الأهلي في مواجهة شيقة أمام العين بالدوري الإماراتي

2054399_FULL-LND

يخوض الاهلي المتصدر اختبارا في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على العين حامل اللقب الاحد المقبل في مباراة قمة منتظرة ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي. وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب الشباب مع الظفرة، وعجمان مع الشعب، والشارقة مع النصر، وتستكمل السبت بمباراتي الوصل مع دبي، والجزيرة مع الوحدة، وتختتم الاحد بلقاء بني ياس مع الامارات.

وتكتسب مباريات المرحلة التي تعيد عجلة الدوري الى الدوران بعد توقف منذ 21 شباط/ فبراير الماضي بسبب خوض منتخب الامارات لمباراة اوزبكستان ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات كأس اسيا 2015 وانشغال الاهلي والعين والجزيرة بمبارياتهم في دوري ابطال اسيا، اهمية كبيرة ان كان بالنسبة لصراع القمة او القاع .

ويعرف الاهلي الذي يتصدر الترتيب برصيد 45 نقطة جيدا ان اي تعثر له قد يستفيد منه مطارده المباشر الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة والذي يستضيف الظفرة السابع ( 29 نقطة ) في مباراة اقل صعوبة. ولن تكون مهمة الاهلي سهلة امام العين السعي للثأر من خسارته امامه مرتين هذا الموسم، الاولى في الكأس السوبر (2-3 بركلات الترجيح ) والثانية في ذهاب الدوري (0-1). كما ان العين حاليا يبدو في اوج حضوره الفني، وهو ان افتقد عمليا فرصة الحفاظ على لقبه الذي احرزه في الموسمين الاخيرين مع ابتعاده بفارق 18 نقطة عن المتصدر، الا انه يملك الحافز لالحاق الهزيمة بالاهلي.

ويخوض الفريقان قمة الاحد بمعنويات تالقهما في دوري ابطال اسيا، بعد فوز الاهلي على مضيفه سيبهان اصفهان الايراني 2-1 امس الاربعاء واحتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط وبفارق الاهداف عن السد القطري ، في حين فاز العين على ضيفه تراكتور سازي الايراني 3-1 الثلاثاء ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط .

ويعول الاهلي على الثنائي البرازيلي ادينالدو جرافيتي وجوزيل سياو والبرتغالي هوجو فيانا والتشيلي لويس خيمنيز، اضافة الى الدوليين اسماعيل الحمادي وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن واسماعيل الحمادي واحمد خليل ووليد عباس. ويامل العين الذي يفتقد خدمات لاعبه الروماني ميريل رادوي للايقاف ان يستكمل مهاجمه الغاني أسامواه جيان مسلسل تالقه الاسيوي محليا بعدما سجل ثلاثة اهداف في آخر مباراتين امام الاتحاد السعودي وتراكتور سازي ليشارك عدة لاعبين في صدارة هدافي البطولة القارية برصيد اربعة اهداف . كما تشكل عودة لاعب الوسط عمر عبد الرحمن الى المباريات المحلية بعد غياب لمدة شهر بسبب الاصابة قوة اضافية لتشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي يخوض اختباره الاول في الدوري بعد حلوله بديلا للاسباني كيكي فلوريس.

ويتطلع الشباب الثاني الى تجنب اي مفاجاة من ضيفه الظفرة الذي يعد الحصان الاسود هذا الموسم بعد سلسلة نتائجه الايجابية التي وضعته في المركز السابع برصيد 29 نقطة. ويخوض الشباب المباراة بعد خسارته امام المحرق البحريني 0-1 في المجموعة الثانية لبطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين، في حين خسر الظفرة امام الجزيرة 2-4 بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس الرابطة .

ويواجه الجزيرة الثالث (36 نقطة) المنتشي بصدارته للمجموعة الاولى في دوري ابطال اسيا وتعادله الاخير مع الاستقلال الايراني 2-2 في طهران اختبارا صعبا في مباراة دربي مع جاره الوحدة السادس (29 نقطة) ،كما هو حال الشارقة الرابع (34 نقطة) الذي يستضيف النصر الخامس (30 نقطة). وستكون مباراة عجمان الثاني عشر (15 نقطة) مع ضيفه الشعب الثالث عشر (11 نقطة) مصيرية للفريقين، حيث ان فوز الاول سيعطيه دفعة كبيرة للبقاء في دوري الدرجة الاولى ، في حين ان خسارة الثاني ستعني منطقيا هبوطه. ولايملك دبي الاخير (9 نقاط) سوى فرصة الفوز على مضيفه الوصل العاشر (20 نقطة) لاحياء اماله الضئيلة بالبقاء ، اما بني ياس التاسع (24 نقطة) فيطمح الى ايقاف نزيف النقاط بعد ثلاثة هزائم متتالية عندما يستضيف الامارات الحادي عشر (17 نقطة).

التعليقات

1 تعليق
  1. اااااااااااااااااااا
    1

    طوووووووووووووووووووووووووووواققققققققققققققققققققققققققققققققققي :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 مارس, 2014 الساعة : 3:58 م
112