بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بالدوري الألماني

2301714_FULL-LND

سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بلقب الدوري الألماني للعام الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه هيرتا برلين التاسع للإحتفاظ بلقب الدوري الألماني والتتويج بثالث ألقابه بقيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ونهائيات كأس العالم الأندية المغرب FIFA أواخر العام الماضي.

وكان تتويج الفريق البافاري مسألة وقت فقط منذ فترة كونه يحصد “الأخضر واليابس” في الدوري الألماني بقيادة مدربه الشاب جوارديولا والذي بات قريباً من تحقيق رقم قياسي جديد بقيادة فريقه إلى اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الموسم علماً بأن الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل 6 مراحل بقيادة سلفه يوب هاينكس.

وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بالتتويج السبت عندما تغلب على مضيفه ماينز 2-0، بيد أن فوز وصيفه الموسم الماضي ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند على مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة أجل الحسم إلى الثلاثاء. ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 23 نقطة عن دورتموند.

وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006).

كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات إذ أنه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الأولى الدور ربع النهائي على حساب آرسنال الإنجليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.

وكان ماينز المنافس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا آخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في أبريل/نيسان 2012، علماً بأن خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود إلى أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وتشهد المرحلة قمة الجارين بوروسيا دورتموند وشالكه الثلاثاء أيضاً ويتنافس الفريقان على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا حيث يتقدم الأول بفارق نقطة واحدة عن الثاني.

ويأمل بوروسيا درتموند في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلته الأربعاء المقبل إلى العاصمة الأسبانية لمواجهة ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا فيما يسعى شالكه إلى متابعته صحوته المحلية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لانتزاع المركز الثاني وتعزيز حظوظه في المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل بعدما ودعها هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد بالذات.

وفي باقي المباريات، يلعب أينتراخت براونشفايج مع ماينز، وفيردر بريمن مع فولفسبورج الثلاثاء، وهامبورج مع فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وأوجسبورج مع باير ليفركوزن، ونورمبرج مع شتوتجارت، وهوفنهايم مع هانوفر الأربعاء.

110