مان يونيتد والثأر لخسارته الفادحة امام مان سيتي بالدوري الانجليزي

1381720_10152439242149305_1515202576_n

ستكون الأهداف متباينة في لقاء مانشيستر يونايتد  ومانشستر سيتي على ملعب “أولد ترافورد” الثلاثاء في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي .

وكان اللقاء مقرراً في 2 مارس/آذار الحالي، لكنه تأجل بسبب خوض مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي توّج بلقبها على حساب سندرلاند.

وإذا كان مانشيستر يونايتد حامل اللقب يريد متابعة صحوته الأخيرة والثأر لخسارته الفادحة أمام جاره 1-4 ذهاباً، فإن سيتي يريد مواصلة زحفه نحو استرداد اللقب من غريمه اللدود.

وكان مانشستر استعاد عافيته الأسبوع الماضي بعد أن قلب تخلفه 0-2 ذهاباً أمام أولمبياكوس إلى فوز لافت 3-0 إياباً وبلغ ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحقق فوزاً مقنعاً خارج ملعبه على ويستهام بهدفين لمهاجمه روني أحدهما من الأجمل هذا الموسم.

وقال روني الذي سيلعب مهاجماً صريحاً في الأسابيع المقبلة نظراً لغياب الهولندي روبن فان بيرسي للإصابة لفترة قد تصل إلى ستة أسابيع “لقد منحنا الفوز على أولمبياكوس جرعة معنوية هائلة وارتفع منسوب الثقة لدينا،” مضيفاً “قدمنا أداءاً جيداً أمام ويستهام ونأمل أن نواصل على هذا المنوال حتى نهاية الموسم.”

ويتخلف مانشيستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الأخير المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ما يعني صعوبة نجاحه في قلب الأمور في مصلحته.

 وقال جو هارت ” أعتقد بأننا نملك الأسلحة اللازمة للتويج باللقب. لا يمكن الإستهانة بالمباريات المتبقية لنا خارج ملعبنا ” .

أما بالنسبة إلى مانشستر سيتي فإنه يبدأ بخوض ثلاث مباريات مؤجلة له إذا قدر له الفوز بها سيتخطى تشيلسي في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط.

واستعد سيتي الذي سيغيب عنه مهاجمه الأرجنتيني اجويرو، جيدا لمباراة الديربي بسحقه فولهام بخماسية نظيفة.

وأعرب جو هارت  حارس مرمى سيتي عن ثقته بقدرة فريقه على إحراز اللقب وقال في هذا الصدد “أعتقد بأننا نملك الأسلحة اللازمة للتويج باللقب. لا يمكن الإستهانة بالمباريات المتبقية لنا خارج ملعبنا.”

وتابع “نريد أن نحقق شيئاً مميزاً يتمثل بإحراز لقبين في موسم واحد للمرة الأولى منذ 44 عاماً وبالتالي علينا أن نضغط على الدواسة في الأمتار الاخيرة.”

في المقابل، سيسعى ليفربول الذي عزز أماله بإحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 1990 إلى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف الأربعاء سندرلاند الجريح الذي يكافح من أجل البقاء ضمن أندية النخبة في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين.

ويقدم ليفربول أفضل العروض هذا الموسم في الدوري بقيادة ثنائي خط المقدمة الأوروجوياني سواريز ودانيال ستوريدج اللذين سجلا 47 هدفاً (28 للأول و19 للثاني) من أصل 82 هدفاً لفريقهما حتى الآن أي حوالي ثلثي الأهداف.

ويأمل آرسنال بنسيان خسارته التاريخية أمام جاره تشيلسي بسداسية نظيفة عندما يستقبل سوانسي سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين.

ويلعب الثلاثاء أيضاً نيوكاسل مع إيفرتون والأربعاء ويستهام يونايتد مع هال سيتي في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 29.

110