقد الإتفاق في اللقاء لجهود لاعبه أحمد عكاش للإيقاف . فيما يخوض الفيصلي اللقاء كامل العدد بدون إيقافات .

و يقود المواجهة الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، عبدالعزيز الأسمري، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولس السابق حسين الحساوي «مقيماً».

 

العروبة × التعاون

يستضيف العروبة ضيفه التعاون على ملعب نادي العروبة في الجوف في لقاء حاسم لتفادي الهبوط للنادي العرباوي الذي يحتل المركز الثاني عشر ( 25 نقطة ) فيما يسعى التعاون الخامس ( 33 نقطة ) إلى كسب اللقاء على أمل تعثر الشباب لينافس على المركز الرابع و الذي قد يؤهله للمشاركة الآسيوية .

و يغيب عن العروبة حارسه المتألق رافع الرويلي للإيقاف بالبطاقات الصفراء .

يقود المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، خلف زيد، وظافر القرني «رابعاً»، والدولي السابق زيد المهنا «مقيماً».

 

الرائد × الفتح

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يستضيف الرائد الثالث عشر ( 25 نقطة ) ضيفه الفتح السابع ( 28 نقطة ) في لقاء يسعى فيه الرائد من الهروب عن مرافقة النهضة إلى دوري ركاء و كذلك الفتح الذي يسعى لتأمين مركزه عن المنافسة على الهبوط .

و يفتقد الفتح في اللقاء لمدافعه بدر النخلي الموقوف بالبطاقات الصفراء .

يقود اللقاء طاقم تحكيم أجنبي، والدولي تركي الخضير «رابعاً»، الدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».

 

9