خالد السليمان : ضرب الجمهور
خالد السليمان

خالد السليمان

المقطع الذي سجل اعتداء عدد من رجال أمن استاد الملك فهد بالرياض على أحد المشجعين في مباراة النصر والاتحاد يستدعي وقفة من المسؤولين، فمهما كان الخطأ الذي ارتكبه المشجع أو ظن رجل الأمن أنه ارتكبه لا يستدعي التعدي بالضرب!
فهناك قواعد لكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات يجب على رجل الأمن أن يتبعها دون تجاوز إلى استخدام القوة المفرطة، خصوصا عندما تغلب الكثرة الشجاعة!
المشهد أعاد لذاكرتي موقفا حصل أمامي في نفس الملعب قبل سنوات عديدة أثناء مباراة بين النصر والهلال، عندما أمسك رجال الأمن بمشجع مراهق يحمل علم الهلال ويجري به ذهابا وإيابا بشكل استفزازي في مدرج جمهور النصر، ثم اقتادوه ليخرجوه من المدرج، وأثناء صعوده درجات السلم نحو بوابة الخروج تقدم منه ضابط صف في خريف العمر وصفعه على وجهه بشكل استفزني وجعلني أستنكر على الفاعل فعلته، خصوصا أن المشجع كان ممسوكا وفي حالة استسلام ودون حتى القدرة على صد أو تفادي الصفعة عن وجهه!
يومها أبرق وأرعد الصافع ولم ينقصه غير أن يقتادني مع المصفوع، لم أفهم حينها مبرر هذا التصرف المهين أمام الآلاف من المتفرجين، فهو يتنافى مع أبسط قواعد تربية المراهقين، كما أنه ينتهك حقوقه الإنسانية والقانونية!
إن الملاعب الرياضية متنفس الشباب وحضورهم جزء من نجاح الرياضة، ولا أحد يعارض ضبط أمن الملاعب، لكن لنطبق القانون بالقانون!.

عن عكاظ

التعليقات

5 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    من مقالك وكلامك الرجل الأمن الي ضرب المشجع الهلالي يطلع نصراوي طبعاً حنا لن يكون تفكيرنا مثل النصراوية يتهمون الهلال في كل شيء .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2014 الساعة : 6:21 م
  2. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    2

    العسكر كلهم من فئة الطواقي عشان كذه ضربوا المشجع المسكين والسبب لأنه عالمي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مارس, 2014 الساعة : 7:18 م
  3. فهد عبدالله
    3

    عساكر متهورة شملها التعصب والعنجهية الهلالية المعتادة !

    عسكري ايش دخله واللاعب نور وقميصه . العسكر مسوين انفسهم عناتر امام هذا المشجع المسكين والقادم من شمال الوطن ليقطع كل تلك المسافا ت ايكرمه العسكر ويستقبلونه احسن استقبال من خلال هرواتهم القمعية الظالمة .

    والآن على ادارة النصر متابعة الامر وبكل جدية . ان ماحدث ما هو الا اهانة للنصر ولجماهيره وقلة ادب من العسكر المشاركين في الجريمة !

    اعتداء صريح لا مبرر له وهتك لحقوق مواطن قدره انه ينتمي للنصر العالمي ويحضر من الشمال الى الرياض ليتلقى ما لقيه مع الاسف ودون ذنب .

    نامل نحن الجماهيررد اعتبار المشجع واعلان ذالك للملأ مثل ماحدث للمشجع امام الملأ ىوعبر وسائل الاعلام . هذا اذا اردنا ردع مثل تلك الممارسات الطائشة وعد تكرارها .

    الشيء الغريب ان تلك الممارسات وهذا الاضطهاد لا تتم ممارسته الا مع جماهير العالمي سواء في المدرجات او عند البوابات وتتبعهم ومضايقتهم لجماهير العالمي . حدث في الرياض وفي القصيم وفي الشرقية ! لماذا هذا التعامل معنا كنصراويين وهل للاعلام المتعصب دور في ذالك من خلال التحريض والكذب والتزييف ام ماذا ؟ نريد الحقيقة والردع لهؤلء العسكر وقادتهم في الميادين الرياضية .

    انتهينا من ضابط المنصة ويماني الشرقية ودخلنا في جنود المدرجات وعنتريتهم !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2014 الساعة : 8:58 ص
  4. حازم
    4

    كلمة حق المشجعين كل له ميوله ومن حقهم تشجيع فرقهم الرياضية وكذلك رجل الامن هو مواطن وطبيعي ان يكون له ميوله لكن المشكله ان الغالبية يعتقدون انه ليس من حق غيرهم ان يكون ميولهم يختلف وينسون ان من يحقهم تشجيع من يرغبون في حدود احترام الاخرين ورجال الامن خاصة يفترض عليهم التعامل مع الجميع بميزان واحد واسلوب راقي في التعامل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2014 الساعة : 12:17 م
  5. محايد
    5

    تعليق رقم 2 الي متا هدا التخلف وبعدين كم انتم متنقضين ادا علي كلامك الاعلام هلالي والجان هلاليه والحين عسكر وزارة الدخليه علي كلامك كلهم هلالين وقبلك النصروين يقولو انو القنوات السعوديه الرياضيه هلاليه وامس نصرويه يعلق علي خبر سفير النويه الحسنه الي ضمو الهلال لها انهم مجملين للهلال ولجنة الحكام هلاليه اجل كيفتقولو انو النصر اكثر شعبيه من الهلال ادا كل دول هلالين ابي افهم لكن معا وجودك ووجود من هم علي شكلتك انا مطمن انو النصر لن تقوم له قايمه الفتح العام حقق الدوري والسنه في السابع وهدا مصركم وتدكر كلامي ومشكل الاتحاد الماليه بتكون مشكل النصر اكبر منها وغدا لي نظره قريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2014 الساعة : 2:27 م
106