إسماعيل مطر: إهانة الاتحاد الآسيوي لمنتخب الامارات لا تغتفر

رفض نجم المنتخب الاماراتي لكرة القدم اسماعيل مطر اعتذار اتحاد الكرة الاسيوي بعد وصفه منتخب الامارات بـ”قرود الرمال”. وقال مطر لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن “الخطأ الذي وقع فيه الاتحاد الآسيوي لا يغتفر ولا يمكن قبول هذا الاعتذار”. وأضاف “نحن ننتظر أن يعقد الاتحاد الآسيوي مؤتمرا صحفيا يعلن فيه صراحة اعتذاره عن هذا الوصف الذي نشر على موقعه الالكتروني وأن يرسل بخطاب اعتذار رسمي لاتحاد الكرة الاماراتي” متابعا “ولكن حتى لو تم هذا فلن يكون كافيا”.

وتابع مطر: “على الاتحاد الآسيوي أن يعي مايقوله وما ينشر على موقعه الرسمي فالخطأ الذي ارتكبه لا يمس المنتخب فقط بل يمس الامارات”. وأشاد مطر بالخطوة التي قام بها زملاؤه لاعبو المنتخب الإماراتي قبل انطلاق مباراتهم الودية امام منتخب البحرين يوم الثلاثاء الماضي حين رفعوا لافتة ضخمة تحمل عبارة “يا من نعتنا بالقرود .. نحن أسود زايد” نسبة إلى مؤسس دولة الإمارات الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان. وقال مطر “هذا أقل رد على الخطأ الكبير الذي وقع فيه الاتحاد الاسيوي مضيفا “كان هذا رد اللاعبين ويتولى اتحاد الكرة الاجراءات الادارية والقانونية تجاه هذه الواقعة”.

وكان اتحاد الكرة الآسيوي نشر تقريرا على موقعه على الإنترنت عن مباراة لعبها المنتخب الاماراتي ووصف فيه لاعبي الفريق بـ”قرود الرمال” مما أثار عاصفة غضب في الشارع الاماراتي واتحاد الكرة. من ناحية أخرى أكد مطر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا خلال معسكر لفريقه بألمانيا وقال “إصابتي في الركبة ليست خطيرة ولا تحتاج لجراحة. وأخضع الآن لبرنامج مكثف لعلاجها”. وأضاف: “عدت يوم الثلاثاء الماضي من جلسة علاج بألمانيا وسأخضع لجلسة جديدة الشهر المقبل والاسبوع القادم سأعود للملعب بكامل لياقتي”. وأكد مطر تمسكه باللعب مع فريق الوحدة حتى اعتزاله اللعب كاشفا انه يفكر في احتراف التدريب عقب اعتزاله الذي “لن يكون قريبا”.

وحول اختياره ليكون سفيرا لماركة الساعات الايطالية الشهيرة ” سيكتور” ووكيلها “باريس جاليري” الاماراتية قال مطر إنه سعيد بدخول هذا المجال ولا يمانع في أن يكون وجها إعلانيا لعلامات تجارية تتمتع بسمعة عالمية معتبرا هذا الأمر “مصدر دخل للاعب” مضيفا “دخول اللاعب سوق الاعلانات يساهم في تأمين مستقبله بعد اعتزاله”.

9