مطير يتصدر رالي حائل والناصر أول الدراجين

مطير الشمري المركز أول سيارات نسختصدر السائق مطير الشمري المرحلة الأولى من منافسات رالي حائل الدولي 2014م وذلك على متن سيارته تويوتا وبمساعدة ملاحه كامل الشمري . وانطلقت المرحلة الأولى صباح أمس (الاثنين) من منطقة جبة شمال حائل والتي امتدت لحوالي 486 كيلو مترات.
وتمكن الشمري من الوصول أولاً بعد أن حل في المركز السادس خلال المرحلة الاستعراضية لينطلق ويتمكن من تجاوز خمسة متسابقين كانت انطلاقتهم مبكرة, واستطاع الشمري الوصول أولاً بزمن وقدره 4,06,02 س وبفارق 18 دقيقة عن صاحب المركز الثاني فرحان الشمري وبمساعدة ملاحه طارق الشمري واللذان شاركا خلف مقودهما تويوتا .
ونجح متعب الشمري في كسب المركز الثالث بعد وصوله في بزمن وقدره 4,29,52 س وبرفقة ملاحه عيسى مسعود .

وكانت المشكلات الميكانيكية والأعطال الكهربائية أبرز ملامح المرحلة الأولى بعد أن تسببت في تأخر عدد من السائقين, حيث أعلن يزيد الراجحي انسحابه من الرالي بعد تعرض ماكينة سيارته الهامر لكسر تسبب في توقفه بعد أن كان متقدماً حتى المسافات الأخيرة بفارق سبع دقائق عن أقرب منافسيه, فيما توقف السائق الإماراتي منصور بللهلي بسبب الأعطال وأكمل السباق متأخراً, ليفسح المجال لتقدّم متعب وخالد الشمّري للمركزين الثالث والرابع ضمن الترتيب العام, فيما فشل اللّبناني إيميل خنيصر والسعوديان صالح الحوت وطارق الرُماح من إنهاء المرحلة المُخصّصة بسبب الأعطال الميكانيكية.

وعلى صعيد الدراجات النارية وسجّل الدراج أحمد الناصر على متن دراجة “هوندا سي آر أف” أسرع زمن والذي بلغ ساعة و55 دقيقة و47 ثانيّة ممّا مكّنه من التغلّب على سلطان المسعود بفارق 14 دقيقة و20 ثاتيّة وهو ما أعطاه الأفضليّة بوقت مُبكّر أمّا عبدالمجيد الخليفي بطل رالي جدة اكتفى بالمركز الثالث.

وسيكون السائقون والدراجون على حدّ سواء مع مراحل صعبة صباح اليوم ( الثلاثا) التي ستمتدّ لـ367 كيلومترًا في صحراء النفود حيث من المُقرّر أن ينتهي الرالي مساء الخميس القادم.

 

النتائج بعد المرحلة الأولى

1. مطير الشمري (السعودية) /كامل الشمري (السعودية) / تويوتا /4,06,02 س

2. فرحان الشمّري (السعودية) /طارق الشمري (السعودية) / تويوتا / 4,24,46 س

3. متعب الشمري (السعودية) /عيسي مسعود (السعودية) /تويوتا / 4,29,52 س

4. خالد الشمّري (السعودية) /فرحان الشمري (السعودية) /تويوتا /4,33,25 س

5. رضا لافي (السعودية) /نواف عنيزان (السعودية) / تويوتا /4,34,45 س

6. أحمد الشهيل (السعودية) /عبدالعزيز أشفور (السعودية) /نيسان /4,41,35 س

7. خالد الجفالة (الإمارات) /أحمد مالك (الإمارات) /شفروليه باغي / 4,42,27 س

8. سلمان الشمري (السعودية) /رشيد الطوياوي (السعودية) /تويوتا /4,42,40 س

 

10