مُداخلتك غبيّة
غازي العمري

غازي العمري

فعاليات ومواضيع رنانة تتبناها المؤسسة الرياضية في البلاد بين فينة وأخرى لحل المشكلات ولكنها لاتتجاوز الأمنيات ، فصندوق الوفاء ثم حفل تدشين برنامج المسؤولية الإجتماعية وأخيراً معالجة التعصب غيض من فيضها .

ولجهلي بالتعقيدات المالية في ماذُكِر أولاً سأنتقل لنقطة التعصّب التي عايشتها ورأيت بذورها تتعملق أشجاراً من خلال خبرة وممارسة في الصحافة ثم كرئيس إعداد لبرنامجي المنصة وعالم الصحافة في القناة الرياضية .
ففي كل البرامج الرياضية تجد المذيع يقول للمشاهدين أنتم وقودنا فيعدهم بالأفضل ويرد على استفساراتهم بإحترام جمّ لكسب ودهم ومتابعتهم ولكنني كمعد من خلف الكواليس أعلم يقينا أن الجمهور الرياضي تبع لرئيس ناديه فهو القائد وهو المحفز لآليات المتابعة ثم الجماهيرية ثم النجاح ولذلك الطُعم الكبير يسعى صانعو التعصّب .
خُذ مثالا على أحد البرامج الرياضية الحديثة الظهور وعلى قناة شعبية ليست ضمن دانة القنوات الشهيرة قبل هذا حيث ابتدر برنامجها المسائي المواكب لساعة عرض البرامج الأخرى بالإساءة المفضوحة وانتهج نظرية الأجندة تجاه الفريق القطب الآخر وساهم فريق العمل في الاستهداف الشخصي وغير الأخلاقي للاعبي الخصم تحت ذريعة المحاور والتقارير ومن ثم نشر كل ذلك العمل العِدائي الإعلامي ل وسائل التواصل وتويتر تحديداً فحظي العمل المتواصل لأكثر من مرة بمداخلة من رئيس مجلس إدارة النادي المحبوب بل وكانت المشاركة الهاتفية تحمل عناوين لافتة وأخبار جديدة .
من هنا من قمة الهرم يتم تعزيز التعصّب ففي مفهوم الإدارة عند بعض قادة الأندية الرياضية شعور بالكراهية ينطلق – ربما بلا وعي أو تخطيط – ليصنع جيلاً محتقناً أصبح يتابع البرنامج لأنه يصب في خدمة فريقه وحظي بالشرعية من خلال مباركة الرئيس وظهوره المتكرر .
شكراً لمداخلتك الغبية سعادة الرئيس فقد وضعت نفسك في حرج مع العقلاء الذين يأملون أن تكون عوناً وكانوا يراهنون عليك يوما .

تويتر @GHAZYALAMRY

التعليقات

4 تعليقات
  1. ملكي قاهرهم
    1

    من نشر التعصب والعنصرية الاعلام الهلامي بكل وسائله وادواته ومن اسباب تدهور الكرة السعودية ان الهلال لايمكن ان يطبق عليه اي عقوبة وإن طبقت يلغيها الاستئناف بل وتلفق لنادي آخر
    ياأخي قضية الحكم اللي جمهورهم وصلوا لداره واسرته هل طبق ضدهم شئ؟؟
    حادثة المنصة ضد ابو بلطة هل طبق بحقهم شئ؟؟
    حادثة هتافات نيجيريا ضد لاعبي الاتحاد هل طبق بحقهم شئ؟؟
    هل تعلم ان اعلام الهلال حول تلك القضايا لنادي أخر وكرس جهده حتى عوقب إنها مهزلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2014 الساعة : 8:26 م
  2. فهد عبدالله
    2

    اولا لو نخرج من عباءة التعصب وتكون صريحا وتناقش القضية دون اختفاء وتخفي !

    وياليتك توجه كلامك الى كهول هايدي ومستنقعات التعصب لديهم وبؤر العنصرية !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2014 الساعة : 11:12 م
  3. ابو خالد
    3

    تُقْيَه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2014 الساعة : 3:01 م
  4. ملكي ونصراوي عالمي
    4

    وضح ليه خايف قول رئيس الهلام ينسر التعصب وقول القناة الفاشله هي من تحارب القطب العالمي ولاعبينه وتمدح الكد يش السنافر المحلية قول ليه خايف قول ان قناة ال خ ش ب هي بؤرة لشيبان الز عيق ينشرون حقدهم لكن توطيناهم ورحنا نتابع تركي العجمه والله يخلي التواصل الاجتماعي والنت ومنتدى العالمي واكبر زنووبه على برامجهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 مارس, 2014 الساعة : 5:07 م
110