النصر أمام فرصة مثالية للبقاء في صدارة الدوري الإماراتي

يملك النصر فرصة مثالية للبقاء في الصدارة عندما يستضيف الاتحاد كلباء السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يلعب ايضا، الوحدة مع دبي، وعجمان مع الوصل، والسبت دبا الفجيرة مع العين، وبني ياس مع الشعب، والاهلي مع الشباب، والظفرة مع الجزيرة.

ويقدم النصر بقيادة مدربه الايطالي والتر زينغا بداية موسم مثالية توجها بالصعود الى الصدارة في المرحلة الماضية برصيد 7 نقاط، مؤكدا طموحاته بنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1986.

ويملك النصر افضلية تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم على حساب ضيفه الاتحاد الذي يحتل المركز الاخير برصيد خال من النقاط والاهداف ودخل مرماه 12 هدفا منها 6 في المرحلة الاخيرة امام الوحدة.

ويعتمد النصر على عدة اوراق رابحة بوجود خط وسط قوي بقيادة البرازيلي ليوناردو ليما والعراقي نشات اكرم والدولي حبيب الفردان الذين يشكلون مع البرازيلي برونو سيزار صاحب هدفين حتى الان والايطالي جوسيبي ماسكارا والحارس عبدالله موسى والمدافع مسعود حسن نقطة الثقل في تشكيلة الايطالي زينغا.

وستكون المرحلة مهمة لفك الارتباط في المركز الثاني الذي يحتله خمس فرق لايفصل بينهم سوى فارق الاهداف .

ويعد العين مرشحا كبيرا للاحتفاظ بمركزه الثاني والابقاء على فارق النقطة مع النصر عندما يحل ضيفا على دبا الفجيرة صاحب المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.

وبعد بداية سيئة للعين بالخسارة امام الاهلي 3-6 ضرب حامل اللقب بقوة في المرحلتين الاخيرتين بتسجيله 11 هدفا في مباراتين بفوزه على عجمان 4-1 والظفرة 7-صفر.

وقد يكرر العين النتيجة الاخيرة بوجود الغاني الدولي اسامواه جيان متصدر الهدافين برصيد 7 اهداف والاسترالي اليكس بروكسي الذي سجل 4 اهداف في المباراتين الوحيدتين اللتين خاضهما مع فريقه الجديد القادم اليه من شيميزو بولسه الياباني في الدوري وكأس الرابطة.

كما يتميز العين بوفرة النجوم في صفوفه مثل الروماني ميريل رادوي والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو وصانع الالعاب الدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن وشقيقه محمد صاحب ثلاثة اهداف حتى الان.

وسيكون لقاء بني ياس السادس و ضيفه الشعب الثالث مهما للطرفين اللذين يسعيان لزيادة رصيدهما الحالي من النقاط (6) ضمن حسابات الاول للمنافسة على المراكز المتقدمة والثاني لتامين البقاء مبكرا في الدرجة الاولى.

ويستمر غياب المصري محمد زيدان عن صفوف بني ياس للاصابة، وهو يعول على هدافه السنغالي اندريه سانغهور والاسترالي نيكولاس كارل والمغربي اسماعيل بنلمعلم والدوليين عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي.

ورغم احتلاله للمركز الثالث فان الشعب الصاعد حديثا لم يختبر جديا بعد كونه لعب في المراحل الثلاث الماضية امام فرق القاع، على ان تكون مباراة بني ياس اول اختبار حقيقي له.

ويمتاز الشعب بوجود البرازيليين رودريغو كاريا هداف الفريق برصيد 5 اهداف ورودريغو دي سوزا افضل صانع العاب في الدوري الحالي واللبناني حسن معتوق وناصر خميس الذي يبرز بشكل لافت مع تسجيله ثلاثة اهداف.

ويامل الوحدة الرابع (6 نقاط) استمرار صحوته التي توجه بفوزين متتاليين بعد سقوطه الكبير في المرحلة الاولى امام الوصل 1-4 ، عندما يستضيف دبي التاسع ( 4 نقاط).

وتعرض الوحدة لضربة قوية بعدما تاكد انتهاء موسم مدافعه الدولي العماني محمد الشيبة الذي سيغيب عن الملاعب 6 اشهر بسبب اصابته بالرباط الصليبي خلال مبارة منتخب بلاده مع الاردن الثلاثاء الماضي ضمن تصفيات مونديال 2014.

ويحل الجزيرة الخامس (6 نقاط) ضيفا على الظفرة العاشر (4 نقاط) والذي اكد من خلال صدارته لمجموعته بكأس الرابطة انه لن يكون منافسا سهلا وسط تالق مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب والثلاثي عبد الله عبد الهادي وهزاع سالم وبندر الاحبابي.

وقد يشارك الدولي علي مبخوت اساسيا لاول مرة هذا الموسم في صفوف الجزيرة بعدما سجل 4 اهداف “سوبر هاتريك” ليقود الامارات للفوز على البحرين 6-2 في مباراة ودية الثلاثاء الماضي.

ويعتبر مبخوت من المهاجمين المميزين لكنه لايلقى فرصة المشاركة مع الجزيرة لوجود لاعبين اجنبيين في الهجوم وهما البرازيليين ريكاردو اوليفيرا وفرناندينيو.

ويحل الوصل السابع (5 نقاط) ضيفا على عجمان الثالث عشر (نقطة واحدة) في اولى مبارياته في الدوري تحت قيادة مدربه المؤقت الفرنسي جيل موريسو الذي حل بديلا لمواطنه برونو ميتسو الذي يتعالج حاليا في احد مستشفيات دبي بعد اصابته بمرض خطير.

ويبرز لقاء الاهلي الثامن (4 نقاط) وضيفه الشباب الحادي عشر (4 نقاط) كونه مواجهة دربي ولحاجة الفريقين للفوز للتقدم الى مراكز المتقدمة.

110