سان جرمان يواصل الزحف نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي

2301467_FULL-LND

يسعى باريس سان جرمان الى مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب عندما يحل ضيفا على نيس الحادي عشر غدا الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وكان فريق العاصمة المستفيد الاكبر من المرحلة الثلاثين عندما تغلب على مضيفه لوريان 1-0 ووسع الفارق الى 10 نقاط بينه وبين مطارده المباشر موناكو الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه ليل 1-1.

ويحتاج رجال المدرب لوران بلان الى 14 نقطة في المباريات الثماني المتبقية هذا الموسم من أجل الاحتفاظ باللقب وهم يملكون الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز السابع على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في مقدمتها هداف الدوري الدولي السويدي إبراهيموفيتش (25 هدفا) ووصيفه الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني (14 هدفا) اضافة الى الدولي الارجنتيني إيزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وبليز ماتويدي والايطاليين ثياجو موتا وماركو فيراتي. ويمني باريس سان جرمان النفس بتحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة المنتظرة الاربعاء المقبل امام تشلسي الانجليزي على ملعب بارك دي برانس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما يطمع الفريق الباريسي في خدمة ايفيان السابع عشر الذي يستضيف موناكو بعد غد السبت في رحلة محفوفة بالمخاطر للاخير بالنظر الى قوة اصحاب الارض على ملعبهم. ويدرك موناكو جيدا بان اماله في المنافسة على اللقب تقلصت وبالتالي فهمه الوحيد في المباريات المتبقية هو ضمان المركز الثاني للمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وعلى الرغم من ابتعاد رجال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بفارق 9 نقاط عن ليل الثالث، فانهم يعون جيدا بان اي تعثر فيما تبقى من مشوار الموسم قد يؤدون ثمنه غاليا وبالتالي يخرجون خاليي الوفاض في اول موسم لهم في الدرجة الاولى بعد عودتهم اليه الصيف الماضي. وما يعزز مخاوف رجال رانييري ان ليل يخوض اختبارا سهلا نسبيا على ارضه امام جانجان الرابع عشر الاحد المقبل.

ولن يفرط ليل في عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز وكله امل في تعثر منافسه على البطاقة الثالثة للمسابقة الاوروبية العريقة سانت إتيان الرابع أمام ضيفه ليون الخامس الاحد ايضا. ويملك ليل 54 نقطة مقابل 51 نقطة لسانت إتيان و48 نقطة لليون.

ويطمح مرسيليا السادس الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل واحد) عندما يحل ضيفا على سوشو التاسع عشر قبل الاخير.

وفي باقي المباريات، يلعب أجاكسيو صاحب المركز الاخير مع تولوز الثامن، ومونبلييه الخامس عشر مع فالنسيان الثامن عشر، ونانت العاشر مع بوردو التاسع، ورينس السابع مع لوريان الثالث عشر، ورين السادس عشر مع باستيا الثاني عشر.

110