يوفنتوس لمواصلة انتصارته المتتالية بالدوري الإيطالي

2302482_FULL-LND

رغم تقدمه بفارق 14 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، لا يبدو مدرب نادي يوفنتوس أنطونيو كونتي واثقاً من فوز فريقه بلقب البطولة للعام الثالث على التوالي ويسعى للمحافظة على تركيز لاعبيه في مبارياتهم.

وقال كونتي عقب فوز يوفنتوس 1-0 على كاتانيا الأحد: “لنقل إن هذا الفوز هو خطوة جديدة إلى الأمام.. إننا نتقدم بسرعة مذهلة ، ولكن لم يحسم شيء بعد.”

وأضاف كونتي: “علينا أن نبقي قدمنا على دواسة الوقود حتى النهاية لأن روما لا ييأس من ملاحقتنا.”

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة من 29 مباراة، وذلك قبل تسع مراحل على نهاية الموسم، ويستضيف حامل اللقب فريق بارما الأربعاء في جولة منتصف الأسبوع من المسابقة بينما يحل روما، الذي ما زال لديه مباراة مؤجلة، ضيفاً على تورينو الثلاثاء.

وقد فاز يوفنتوس بجميع مبارياته الـ14 التي استضافها على ملعبه هذا الموسم، كما أنه كان آخر من حقق الفوز على بارما في الخريف الماضي بهدف نظيف.

ومنذ تلك الهزيمة لعب بارما 18 مباراة متتالية دون أي هزائم، ورغم أنه تعادل على ملعبه 1-1 أمام جنوى في مباراة متواضعة المستوى فإنه يأمل في انتزاع نقطة واحدة على الأقل من ملعب يوفنتوس .

ويحتل روما المركز الثاني بالدوري الإيطالي متقدما بفارق ست نقاط أمام نابولي، صاحب المركز الثالث، والذي خسر مباراته الأخيرة بهدف نظيف أمام ضيفه فيورينتينا.

وقال دي سانكتيس حارس مرمى روما: “يقدم الفريق أداءاً جيداً على مستوى الدفاع” وذلك مع تصدر نادي العاصمة قائمة أفضل دفاع في الدوري الإيطالي لهذا الموسم بعدما اهتزت شباكه 14 مرة فقط.

وأضاف دي سانكتيس: “علينا أن نحافظ على ما وصلنا إليه ، فالطريق نحو نهاية الموسم لن يكون سهلاً.”

وجمع نابولي حتى الآن 58 نقطة ويسمح له مركزه الثالث في الدوري الإيطالي بالمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا خاصة مع تقدمه بفارق سبع نقاط أمام فيورينتينا الرابع.

ويحل نابولي ضيفاً على كاتانيا الأربعاء بينما يستضيف فيورينتينا المتعثر ميلان صاحب المركز 12 برصيد 36 نقطة.

ويستطيع فيورينتينا المشاركة ببطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل في حال محافظته على مركزه الرابع بالدوري الإيطالي متقدماً على انتر ميلان وبارما بفارق أربع نقاط.

وإن كانت فرصة فيورينتينا للفوز بمكان في الدوري الأوروبي أكبر عن طريق نهائي مسابقة كأس ايطاليا الذي سيلتقي فيه الفريق الفلورنسي مع نادي نابولي، بما أن نابولي ضمن إلى حد كبير التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي هذه الحالة سيتأهل الفريقان صاحبي المركزين الخامس والسادس بالدوري الإيطالي إلى الدوري الأوروبي.

ويختتم إنتر منافسات الأسبوع 30 من الدوري الإيطالي عندما يستضيف أودينيزي الخميس المقبل.

وفي باقي مباريات الأسبوع يلتقي جنوى مع لاتسيو وأتالانتا مع ليفورنو وكالياري مع فيرونا وكييفو مع بولونيا وساسولو مع سامبدوريا الأربعاء.

112