تركستاني يرعى سباق الخيل المقام في اليابان

أقيم في ميدان نادي الفروسية الياباني بالعاصمة طوكيو اليوم حفل السباق السنوي الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان عبدالعزيز تركستاني في تصريح لوسائل الإعلام بهذه المناسبة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله على دعمهم المتواصل للرياضة والرياضيين.

كما عبر عن اعتزازه بهذه المناسبة الهامة التي تمثل جسراً ثقافياً للتواصل بين الشعبين السعودي والياباني يتم التأكيد خلالها عن الثوابت والقيم المشتركة وعلى التطور الإيجابي في علاقات البلدين الصديقين التي وصلت إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية.

وفي نهاية الشوط الحادي عشر الخاص بكأس خادم الحرمين الشريفين قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان بتسليم الكأس والجوائز التكريمية لمالك الجواد الفائز بالمركز الأول.

الجدير بالذكر فقد شارك في هذا السباق أفضل الجياد اليابانية التي يقودها مجموعة من أشهر الخيالة على الساحة اليابانية وذلك على مسافة 1600م وبلغت قيمة الجوائز لهذا السباق أكثر من 76 مليون ين ياباني /أي ما يعادل حوالي مليون دولار أمريكي/.

حضر الحفل رئيس اتحاد الفروسية اليابانية /JRA/ الدكتور ساتو ، ومدير عام اتحاد الفروسية اليابانية ، ومجموعة من منسوبي شركة أرامكو ، ورئيس شركة سوموتو للبتروكيماويات يونيكورا ، بالإضافة إلى رئيس جمعية مسلمي اليابان أمين توكوماتسو ، ورئيس إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الاقتصاد اليابانية موري ، وعدد من المسئولين اليابانيين ، وملاك الخيول اليابانية ، ومندوبين عن مختلف وسائل الإعلام اليابانية.

كما حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة السفراء العرب والأجانب بالإضافة إلى أعضاء السفارة والملحقيات السعودية في اليابان وجمهور غفير من الشعب الياباني.

110