بايرن ميونيخ قد يتوج باللقب رسميا ويحقق رقم قياسي جديد

2297354_FULL-LND

ستكون الفرصة متاحة امام بايرن ميونيخ لكي يخرج من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني وهو متوج باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) عندما يحل ضيفا على ماينتس بعد غد السبت.

ويتصدر النادي البافاري الترتيب برصيد 71 نقطة وبفارق 23 نقطة عن اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند بعدما خرج فائزا من مبارياته الـ17 الاخيرة، محطما في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006).

كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (50 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، وحطم ايضا الرقم القياسي من حيث عدد النقاط (71) بعد 25 مرحلة على انطلاق الموسم الذي يمكن ان يحسمه رسميا قبل 8 مراحل على النهاية (انجاز قياسي آخر والانجاز السابق قبل 6 مراحل حققه الموسم الماضي) في حال خروجه فائزا من مباراته مع ماينتس وعدم فوز دورتموند وشالكه الثالث (47 نقطة) على اينتراخت براونشفايج السبت ايضا.

ويحتاج فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الذي حطم ايضا الرقم القياسي من حيث عدد النقاط (47) والانتصارات (15)، الى 5 نقاط من مبارياته التسع المتبقية لكي يتوج باللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه، ما يعني بانه سيتوج بطلا بشكل رسمي في حال فوزه على ماينتس السبت وتعادله مع هرتا برلين في 25 الحالي.

ويقاتل النادي البافاري الذي مدد عقد نجمه الهولندي آريين روبن حتى 2017، على كل الجبهات اذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب ارسنال وهو سيعرف هوية خصمه المقبل غدا الجمعة، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.

وقد تسببت هيمنة بايرن على مجريات الموسم الحالي والذي سبقه ايضا الى حرب كلامية بين المدير الرياضي للنادي البافاري ماتياس زامر ومدرب فريقه السابق بوروسيا دورتموند يورجن كلوب، وذلك بعدما عزا الاول سبب التفوق الواضح لفريقه الى ضعف المنافسين.

وقال زامر الذي توج كلاعب مع دورتموند بلقب دوري ابطال اوروبا عام 1997 كما اشرف على الفريق ايضا من 2000 حتى 2004 وقاده الى لقب الدوري عام 2002، “نحن متفوقون ليس من ناحية النوعية وحسب بل في الذهنية ايضا”، مشيرا الى ان الفرق المنافسة تتحمل مسؤولية تقهقرها امام بايرن ميونيخ لانها تفتقد الى الاندفاع الذي يميز فريق جوارديولا الذي يبدو انه تجاوز دون عواقب الضربة المعنوية التي تلقاها بالحكم على رئيسه اولي هونيس بالسجن لثلاثة اعوام ونصف بسبب تهربه من الضرائب.

ورد كلوب الذي تأهل فريقه امس الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا رغم خسارته على ارضه امام زينيت سان بطرسبورج الروسي 1-2 (فاز ذهابا 4-1)، على زامر ساخرا: “لا اعلم حقا ما هي طبيعة عمل زامر في بايرن. يجب ان يشكر ربه كل يوم لان احدا خطرت على باله فكرة الاتيان به” الى النادي البافاري. وواصل “لا اعتقد ان بايرن كان سيجمع عددا اقل من النقاط في حال لم يكن زامر متواجدا معه”.

ويمكن القول ان على كلوب التركيز اكثر على وضع فريقه عوضا عن الدخول في حرب اعلانية مع زامر او غيره لان فريقه خرج خاسرا من مباراتيه الاخيرتين على ارضه امام بوروسيا مونشنجلادباخ (1-2 في الدور) وزينيت سان بطرسبورج (1-2) في دوري الابطال. ويحتاج دورتموند الى تخطي مضيفه هانوفر من اجل المحافظة على مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم خصوصا انه سيواجه ملاحقه شالكه في المرحلة السابعة والعشرين.

كما على باير ليفركوزن الذي تراجع الى المركز الرابع، تخطي هوفنهايم الاحد اذا ما اراد المنافسة على التأهل المباشر الى دوري الابطال اوروبا او تجنب فشل التأهل الى المسابقة الاوروبية الام كونه لا يتقدم حاليا سوى بفارق 3 نقاط عن ماينتس الخامس.

وفي المباريات الاخرى، تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء الجريحين فرايبورج وفيردر بريمن، وتستكمل السبت بمباراة الجريحين الاخرين شتوتجارت وهانوفر، اضافة الى مباراتي فولسبورج مع اوجسبورج، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع هرتا برلين، على ان يلتقي الاحد نورمبرج مع اينتراخت فرانكفورت.

110