الكبار في الدوري الانجليزي يأملون بمفاجأة من توتنهام أمام تشيلسي

يتطلع كبار الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مفاجأة من نادي توتنهام عندما يلاقي ضيفه تشيلسي المتصدر السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة، في واحدة من أكثر المباريات التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر.

ويتصدر تشيلسي جدول ترتيب المسابقة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه، ولكن البرتغالي أندريه فيلاس بواس المدير الفني لتوتنهام يتطلع بفارغ الصبر لملاقاة الفريق الذي أقاله من منصب المدير الفني قبل تسعة أشهر.

ويبدو أن فيلاس بواس قد ربح بعض الشعبية بين جماهير توتنهام بعدما قدم بعض الأداء الجذاب والنتائج الجيدة في الموسم الحالي، بما في ذلك قيادة الفريق لتحقيق الفوز على ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ عام 1989.

ويعتقد كلينت ديمبسي المنضم إلى توتنهام في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية أن توتنهام يمتلك ما يؤهله للفوز على تشيلسي، خاصة وأن المباراة تقام على ملعب فريقه “وايت هارت لاين”.

وقال ديمبسي “ستكون مباراة مهمة لأن الصراع على الصدارة محتدم بسبب الفارق الضئيل في عدد النقاط . عليك أن تتوخى الحذر من المباريات التي تقام على أرضك وأن تحاول تحقيق أفضل نتائج ممكنة.”

وأضاف “نحتاج إلى مواصلة هذه النتائج الإيجابية، لذا ندرك انها ستكون مهمة صعبة، ولكننا جميعاً نشعر بالحماس، ولقد استعدنا جميع اللاعبين المصابين، ونتطلع إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.”

وسيراقب الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدير الفني لتشيلسي الذي خلف دي ماتيو في النادي اللندني لاعبيه عن كثب بعد مشاركتهم في جولة المباريات الدولية التي جرت الثلاثاء الماضي.

وحتى الآن لم يكشف أي فريق عن وجود إصابات بين صفوفه، وبعد أن خاض تشيلسي أول سبع مباريات من عمر الموسم دون هزيمة، يشعر دي ماتيو بالسعادة للطريقة التي يسير عليها فريقه في الموسم الحالي.

وقال دي ماتيو “كنت أتمنى بداية جيدة، ورد الفعل الذي حصلنا عليه من اللاعبين كان رائعاً.”

وأضاف “كل انتصار يجلب حالة مزاجية إيجابية داخل معسكر الفريق ويساعد على بناء القوة الدافعة، فترة الإعداد للموسم الجديد تعطلت بسبب يورو 2012 والألعاب الأوليمبية، واللاعبون عادوا في مواعيد مختلفة، لذا فإننا لم نحظ بفترة إعداد كاملة أو عادية.”

ويحتل توتنهام المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، ولكن إذا فاز الفريق على تشيلسي، فإن الفرق الخمسة الأولى في جدول الترتيب قد يفصلها عن بعضها البعض نقطة واحدة فقط بحلول مساء الأحد.

ومن أجل تحقيق ذلك فإن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يحتاجان إلى الفوز رغم صعوبة المهمة.

ويلتقي مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام سيتي، مع ضيفه ستوك سيتي في أولد ترافورد، بينما يلاقي سيتي مباراة أكثر صعوبة حينما يخرج لملاقاة ويست بروميتش ألبيون السبت.

وفي باقي المباريات السبت يلتقي آرسنال مع مضيفه نورويتش سيتي وليفربول مع ضيفه ريدينج وسوانسي سيتي مع ويجان وويستهام يونايتد مع ساوثامبتون وفولهام مع أستون فيلا.

وفي مباريات الأحد يلتقي سندرلاند مع نيوكاسل وكوينز بارك رينجرز مع إيفرتون.

113