أتلتيكو مدريد يتحدى الإحتكار الثنائي للدوري الاسباني

منذ عام 2008، لم يخرج المركزان الأولان بمسابقة الدوري الأسباني عن العملاقين ريال مدريد وبرشلونة. أما آخر فريق نجح في انتزاع لقب البطولة منهما فقد كان فالنسيا في عام 2004.

لذلك فإن المشجعين المحايدين يطالبون منذ أعوام ببطل جديد لمسابقة الدوري بخلاف ريال مدريد وبرشلونة، وهم الآن يأملون في أن يتمكن أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميوني من تحقيق هذا الأمر أخيراً

فمع أهداف النجم الكولومبي المتألق راداميل فالكاو، نجح أتلتيكو مدريد في تقديم أفضل بداية له بالدوري الأسباني منذ عام 1995 ليقتسم صدارة ترتيب البطولة مع برشلونة.

ويأمل أتلتيكو في أن يظل في مركز الصدارة عندما يلتقي مع ريال سوسيداد الأحد ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الأسباني لهذا الموسم.

وقال إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد: “إنه إنجاز بطولي بالنسبة لنا أن نتربع على القمة، فيما نمر به من ظروف” منوهاً إلى أن ميزانية كل من ريال وبرشلونة السنوية “تزيد بثلاثة أضعاف عن ميزانيتنا.”

وأضاف: “خلال السنوات القليلة الماضية كانت المنافسة في مسابقة الدوري مقتصرة على قطبيها، ولكنني آمل أن يتغير هذا الوضع الآن من أجل مصلحة الكرة الأسبانية.”

وأشاد سيريزو بمدربه سيميوني مؤكداً أن المدرب الأرجنتيني “أدخل عقلية الفوز بالفريق. أصبح اللاعبون يخوضون كل مباراة الآن وهم مقتنعون بقدرتهم على الفوز فيها.”

وعندما سئل عن شائعات اهتمام ريال مدريد بمهاجم أتلتيكو الكولومبي فالكاو رد سيريزو قائلا: “إنه سعيد جداً هنا والجماهير تحبه. إنه ينتمي إلى أتلتيكو.”

التعليقات

1 تعليق
  1. رآقي بكلمتـي
    1

    بـ التوفيق لكم وعقبال بطولة الدوري فريق منظم جداً
    من جد سميوني رآئع في عمله ..
    وفالكاو لآعب هداف من الدرجه الأولى :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:09 م
112