يوفنتوس وبنفيكا وفالنسيا وليون إلى ربع نهائي يوروبا ليغ

يوفنتوس

تأهلت فرق بنفيكا البرتغالي وفالنسيا الاسباني وليون الفرنسي ويوفنتوس الايطالي الى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بموةجب نتائج اياب ثمن النهائي اليوم الخميس.

على ملعب دا لوز في لشبونة وامام 40 الف متفرج، تعادل بنفيكا مع ضيفه توتنهام الانكليزي 2-2.
وتقدم بنفيكا في الشوط الاول عن طريق الارجنتيني ايزيكييل غاراي بمتابعة رأسية من داخل المنطقة (34).

وفي الشوط الثاني، سجل البلجيكي ناصر الشاذلي هدفين في دقيقة واحدة (78 و79) ووضع فريقه في المقدمة قبل ان يرتكب زميله البرازيلي ساندرو خطأ ضد رودريغو جوزيه ليما دوس سانتوس في المنطقة المحرمة وتحتسب ركلة جزاء نفذها الاخير بنجاح مدركا التعادل (90+5).

وفشل توتنهام في تحقيق فوز معنوي غير كاف في كل الاحوال لتأهله بعد فوز بنفيكا ذهابا 3-1 الخميس الماضي في لندن.

وعلى ملعب ميستايا في فالنسيا وامام 25 الف متفرج، جدد فريق المدينة الاسبانية فوزه على ضيفه لودوغورتس رازغارد البلغاري بهدف وحيد سجله باكو الكاسر بضربة رأس محكمة (59).
وكان فالنسيا تغلب على منافسه 3-صفر ذهابا.

وفي بلزن على ملعب شترونكوفي سادي وامام اكثر من 10 الاف متفرج، قلب فيكتوريا بلزن التشيكي تخلفه بهدف امام ضيفه ليون الفرنسي الى فوز 2-1.

وتقدم ليون بواسطة بافيتيمبي غوميس بتسديدة من نحو 18 مترا (45+3).

وفي الشوط الثاني سجل صاحب الارض هدفين خاطفين الاول عن طريق طريق دانيال كولار بتسديدة من نحو 12 مترا (60)، اتبعه ستنانيسلاف تيتشي بالثاتني من ضربة رأس (62).
يذكر ان ليون فاز ذهابا على ارضه 4-1.

وعلى ملعب ارتيمو فرانكي في فلورانسا وامام 30 الف متفرج، قاد صانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو فريق “السيدة العجوز” الى ربع النهائي بتسجيله هدف الفوز على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد من تسديدة مركزة من نحو 18 مترا (71).

ولم يستطع فيورنتينا ادراك التعادل كما فعل في الذهاب عندما تقدم يوفنتوس على ارضه (1-1)، وفشل بالتالي جر ضيفه الى لعب وقت اضافي وربما ركلات الترجيح.

وتعادل انجي ماخاتشكالا الروسي مع الكمار الهولندي صفر-صفر. تأهل الكمار الى ربع النهائي لفوزه ذهابا 1-صفر.

110