فوز جديد ليوفنتوس وانتعاشة نابولي وميلان بالدوري الإيطالي

2304204_FULL-LND

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين فارق النقاط الـ14 مع روما الثاني بفوزه السابع على التوالي على حساب ضيفه بارما 2-1 اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي. ورفع يوفنتوس رصيده الى 81 نقطة مقابل 67 لروما الذي لعب مباراة اقل.

على ملعب “يوفنتوس ستاديوم”، انتظر الارجنتيني تيفيز حتى الدقيقة 25 ليقدم لمحة فنية جميلة، اذ اخترق الدفاع وسدد بين قدمي الحارس انطونيو ميرانتي مانحا السيدة العجوز هدف التقدم. وضاعف تيفيز متصدر ترتيب هدافي الدوري تقدم فريق المدرب انطونيو كونتي بعد مجهود من التشيلي الدولي ارتورو فيدال (32).

وقلص كريستيان مولينارو الفارق بتسديدة صاروخية من حافة المنطقة في شباك فريقه السابق عجز الحارس الدولي جيجي بوفون عن متابعتها (62)، قبل ان يطرد الحكم لاعب يوفنتوس السابق اماوري لضربه جورجو كييليني بكوعه (65).

وتقدم نابولي الثالث برباعية نظيفة في الشوط الاول على مضيفه كاتانيا الاخير قبل ان ينهي اللقاء 4-2 على ملعب “انجيلو ماسيمينو”. وسجل الكولومبي دوفان زاباتا (16 و43) والاسباني خوسيه كايخون (25) والبرازيلي هنريكي (40) اهداف الفريق الجنوبي الذي رفع رصيده الى 61 نقطة قبل مواجهة يوفنتوس الاحد المقبل، والارجنتيني لوسيانو مونزون (52) والسلوفاكي نوربرت جيومبر (75) هدفي الخاسر.

وفاجأ ميلان العريق وصاحب المركز الثاني عشر مضيفه فيورنتينا الرابع وحقق فوزه الاول في خمس مباريات بهدفين نظيفين على ملعب “ارتيميو فرانكي” حملا توقيع المدافع الفرنسي فيليب مكسيس بعد ضربة حرة من بالوتيلي (23) وبالوتيلي من ضربة حرة رائعة (64).

وتراجع لاتسيو الى المركز الثامن بسقوطه على ارض جنوى 0-2 على ملعب “لويجي فيراريس” بهدفي البرتو جيلاردينو (65) واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس (83).

وتابع اتالانتا تألقه محققا فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه ليفورنو الثامن عشر 2-0 على ملعب “اتليتي اتزوري ديتاليا” بهدفي جوزيبي دي لوكا (22) والارجنتيني خرمان دنيس (59) فارتقى الى المركز السابع.

والحق كالياري الخسارة الخامسة على التوالي بضيفه فيرونا 1-0 على ملعب “سان ايليا” بهدف البرازيلي نيني (31). وفي صراع للهروب من القاع تغلب كييفو فيرونا على ضيفه بولونيا 3-0 على ملعب “مارك انطونيو بنتيجودي” باهداف البرتو بالوسكي (7 من ركلة جزاء و78) ولوكا ريغوني (89).

وسقط ساسوولو وصيف القاع امام ضيفه سمبدوريا 1-2 على ملعب “تشيتا دي تريكولوري” بهدف اليساندرو لوجي (16) مقابل هدفي جانلوكا سانسوني (1) وستيفانو اوكاكا تشوكا (66). ويلتقي الخميس في ختام المرحلة انتر ميلان مع اودينيزي.

110