إنتر ميلان يتخلى عن المركز الخامس لبارما بالدوري الإيطالي

10002946_429636073806313_812100042_n

سقط انتر ميلان امام ضيفه اتالانتا 1-2 وتخلى عن المركز الخامس لصالح بارما الذي تعادل مع ضيفه جنوى 1-1 اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

على ملعب جوزيبي مياتزا، لم يستطع صاحب الارض زيارة شباك ضيفه في وقت مناسب وقطع الطريق عليه مبكرا، لا بل اهتزت شباكه اولا بعد ان قاد الارجنتيني مكسيميليانو موراليز هجمة مرتدة ومرر الكرة الى جاكومو بونافانتورا الذي اطلقها من خارج المنطقة استقرت في شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (35).

لكن الرد لم ينتظر اكثر من دقيقة واحدة حيث اهدى الكولومبي فريدي جوارين كرة رائعة الى ماورو إيكاردي الذي سجل هدف التعادل (36). ودفع انتر ميلان ثمن الفرص الضائعة في الشوط الثاني، وخسر في الدقيقة الاخيرة بهدف ثان لبونافانتورا من ضربة رأس بعد ركلة حرة لعبها فرانكو بريينتسا (90).

وتوقف رصيد انتر ميلان 47 نقطة وتراجع الى المركز السادس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) بفارق الاهداف خلف بارما الذي تعادل مع مضيفه جنوى 1-1 على ملعب اينيو تارديني. ووجد بارما نفسه متخلفا بهدف بعد ان مرر السنغالي موسى كانوتيه كرة بينية الى الغاني ايزاك كوفي تابعها الاخير في مرمي انطونيو ميرانتي (21). ورد بارما بهدف التعادل عن طريق ايزيكييل سكيلوتو اثر ركلة حرة نفذها ماركو بارولو (31). ويملك بارما مباراة مؤجلة مع روما صاحب المركز الثاني.

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، امطر سمبدوريا شباك ضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا بخماسية نظيفة. وافتتح جانلوكا سانسوني التسجيل لسمبدوريا في وقت مبكر بتسديدة مباغة من داخل المنطقة (4). وعزز البرازيلي رينان تقدم اصحاب الارض من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية نفذها مانولو جابياديني (23). وضاعف روبرتو سوريانو الغلة بالهدف الثالث بمساعدة فاسكو ريجيني (38)، ثم بالرابع مع مستهل الشوط الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (48). وجاء دور انجلو بالومبو فسجل الخامس من ركلة حرة (58).

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، اكتفى بولونيا بهدف وحيد في مرمى ضيفه كالياري من ركلة جزاء نفذها اليوناني لازاروس خريستودولوبولوس (77).

وعلى ملعب فريولي، حقق اودينيزي فوزا صعبا على ساسوولو الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الاخير بهدف وحيد سجله دي ناتلي من ضربة رأس (26).

ويلعب لاحقا اليوم نابولي مع فيورنتينا في قمة المرحلة، وكاتانيا مع يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، ولاتسيو مع ميلان.

110