ضمن دوري زين:

ديربي منتظر بين الفتح وهجر .. والوحدة والفيصلي يبحثان عن أول فوز

تتجه الأنظار مساء يوم الجمعة نحو ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء الذي سيحتضن أحد أبرز دربيات الدوري السعودي حيث يسعى الفتح لاستغلال غياب الهلال الذي تأجلت مباراته مع الاتحاد، لاستعادة صدارة الترتيب عندما يستضيف الجمعة نظيره هجر ضمن مباريات الجولة العاشرة في ديربي مدينة الاحساء (شرق السعودية).

الفتح الملقب بـ “النموذجي ” يدخل المباراة وهو وفي المركز الثاني خلف الهلال بـ20 نقطة من 8 مواجهات وله مباراة مؤجلة، يتطلع لاسترداد عافيته بعد التعادل الاخير مع الفيصلي الذي اجبره على التنازل عن الصدارة، على ان يكون ديربي الاحساء بداية اعتلاء قمة الترتيب مجددا.

الفتح يخوض المباراة في ظل غياب أبرز لاعبين في خط الدفاع ممثلا في السنغالي كيمو سيسوكو وعدنان فلاته بداعي الايقاف، لذا عمد المدير الفني للفريق فتحي الجبال لتجهيز البديل و لمتمثل في الثنائي صادق العيد والشاب عبدالوهاب الخميس، وسيخوض بتشكيلة مؤلفة من عبدالله العويشير وأمامه الرباعي عبدالعزيز بوشقراء وبدر النخلي وعبدالله العبدالله وصادق العيد للدفاع، وفي الوسط الأردني شادي أبوهشهش ومبارك الاسمري والبرازيلي ايلتون جوزيه وربيع سفياني و مدان الحمدان، وفي المقدمة الكونغولي دوريس سالومو.

و سيعمد الجبال إلى أغلاق المساحات على مهاجم هجر الوحيد خالد الرجيب.

بدورهم يسعى لاعبو الفتح لمصالحة جماهيرهم، لذا عمد فتحي الجبال خلال فترة التوقف على تصحيح الأخطاء التي وقع بها خلال مواجهته الماضية أمام الفيصلي من خلال تكثيفه للحصص اللياقية والتكتيكية واعتماده على اللعب السريع مستغلا سرعة خط المنتصف وإيجاد الحلول في الوصول إلى مرمى الخصم من العمق.

في المقابل يدخل فريق هجر المباراة وهو في المركز الحادي عشر ويبحث عن نقاط المواجهة لما تمثل له من أهمية بالغة كونها ستعيده لنغمة الانتصارات واستعادة توازنه في الدوري.

المدرب المصري طارق يحيى يسعى للتعبير عن نفسه مع فريقه الجديد من اول مباراة لذا عمد خلال الفترة القصيرة الماضية على تصحيح الأخطاء التي وقع بها الفريق في المواجهات الماضية وفرض التكتيك المناسب للفريق والتي ظهرت نتائجها الايجابية في المواجهتين الوديتين التي خاضهما خلال فترة التوقف.

وسيفتقد هجر لخدمات لاعب الوسط توفيق بوحيمد بقرار لجنة الانضباط، ومن المتوقع أن يخوض طارق يحيى المواجهة بتشكيلة مؤلفة من مصطفى ملائكة للذود عن مرمى الفريق وأمامه الرباعي المكون من وليد الرجاء والكاميروني مصطفى مختار والفلسطيني عبداللطيف البهداري وماجد القحطاني وفي خط الوسط سعد اليامي وعبده حكمي وحسين النجعي ومحمد الخميس وفي المقدمة قائد الفريق خالد الرجيب و محمد الشهراني.

ويلعب الجمعة الفيصلي مع الوحدة، والشعلة مع الاتفاق، على ان تستكمل مباريات المرحلة العاشرة السبت بمواجهتي التعاون مع الشباب والنصر ونجران.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل ثلاث مباريات يوم الجمعة وصدقة للديربي

الترتيب

[standings league_id=1 template=extend logo=false]

10